الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

مونديال قطر 2022 فى تقديرى من أقوى كؤوس العالم على مدار التاريخ، البطولة شهدت مولد نجوم جدد وأثبتت أن المنتخبات الكبيرة لا تعتمد على أسماء بعينها، بالإضافة إلى المنتخبات العربية والإفريقية التى ظهرت بمستوى خارج التوقعات رغم وداع البطولة.



منتخب المغرب الشقيق حقق إنجازًا تاريخيًا بوصوله لدور الثمانية بعد تغلبه على أحد أبطال العالم المنتخب الإسبانى، إنجاز لن يقدره سوى العرب، المنتخب المغربى رفع سقف طموحاتنا جميعًا وينتظره اليوم تحدٍ جديد أنا شخصيًا متفائل بتخطيه وتحقيق إنجاز للقارة الإفريقية، مباراة المغرب أمام البرتغال ستكون نقطة الانتقال نحو تحقيق أحد المراكز الأربعة فى البطولة.

وليد الرجراجى المدير الفنى لمنتخب المغرب خلق حالة فريدة خلال تلك البطولة، شاب عربى نجح فى قيادة منتخب بلاده الوطنى إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة فى تاريخ أى منتخب عربى أو مدرب عربى، هذا دليل أن عقدة الخواجة تسيطر على عقولنا، أتمنى تجاوز تلك المرحلة والإيمان بشبابنا ودعمهم وتوفير المناخ المناسب لهم للعمل على تحقيق إنجازات تضاف إلى تاريخنا العربى الكبير.

الرباعى كرستيانو رونالدو وليونيل ميسى وكيليان مبابى ونيمار.. الجميع يتوقع أن يُتوَّج أحدهم بكأس العالم، أتمنى أن ينضم حكيم زياش وأشرف حكيمى إلى تلك القائمة، ما فعله المغرب رفع سقف طموحاتنا جميعًا وجعلنا ننتظر المزيد، هذا حلم ليس مستحيلًا، كرة القدم لا تعترف سوى بالجهد والعرق والكفاح.

سفيان مرابط لاعب منتخب المغرب من أفضل لاعبى المونديال حتى الآن، شخصية قوية وطموح غير عادى، هذا هو الفارق بينه وبين أى لاعب آخر تغويه الأجواء والشهرة، هل تعلمون أن مرابط تلقى عرضًا للتجنيس واللعب باسم منتخب هولندا لكنه رفض وتمسك بتمثيل منتخب بلاده ليكون اليوم من أفضل لاعبى مونديال قطر 2022.

أخيرًا.. ما هى المقومات التى تنقص منتخب مصر ليحقق إنجازًا مثل الذى حققه منتخب المغرب، منتخب المغرب منذ شهور قليلة كان يعانى فنيًا ولكنه الآن أصبح منتخب مرعب فنيًا وبدنيًا، كيف حققوا ذلك وماذا ينقصنا لنصل إلى تلك المرحلة، أتحدى المسئولين عن الكرة المصرية إن كانوا يعرفون الإجابة.