الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الأهلى عندما أتم تعاقده مع القلعة الحمراء، قناة النادى طلبت منه إجراء حوار تليفزيونى لتقديم نفسه إلى الجمهور لكنه رفض قائلا لهم جئت إلى هنا للعمل فقط وليس لأشياء أخرى.. الآن فهمت معنى تلك الجملة وأيقنت أنه سيقدم شيئًا مختلفًا مع القلعة الحمراء.



 

إمام عاشور لاعب نادى الزمالك موهبة كبيرة، وهذا رأيى منذ تعاقدت القلعة البيضاء معه، لكن ملاحظتى الوحيدة عليه كانت عقليته والتى ستؤدى إلى القضاء على تلك الموهبة، اللاعب يركز فى أشياء أخرى خارج الملعب رغم أنه قادر على نقل نفسه إلى مستوى آخر فى عالم كرة القدم.. أتمنى أن أكون مخطئًا لأنه لاعب من طراز فريد وخامة جيدة ومفيدة لمنتخب مصر.

لفت انتباهى طريقة تناوُل خبر إصابة مانويل نوير بمرض سرطان الجلد فى الجرائد والقنوات العربية، الجميع أعلن عن إصابته لكن الحقيقة أنه أصيب من فترة وأجرى عددًا من العمليات الجراحية وكان يتحدث عن الوقاية من الشمس ودورها فى الإصابة بسرطان الجلد كأحد الشخصيات العامة التى تعرضت لذلك الظرف الصعب، لم أرَ مؤسَّسة تناولت الموضوع بشكل مهنى سوى قناة القاهرة الإخبارية.

لا تزال أزمات لجنة حكام الدورى المصرى مستمرة رغم تعيين خبير إنجليزى لرئاسة اللجنة، لا أعلم كيف وافق اتحاد الكرة على منح الرجل الأجنبى إجازة خلال المونديال للانضمام إلى فريق التحليل فى إحدى القنوات الفضائية، كان من الأولى أن يستغل التوقف لإلقاء محاضرات وعقد اجتماعات مع الحكام لحل أزماتهم قبل استئناف المسابقة، لكن يبدو أن الوضع سيستمر كما هو من دون تطور فى أى شىء يخص تلك المنظومة.

فترة التوقف فرصة جيدة لجميع الأندية لمعالجة أخطاء الفترة الماضية.. الأهلى فى وجهة نظرى أصبح أفضل فنيًا من الزمالك مما سيجعل هذا الموسم مثيرًا ومشوقًا حتى نهايته.. أتمنى ظهوره فى أفضل شكل تنظيميًا، وهذا دور الاتحاد المصرى لكرة القدم، لذلك يجب التركيز وتذليل جميع العراقيل التى تواجه الفرق والحكام حتى نرى الدورى المصرى الذى نتمناه جميعًا.

أنا أثق دائمًا فى تصريحات الأستاذ محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى بحكم معرفتى به؛ لكنى اندهشتُ من تصريحه الأخير حول ترشيح جوزيه مورينيو لأحد المدربين لتدريب زعيم الثغر ورفض إدارة النادى لهذا الترشيح واختيار مدرب آخر.. هل من المنطقى أن يرفض نادى تعيين مدرب رشحه مورينيو أحد أفضل المدربين فى تاريخ الكرة الحديثة؟!!.