الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

لفت نظرى الدور المجتمعى الذى تقوم به شركة تذكرتى خلال الفترة الأخيرة، فهى لم تكتفِ بنجاحاتها فى قطاع الرياضة المصرية ودورها فى تنظيم البطولات الكبيرة والمهمة، بل قررت الدفع بالشباب وتدريبهم وتجهيزهم لتقديم كوادر شابة جديدة قادرة على القيادة فى المستقبل رياضيا ومجتمعيا، دور كبير تبذله شركة تذكرتى يستحق الإشادة والدعم، نحتاج إلى مثل تلك النماذج كثيرا الفترة المقبلة.



على النقيض من تذكرتى نرى الاتحاد المصرى لكرة القدم استقدم رئيس لجنة حكام إنجليزى الجنسية لتطوير منظومة التحكيم المصرية ووضع معايير جديدة للارتقاء بالمنظومة فكانت النتيجة أن مباراة غزل المحلة وسموحة مواليد ٢٠٠٥ بالدورى بدون حكام مما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة، إلى متى ستدار الأمور بتلك الطريقة، ماذا نفعل أكثر من أن نأتى برئيس لجنة أجنبى لتطوير المنظومة؟! هل نستعين باتحاد كرة أجنبى أيضا؟!

حالة غير طبيعية من التنمر تعرض لها النادى الإسماعيلى على مدار الأيام الماضية بسبب القميص الجديد للفريق الأول لكرة القدم، الفريق بالفعل ظهر بقمصان مختلفة لشركات رعاية مختلفة، الجمهور اعتبرها مهزلة، لكنى أعتبرها ذكاء، النادى لا يملك المال لإبرام عقود مع شركات ملابس فقرر الظهور بقمصان مختلفة طالما لن يدفع مقابل، فى تقديرى طريقة ذكية من الإدارة ولا تحتاج إلى تلك الضجة من بعض المتعصبين.

البعض يرى أن إيهاب جلال ظاهرة وانتهت، الواقع أحيانا يؤكد ذلك لأنه فى الفترات الأخيرة توفرت له كل الإمكانات ولم ينجح، لكن من يفهم كرة القدم يعلم جيدا أن إيهاب جلال مدرب كبير يحتاج بعض الوقت مع أى فريق يعمل معه بالإضافة إلى بعض التوفيق الذى يعانده منذ فترة، كما يجب ألا نحكم عليه بالقطعة فالموسم فى تقديرى لم يبدأ بعد.

دائمًا ما يخلق جمهور الكرة أزمات عديدة بسبب اختلاف الانتماء، أحيانا بسبب لاعبين وأحيانا بسبب إدارات لكن هذه المرة الخلاف كان سببه رعاة الأندية، إلى متى سيظل الخلاف خارج الملعب والفوارق الفنية، أتمنى أن أرى وقفة جادة ورادعة لمثل تلك الأمور حتى تعود الحياة الرياضية لطبيعتها ونرى الملاعب مليئة بالجماهير التى تعتبر شريان الحياة للكرة والرياضة بشكل عام.

 الفرق بيننا وبين الآخرين فى الرياضة، أنهم يظلون دائما خلف من يؤمنون به حتى يحقق طموحاته ويصل إلى أهدافه، أكتب هذا بعد أن شاهدت حفل تتويج الأفضل فى العالم وسمعت كلمات كريم بنزيما، لن أنكر أنى أحبه وشعرت بفرحة كبيرة عقب فوزه باللقب، لاعب عانى كثيرا وتحدى نفسه وتحدى الظروف ووصل إلى حلمه، لذلك شعرت بالفخر رغم حزنى على محمد صلاح.