السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

فى احتفالية كبرَى تحت سفح الأهرامات الخطوط السعودية تحتفل بيوبيلها الماسى..على تسيير رحلاتها إلى مصر

تحتفل غدًا الأحد- فى احتفالية كبرَى تحت سفح الأهرامات- الخطوط السعودية بيوبيلها الماسى بمرور 75 عامًا على تسيير رحلاتها إلى مصر.



يشهد الاحتفال حضورَ مجموعة من الوزراء من الدولتين، وحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين السعوديين والمصريين، فى مشهدٍ مُعَبّر عن عُمق وأصالة العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وكذلك استمرار التعاون والنجاحات المشتركة، التى شهدتها عدة مجالات بين البلدين.

ويبرز الاحتفال، الذى يُقام فى حضرة أبرز مَعالم مصر التاريخية، مكانةَ العاصمة المصرية، القاهرة، لدَى الخطوط السعودية؛ إذ تعود العلاقات بينهما إلى أربعينيات القرن الماضى، حين كانت أولى الوجهات لتسيير رحلاتها خارج حدود المملكة العربية السعودية، وتأسيس مكتبها فى شارع القصر العينى بوسط القاهرة، الذى يُعَد واحدًا من أول وأهم المكاتب الخارجية التى مَثَّلت الخطوط السعودية على المستوى الدولى؛ لتبدأ رحلاتها فى الانتشار بالمَجالات الجوية لعشرات الدول حوْل العالم.

وساهمت الخطوط السعودية على مدار الـ 75 عامًا الماضية فى توفير العديد من الوظائف وفرص العمل بالقاهرة، وشاركت رفيقتها «مصر للطيران» فى تيسير حركة التنقل بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وتبادل الخدمات والخبرات طوال سنوات تعاونهما الممتدة، بما ساهم فى تعزيز الروابط الوثيقة والأبدية بين الشعبين.

ويبلغ حجم أسطول الخطوط السعودية 144 طائرة، تغطى ما يقرب من 100 وجهة فى مختلف دول وقارات العالم، وستصل إلى 55 وجهة جديدة بحلول عام 2030؛ حيث تقلعُ طائراتها كل ثلاث دقائق من أبرز المطارات الدولية عبْر رحلاتها المتنوعة إلى جميع الوجهات التى تنطلق إليها، ضمْن مساهمة الشركة فى رؤية المملكة الهادفة إلى نقل 100 مليون ضيف سنويًا؛ لتحافظ على مكانتها كواحدة من أفضل خطوط الطيران الجوية.

وتتمتع الخطوط السعودية بخطط مستقبلية طموحة تضمَن استمرارَها فى مقدمة الخطوط الجوية كواجهة للمملكة أمام العالم، بدورها كأجنحة «رؤية 2030» للمساهمة فى تحقيق طموحات المملكة العربية السعودية على المستويات كافة، ومن أهمها قطاعات النقل والسياحة والثقافة بحلول عام 2030. انطلاقًا من استثمار نقاط قوة المملكة من موقع استراتيچى متميز وقوة استثمارية رائدة، وتسخير جميع الإمكانات لتحقيق الأهداف وتأكيد التنافسية العالمية.

وتقدّم الخطوط السعودية باقةً من الخدمات المميزة، تغطى احتياجات جميع الضيوف؛ خصوصًا خدمات «الأعمال» و«الدرجة الأولى»، التى تمنح الضيفَ قدرًا كبيرًا من الخصوصية والخدمات والتقنيات لتحقيق الرفاهية، وتبدأ من الاستقبال بصالة «الفرسان»، حتى الوصول إلى المقعد المزوّد بكل سُبل الراحة، كما تمكنت الخطوط السعودية من الفوز بجائزة «أفضل مقعد بالعالم» فى درجة «الضيافة».