الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تستعد لـ«شهرزاد 2023»: ياسمين رئيس: أحب التنوع والتحديات الجديدة

منذ بداياتها رفضت «ياسمين رئيس» حبسها فى أدوار الفتاة المدللة، فهى تحمل ملامح البراءة ولكنها استطاعت أن تطوعها لاستخدامها فى الرومانسية والكوميديا والشر والأكشن وغيرها من الأدوار التى قدمتها، ولاتزال «ياسمين» تسعى لتقديم كل ما هو مختلف ولم تقدمه من قبل، لتتفوق على نفسها من جديد من خلال دورها فى فيلم (خطة مازنجر) والذى اعتمدت فيه على روحها الكوميدية.. وتفاجئ جمهورها بالتعاقد على عملين دراميين بشخصيات مختلفة.. والتى تكشف بعض تفاصيلها فى حوارها مع «روزاليوسف».



 فى البداية هل كنت تتوقعين نجاح (خطة مازنجر)؟ وما هى أبرز ردود الفعل التى تلقيتها؟

لا أنكر أننى فى البداية كنت متخوفة من رد فعل الجمهور حول الشخصية، ولكنى سعيدة جدًا بعدما تلقيت ردود الأفعال الإيجابية وإعجاب الجمهور  بالفيلم.. ومن أبرز الإشادات التى تلقيتها هى عندما وصفونى بسرعة رد الفعل العفوية، أى بتمكنى من مجاراة عدد كبير من نجوم الكوميديا المتواجدين بالفيلم فى سرعة الرد بالنكات بطريقة عفوية.

 

ما الذى جذبك لبطولة العمل؟

جذبنى للفيلم شخصية «فاتن» لأنها شخصية شعبية وعفوية ومن قلب المجتمع، وهذا بجانب الإطار الكوميدى المرسوم للشخصية، ورأيت فى الفيلم وفى شخصية «فاتن» تحديًا جديدًا بسبب نوع الكوميديا الجديد بالنسبة لى مما شجعنى لخوض هذه التجربة.

 ما التفاصيل التى قمت بإضافتها على شخصية «فاتن»؟ 

قمت بعقد جلسات نقاش وبروفات مكثفة مع المخرج «رامى رزق الله» لعرض وجهة نظرى فى «فاتن»، وبعد عدة اقتراحات توصلنا لأفضل شكل للشخصية من حيث طريقة الحديث وتعابير الوجه والكلمات المستخدمة، بما يناسب طبيعة الشخصية والإطار الكوميدى للفيلم.

 حدثينا عن كواليس العمل.

العمل ملىء بالمواقف الكوميدية فى الكواليس وأبرز موقف فى ذهنى دائمًا من كواليس العمل هو مشهد أكلى لـ«طوبة» لأن شخصية «فاتن» كانت تتوحم عليها، وقمت بالفعل بأكل طوب حقيقى فى هذا المشهد الذى أضحكنى جدًا خصوصًا أننى واجهت صعوبة فى كسرها.

 صنف البعض الفيلم بأنه فيلم للأطفال، فما رأيك؟ وهل تتمنين تقديم عمل خاص للأطفال؟

هو فيلم عائلى مناسب لجميع الفئات العمرية وبه جانب من النوستالجيا سيرتبط به الكبار أكثر من الصغار أنفسهم.. ولا أمانع من تقديم عمل جيد موجه للأطفال خصوصًا فى ظل قلة الأعمال الحالية الموجهة لهم.. بشرط أن يكون عملاً مختلفًا ويحترم فكرهم.

 قدمت أكثر من عمل يحمل ملامح كوميدية فهل تميلين لتلك النوعية من الأفلام؟

لا أميل لنوعية محددة من الأعمال ولا أحب أن أرتبط عند الجمهور فى صورة واحدة، فقد قدمت الأدوار النفسية المركبة فى (60 دقيقة)، والرومانسية فى (قمر 14) وقريبًا (أنا لحبيبى)، حتى الكوميديا التى قدمتها فى فيلم (لص بغداد) مختلفة تمامًا عن الكوميديا التى قدمتها فى فيلم (خطة مازنجر)، لأننى أحب التنوع والتجارب والتحديات الجديدة.

 هل راضية عن عرض الفيلم فى هذا التوقيت وعما حققه من إيرادات حتى الآن؟

موعد عرض الفيلم يرجع لاختيار شركة الإنتاج والتوزيع، وأنا لا أركز على الإيرادات لأنها تكون تركيز المنتج أكثر من الممثل.. ولكنى أهتم أكثر بمضمون العمل نفسه وأقيس النجاح بردود أفعال الجمهور من حولى.

 هل انتهيت من تصوير مشاهد فيلم (أنا لحبيبى)؟ ومتى سيتم عرضه؟ 

نعم انتهيت من تصويره  بالكامل، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائى لعرضه بالسينمات.

 هل يمكنك الكشف عن الخطوط العريضة التى جذبتك للشخصية فى هذا الفيلم؟

لا أفضّل الحديث عن الشخصية الآن إلا بعد عرض الفيلم، لكن قصة الفيلم تصف حالة الحيرة التى تقع فيها البطلة بين قصتى حب.. ومتحمسة جدًا للفيلم لأن هذا النوع من الأفلام يجذب المشاهد، كما أنه يركز على تفاصيل الشخصيات ومشاعرهم الداخلية، مما يزيد من ارتباط المشاهد بالشخصيات.

 هل هناك أعمال جديدة تعاقدت عليها فى الفترة القادمة؟

لدىَّ مسلسلان فى رمضان 2023 وهما (بابا المجال) مع الفنان «مصطفى شعبان»، ومسلسل (ألف ليلة وليلة) الذى أقوم فيه بشخصية شهرزاد مع الفنان «ياسر جلال»، ويوجد أعمال أخرى أقوم بقراءة الورق الخاص بها .. وعندما أتعاقد على عمل سأقوم بنشر معلوماته خلال صفحاتى الرسمية على منصات التواصل الاجتماعى.

 تقدمين أعمالاً درامية كل فترة كبيرة فهل تبحثين عن أدوار مميزة أم أنك تفضلين التركيز بالسينما؟

لا أركز على جانب أكثر من الآخر، والدور المختلف الذى يجذبنى أقدم عليه.. فقد تعاقدت مؤخرًا على مسلسلين لرمضان المقبل كما ذكرت، وأيضًا عُرض لى خلال هذا العام مسلسل (60 دقيقة) على إحدى المنصات الإلكترونية، والذى كشف جانبًا نفسيًا صعبًا ومركبًا للزوجة المقهورة.

بعد نجاح تجربتك المسرحية الوحيدة هل تفكرين بالوقوف على المسرح من جديد؟

بالتأكيد أرحب بإعادة التجربة هنا فى مصر، خاصة بعد تقديم التجربة الأولى لى بمسرحية (أحفاد ريا وسكينة) مع صديقتى العزيزة «دينا الشربينى» والتى كانت تجربة ممتعة ومشوقة جدًا.

ما الشخصية التى تتمنين تقديمها؟

فى الواقع حاليًا لا أفضل وضع شخصية أو حالة فى ذهنى لأقدمها لأنها قد تؤثر على اختياراتى فى الأعمال التى تعرض علىَّ، لذلك أفضل أن أقرأ الورق وأستكشف من خلاله الشخصيات والقصص التى تجذبنى وتحمسنى للقيام بها. دون وضع قيود ذهنية لحالات معينة.