الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

لست مِن مَن يحكمون على الناس من البداية،  أحب دائما منحهم فرصة التعبير عن نفسهم وعن إمكانياتهم لكن تصريحات روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول عقب إعلانه القائمة الأولية للفراعنة جعلتنى أشعر أنى سمعت تلك التصريحات مرات عديدة سابقة من أكثر من مدير فنى وأيضا القائمة التى أعلن عنها جعلتنى أشعر أنه لن يكون هناك جديد وأتمنى أن أكون مخطئا. 



إن كنت ترجمت التصريحات بشكل صحيح،  فهى لم تأت بجديد عن المستقبل بالنسبة لمنتخب مصر أو طريقة التخطيط للسنوات المقبلة،  فرغم أن الأسئلة التى وجهت للمدير الفنى جيدة جاءت إجابته فى المجمل مثل المياه لا تستطيع أن تمسكها فكلها كانت فى إطار يجب أن أرى اللاعبين بعينى وسأحكم من خلال التدريبات رغم أننا تعلمنا أن المباريات دائما هى الفيصل فى تلك الأمور. 

كتبت الأسبوع الماضى عن رحيل سواريش قبل اتخاذ القرار رسميًا بأيام،  وسألت هل سيدفع الفاتورة بمفرده،  ولماذا سيتحمل أخطاء الفترة الماضية وحده دون محاسبة المسئول عن التعاقد معه وهو صاحب سيرة ذاتية لا تليق بالقلعة الحمراء مع كامل احترامى له،  لكن مرت الأمور مرور الكرام ولم يحاسب المخطئ ولم يتم الإعلان عن خريطة مستقبلية للفريق ولست متفائلا بالفترة المقبلة. الأختام الخاصة بالنادى الإسماعيلى اختفت فى ظروف غامضة لا يعلمها إلا يحيى الكومى رئيس النادى،  حمزة الجمل المدير الفنى أصدر بيانا تحدث خلاله عن الضغوط التى تعرض لها من رئيس النادى،  أعضاء المجلس منقسمون بسبب رغبة الكومى فى السيطرة والانفراد بالقرارات،  والجمهور وحده من يدفع ثمن تلك الفواتير،  متى سيعود الإسماعيلى لسابق عهده؟! العلم عند الله. 

لماذا رحل حسام حسن عن المصرى البورسعيدى،  هل لأنه مدرب ضعيف أم لرغبة كامل أبو على فى الإعلان عن نفسه وعن إمكاناته،  أعتقد أن الرجل لا يحتاج إلى ذلك فهو أشهر من النار على علم،  كنت أتمنى استمرار التوأم مع منحهما كافة الصلاحيات والإمكانات،  أنا أنظر لبعيد،  حسام حسن يحتاج إلى خبرات إفريقية ربما يكون يوما ما مديرا فنيا للمنتخب الأول. 

الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك سيكون مرعبا ومصدر إزعاج للجميع،  والأهلى سيسعى جاهدا للعودة إلى مكانته الطبيعية،  الدورى سيكون مختلفا على مستوى المباريات،  لن ينقصه سوى تطور مستوى التحكيم وانتظام المسابقة واتحاد كرة قوى حتى نرى موسما استثنائيا وقويا لن يتم حسمه إلا فى اللحظات الأخيرة.