الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أين تشاهد هذا المسلسل؟.. الخريطة الكاملة لدراما رمضان

تستعد الدراما الرمضانية لاستقبال عدد يزيد على 30 عملاً دراميًا متنوعًا، ما بين الوطنى والأكشن والدراما والكوميديا أيضًا.. وفى السطور التالية تستعرض روزاليوسف بعض أهم الأعمال الدرامية والتى ستعرض خلال الموسم الأكثر سخونة.. موسم شهر رمضان.



الاختيار 3

يستكمل صناع مسلسل (الاختيار) الملحمة الوطنية والتى تنطلق للعام الثالث على التوالى.. ومن المتوقع أن يتم رصد الفترة العصيبة التى مرت بها مصر بعد تولى الإخوان الحكم عام 2012 وحتى قيام ثورة 30 يونيو.

العمل يشارك فى بطولته هذا الموسم أربعة من كبار نجوم مصر هم: «كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، أحمد عز وياسر جلال»، بالإضافة إلى «خالد الصاوى، صبرى فواز، محمد رياض، شريف حافظ، أمير المصرى، إيمان العاصى، ونجلاء بدر». المسلسل من تأليف «هانى سرحان» وإخراج «بيتر ميمى».

وسيتم عرضه على قناة DMC وON E، بالإضافة إلى منصة «Watch it».

العائدون

(العائدون من داعش)، والذى تم تغييره إلى (العائدون)، هو الجزء الثانى من المسلسل الاستخباراتى (هجمة مرتدة) الذى عرض العام الماضى، ولكن هذا العام يتناول المسلسل قضية أخرى شائكة من ملفات المخابرات المصرية تخص جماعة داعش الإرهابية.

يقوم ببطولة العمل «أمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمد ممدوح وهانى رمزي». المسلسل تأليف «باهر دويدار» وإخراج «أحمد نادر جلال».

وسيتم عرضه على قناة DMC ومنصة «Watch it».

 المشوار

يعيش كل من «ماهر» و«ورد» حياة كفاح بالعمل فى شركة الماكس للملاحة، وبعد فترة قصيرة من تواجدهما هناك مع ابنهما الصغير يتم الكشف عما يخفيانه من أسرار، خاصة أنهما غير مرحب بهما فى الشركة.

العمل بطولة: «محمد رمضان، دينا الشربينى، أحمد كمال، بيومى فؤاد، أحمد مجدى، أحمد صفوت وندى موسى» .. تأليف «محمد فريد» وإخراج «محمد ياسين».

وسيتم عرضه على قناة DMC ومنصة «Watch it».

جزيرة غمام

تدور الأحداث فى صعيد مصر، حيث تحدث جريمة قتل بالعشرينيات من القرن الماضى ببيت «شافع» وأبنائه الثلاثة وابنته «سندس». فيقوم الابن الأكبر بقتل الأصغر بتحريض من الأوسط، ولكن المفاجأة أن القتيل لم يمت ويظهر فى مكان آخر، بينما يظل الثالث مع أبيه والابنة «سندس». وتظل رحلة الابن القاتل الهارب، وخلال تلك التغريبة تحكى قصة مصر مع حدوث العديد من المفارقات والمغامرات.

العمل من بطولة «طارق لطفى، فتحى عبدالوهاب، مى عز الدين وأحمد أمين». من تأليف «عبدالرحيم كمال» وإخراج «حسين المنباوى».

سيتم عرض العمل على قناة «الحياة» ومنصة «Watch it».

ملف سرى

يحمل المستشار «يحيى عز الدين» على عاتقه مهمة كشف فساد عائلة تتكون من كبار رجال الأعمال، وعلى مر السنين لم يتمكن أحد من إثبات فساد أعضاء عائلة «المالكى». فتقرر تلك العائلة الوقوف فى وجهه ويقوم أحد أفرادها بقتل خطيبته فى ظروف غامضة. والمفارقة أن يقابل «عز الدين» إحدى فتيات عائلة المالكى والتى تساعده فى محاربة فساد العائلة معه.

العمل من بطولة «هانى سلامة، عائشة بن أحمد، ماجد المصرى، نضال الشافعى ومحمد محمود عبدالعزيز». تأليف «محمود حجاج» وإخراج «حسن البلاسى».

سيتم عرض المسلسل على قنوات DMC، CBC، الحياة، المحور، وMBC دراما، فضلًا عن عرض العمل عبر منصتى شاهد الإلكترونية، وWatch It.

 راجعين يا هوا

يعود بليغ أبوالهنا إلى مصر وهو يعانى من ديون طائلة نتيجة خسائر أعماله التجارية فى أوروبا، فيضطر إلى محاولة استعادة حقه فى الميراث من ورثة أخيه الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله فى حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر أهمية وهى كيف يلم شمل العائلة بالحب والتآخى من جديد.

العمل من بطولة «خالد النبوى، نور، هنا شيحة، إسلام جمال، أحمد بدير وأنوشكا». عن قصة للكاتب الراحل «أسامة أنور عكاشة»، سيناريو وحوار «محمد سليمان عبدالمالك» وإخراج «محمد سلامة».

سيتم عرض المسلسل على قناتى CBC، وDMC، بالإضافة إلى عرضه عبر منصتى Watch it، وشاهد.

 

الكبير أوى 6

تدور أحداثه حول بحث الكبير عن زوجة جديدة لتملأ حياته بعد أن تركته «هدية» وكيفية تعامله مع ابنيه «العترة وجونى».

المسلسل بطولة «أحمد مكى، رحمة أحمد، محمد سلام وهشام إسماعيل». ومن تأليف «مصطفى صقر» وإخراج «أحمد الجندى».

سيتم عرضه على قناةِONE   

 مكتوب عليا

شاب يفاجأ بكتابة طالع يومه على جسده ولكن لا أحد غيره يتمكن من قراءة تلك الكتابات.

المسلسل بطولة «أكرم حسنى، عمرو عبدالجليل، هنادى مهنا وآيتن عامر». من تأليف «إيهاب بليبل» وإخراج «خالد الحلفاوى».

سيتم عرضه على قناة DMC ومنصة WATCH IT.

 أحلام سعيدة

«فريدة وشيرين وليلى» ثلاث سيدات فى منتصف العمر يعانين من الأرق وصعوبة فى النوم، يجمعهن القدر سويًا ليخضن معًا تجارب مهمة فى حياتهن فتساعدهن تلك التجارب على تخطى مشاكلهن ومواصلة الحياة بشكل أفضل. العمل من بطولة «يسرا، غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف وعماد رشاد». من تأليف «هالة خليل» وإخراج «عمرو عرفة».

وسيتم عرض المسلسل على قناة ONE ومنصتى WATCH IT وشاهد.

فاتن أمل حربى

تظل «فاتن» بعد طلاقها من «طارق» تناضل للحفاظ على حقها فى حضانة ابنتيها، حيث إنها تفاجأ بقانون يحرمها منهما لو قامت بالزواج مرة أخرى، لتقرر مواجهة هذا القانون.

العمل من بطولة «نيللى كريم، شريف سلامة، هالة صدقى، فادية عبدالغنى، خالد سرحان ومحمد ثروت». من تأليف «إبراهيم عيسى» وإخراج «محمد جمال العدل».

سيتم عرضه على قناة CBC ومنصة WATCH IT.

يوتيرن

تتورط «يارا الكردى» فى حادث سير يقلب حياتها رأسًا على عقب، فبعدما قامت بالتخلى عن عملها بالملاحة البحرية والتفرغ لزوجها ومقاطعة أهلها من أجله تكتشف حقيقته.

العمل من بطولة «ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، كريم قاسم وعبير صبرى». من تأليف «أيمن سلامة» وإخراج «سامح عبدالعزيز».

سيتم عرضه على قنوات CBC - الحياة- - المحور، بالإضافة لمنصة WATCH IT.

سوتس بالعربى

العمل مأخوذ عن سلسلة درامية أجنبية بدأت عام 2011 عن اثنين ينشآن مكتبًا للمحاماة.

يقوم ببطولة المسلسل «آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك وريم مصطفى». السيناريو والحوار لـ«محمد حفظى وياسر عبدالمجيد» والإخراج لـ«مريم أحمدى».

سيتم عرضه على قناة CBC.

 فى بيتنا روبوت 2

يستكمل يوسف وزوجته المغامرات والمفاجآت التى تقابله كأول مخترع للإنسان الآلى المصرى، حيث يستكمل مغامراته مع الآليين «زومبا» و«لذيذ».

العمل من بطولة: «هشام جمال، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، وشيماء سيف». من تأليف «عمرو وهبة ومحمد المحمدى» وإخراج «هشام جمال».يعرض على قناة الحياة ومنصة WATCH IT.

 دايما عامر

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى حول مشكلة التعليم فى مصر ومحاولة إيجاد بعض الحلول لها.

العمل من بطولة «مصطفى شعبان، عمرو عبدالجليل، لبلبة وصلاح عبدالله». من تأليف ورشة كتابة تحت قيادة «أحمد عبدالفتاح» ومن إخراج «مجدى الهوارى».

سيتم نقل المسلسل على قنوات ONE والحياة والمحور ومنصة WATCH IT.

 بطلوع الروح

تفاجأ زوجة من تبدل حال زوجها والذى يقوم باستدراجها للانضمام لجماعة إرهابية والسفر بها لخارج مصر، فتحاول الهرب ليتم حبسها داخل سجن مخصص للهاربات من الجماعة.

العمل بطولة: «منة شلبى، إلهام شاهين، أحمد السعدنى ومحمد حاتم». تأليف «محمد هشام عبية» وإخراج «كاملة أبوذكرى».

سيعرض العمل على قنوات MBC ومنصة شاهد.