الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سلمى الشماع: صـــاحب الـ «one man show»

«أستاذى الذى تعلمت منه الكثير عن أصول المهنة» هكذا وصفت الإعلامية الكبيرة «سلمى الشماع» الفنان الشامل «سمير صبرى» والذى تميز كمذيع كبير فى الإذاعة والتليفزيون، حيث قالت: إن لقاءها الأول معه كان بعد أن قرر التليفزيون المصرى تقديم برنامج (النادى الدولى) وضم الوجوه الإعلامية الجديدة بجانب «سمير صبرى»، مؤكدة أنه رغم خبرته الواسعة قبلها بأعوام فإنه كان متواضعًا ومحبًا لعمله ولم يتعامل معها كإعلامية صغيرة، بل كان حريصًا على منحها كل خبراته المهنية، مؤكدة أنه كان يتعامل معها بلطف وهدوء لو ارتكبت خطأ ما.



وأضافت : (سمير صبرى إنسان استثنائى بكل معنى الكلمة، فهو لديه «حتة» زائدة عن أى شخص موهوب فى كل المجالات التى عمل بها، فمنذ بداية تعليمه، وهو خريج مدرسة فيكتوريا كوليدج والتى كانت من أعرق المدارس فى دراسة اللغات.. مما جعله متقنًا للغة الإنجليزية ويتحدثها بطلاقة بينما هو نفسه لديه مقدرة على إتقان اللغات بشكل كبير والتحدث بها مثل أهل البلد أنفسهم، ومنها اللغات الفرنسية والإيطالية واليونانية. فعندما كنا نسافر لبلدان مختلفة لتصوير حلقات برنامج (النادى الدولى)، كان يتعرف على أهل البلدة ويتحدث معهم ويغنى ويرقص رقصاتهم.. فكانت لديه تلقائية فى الأداء وسهولة فى التعارف والتأقلم غير طبيعية).

ومن جانب آخر تضيف قائلة: «سمير يتميز بأنه المذيع الوحيد الذى يمكن أن يُطلق عليه ما يسمى بـOne man show»»، وذلك لمقدرته الكبيرة على جذب انتباه المشاهدين وتمتعه بثقافة ومعرفة ولغات تمكنه من إجراء حوارات مع أكبر الشخصيات فى المراكز والمناصب.. وأيضًا يمكنه محاورة رجل الشارع العادى، بل ويستطيع أن يحاور أكثر من 100 شخص فى نفس المكان من مختلف الجنسيات والميول واللغات. فهو الوحيد الذى يمتلك تلك الملكة ويتعامل مع الإذاعة بشكل احترافى كبير ومهنى وعن دراسة ودراية وليس مجرد قضاء وقت فراغ.