الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
فى حب مصر.. يا ريت

فى حب مصر.. يا ريت

 جاء تصريح د.خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمى للوزارة بأن الفطر الأسود ليس مرضًا غريبًا، بل هو مرض جانبى من الوارد أن يحدث لأى مريض مصاب بنقص المناعة ردًا على ما تناقلته السوشيال ميديا عن هذا المرض، يا ريت السوشيال ميديا تبطل تهويل ويا ريت كل الصحف والمواقع الإخبارية ووسائل الإعلام تتحرى الدقة فيما تنشره من أخبار خاصة الطبية وترجع إلى المؤسسات العلمية والصحية قبل النشر.



 

يا ريت تقوم وزارة الصحة بزيادة عدد الموظفين الذين يقومون بمراجعة شهادات التطعيم للقادمين عن طريق مطار القاهرة نظرًا لكثرة القادمين إلى القاهرة وتكدسهم أمام الاثنين الموجودين بالمطار، وبالتالى لا يوجد إجراءات تباعد، مما يساعد على انتشار فيروس كورونا.

 

فى الوقت الذى تناشد فيه وزارة الصحة المواطنين للإسراع للتسجيل للحصول على اللقاح نجد أن هناك أعدادًا كبيرة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لم يتم الرد عليهم منذ أكثر من شهر. يا ريت تهتم الوزارة بهؤلاء الذين أعطتهم الأولوية فى تصريحاتها وأن تعطيهم الأولوية أيضا فى أخذ اللقاح.

 

يا ريت تقوم إدارة المطار بعمل استراحات للمواطنين الذين ينتظرون أقاربهم القادمين من الخارج الذين يقفون خارج المطار فى الحر الشديد خاصة أن من بينهم آباء وأمهات وأطفالاً.

وياريت يتم تخصيص أكثر من باب لخروج القادمين من الخارج بدلاً من الباب الواحد الذى يخرج منه كل القادمين بين تجمع المنتظرين أمامه خاصة فى ظل جائحة كورونا.

 

يا ريت يتم تعديل قانون الضمان الاجتماعى من أجل الأرامل والمطلقات اللاتى يحصلن على معاش قدره 323 جنيها فقط لا غير لزيادة هذا المبلغ لمساعدتهن على مواجهة أعباء الحياة فى ظل الغلاء الموجود خاصة أن هذا المعاش لا يخضع لأى زيادة تعطى لأصحاب المعاشات الأخرى منذ أن تقرر صرفه لهن. يا ريت نوفر لهؤلاء الأرامل والمطلقات معاشا يضمن لهن حياة كريمة خاصة أن هناك حكم محكمة يضع حدا أدنى للأجور لا يقل عن 1200 جنيه شهريًا.

 

وجهت الدكتورة فايزة الجوهرى أستاذ الباطنة والمتوطنة بكلية الطب نداءً إلى الرئيس السيسى لعمل تحاليل DNA على نفقة الدولة لجميع الأطفال بدور الرعاية وحصرهم جميعًا فى قاعدة بيانات وأن نطالب كل ولى أمر فقد طفله أن يعمل لنفسه تحليلا ويقدمه لقاعدة البيانات.

يا ريت تتم الاستجابة لهذا الطلب لكى يعود هؤلاء الأطفال إلى أسرهم ويا ريت يطبق هذا أيضا على كل سيدة متسولة تحمل طفلا فى الشارع.

الفكرة سهلة وغير مكلفة، ولكنها ستنقذ أطفالا كثيرين وستسعد أسرًا أكثر.

 يا ريت كل منا يفكر جيدًا قبل أن يضغط على مشاركة لما يرد إليه من أخبار عبر الفيس بوك أو الواتساب حتى لا نشارك فى نشر شائعات لا تستند لأى حقائق وتؤدى إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام.