الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

فضية علاء الدين فخر للمصريين

فضية علاء الدين فخر للمصريين
فضية علاء الدين فخر للمصريين


 
 الإسكندرية عروس البحر المتوسط والأبطال الأوليمبيين أيضا فمن ضمن 25 ميدالية أوليمبية فى تاريخ مصر حصل أبناء هذه المدينة الساحرة على 12 ميدالية أوليمبية من ألعاب فردية بدأت على يد المصارع إبراهيم مصطفى فى دورة أمستردام عام 1928 وانتهت بفضية الشيش التى أحرزها علاء الدين أبو القاسم فى أوليمبياد لندن فى إنجاز تاريخى لمصر.
 
بين إبراهيم مصطفى والفارس علاء الدين قدمت المحافظة الكبيرة لمصر 12 بطلا أوليمبيا أبرزهم على الإطلاق إبراهيم شمس فى رفع الأثقال فى أوليمبياد لندن عام 49 والمصارع كرم جابر فى أثينا 2004 ومحمد على رشوان بطل الجودو فى لوس أنجلوس 84 وهشام مصباح بطل الجودو فى بكين 2008 ومازالت الإسكندرية تقدم نماذج فى العطاء والبطولة لمصر لتلك المدينة البديعة التى ارتبطت تاريخيا بالبطولات وتوزيع جينات البطولة على أولادها.
 
 
وروعة فضية البطل الأوليمبى علاء الدين أبو القاسم ابن الإسكندرية أنها أول إنجاز مصرى ودولى بعد ثورة 25 يناير كما أنه صاحب الفرحة الأولى فى البطولة العريقة وأول بطولة دولية مصرية فى سلاح الشيش.
 
 
 فى الإسكندرية مدينة المبدعين والأبطال ولد علاء الدين من أب مصرى وأم جزائرية ويشاء القدر أن يحقق البطل الأوليمبى ليس حلم المصريين بل حلم والده الذى فقده قبل البطولة بـ 5 شهور وكان يتمنى أن يكون بجوار نجله الفذ وهو يتزين بفضية لندن، ولكن البطل حقق وصية والده الأخيرة.
 
 
علاء الدين آخر نوابغ عروس البحر المتوسط متفوقا فى دراسته أيضا فهو طالب بكلية الهندسة بالأكاديمية البحرية كما أن بطولة أبو القاسم لم تأت من فراغ بل إن ابن ( 21 عاما) بطل من يومه. حيث حقق الميدالية البرونزية فى بطولة العالم 2008 وذهبية بطولة 2010 والبطولتين وضعته فى التصنيف الثامن على العالم كما أنه أول مصرى عربى إفريقى يحرز بطولة عالمية فى هذه اللعبة النبيلة.
 
ولولا إصابته قبل المباراة النهائية لكان بطلا من ذهب لهذه اللعبة، لكن فوزه الكبير الذى أسعد كل المصريين هو فاتحة خير على الرياضة المصرية.∎
 
 
 
تويتر
 
 
∎ نادى المصرى البورسعيدى قرر المشاركة فى بطولة الدورى فى الموسم الجديد بعد رفض اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة لقرار اعتذاره باعتباره غير قانونى وفقا لقرار المحكمة الرياضية.
 
 
∎ أحمد حسن أتم قبل سفره للكونغو إجراءات انتقاله لنادى ليرس البلجيكى بعد إنهاء مشواره مع الزمالك، حسن اتفق على كل التفاصيل مع ماجد سامى رئيس ليرس.
 
 
 
 
 
 

 
رسوم - عماد عبدالمقصود