الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

نجوم يشعلون حرارة البرازيل

نجوم يشعلون حرارة البرازيل
نجوم يشعلون حرارة البرازيل


ننتظرها مرة واحدة كل أربعة أعوام . نشاهد نستمتع .. ونحلل وربما ننحاز ونشجع بتطرف.
 
ولأنها البرازيل فالعنوان هو الإثارة والتحدى .
 
انطلقت صافرة البداية منذ يومين وعلى الصفحات التالية ستجد ما ينشط ذاكرتك ويدفع فضولك إن كنت غير كروى لتتابع المونديال وترقص على الأهداف العالمية .استرح واترك الأحداث السياسية قليلا وتابع مونديال البرازيل.
 
انطلقت مباريات كأس العالم لكرة القدم، البطولة التى تقام كل 4 سنوات وسيشاهدها العالم أجمع من أرض السامبا فى النسخة رقم عشرين.
 
خلال البطولة سنكون على موعد مع مجموعة من المبدعين القادرين على منح العالم إثارة متواصلة على مدار البطولة نستعرض أهم خمسة هدافين:
 
1- كريستيانو رونالدو
 
أفضل لاعب فى العالم بجدارة وبدون منافس خلال الموسم الحالى، حيث تمكن كابتن منتخب البرتغال من الفوز مع ناديه ريال مدريد بدورى أبطال أوروبا وكأس إسبانيا.
 
وشارك اللاعب فى الموسم الحالى بـ47 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 51 هدفا.
 
وخلال مشوار تصفيات كأس العالم تمكن اللاعب من تسجيل 8 أهداف خلال 10 مباريات للبرتغال وكان الرجل الأول أمام السويد فى مباراة الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال.
 
2- ليونيل ميسى
 
«البرغوث الأرجنتينى» يرغب فى رقص التانجو خلال المونديال لأول مرة بعد مشاركتين كان الإخفاق علامة مميزة فيهما بالنسبة لأفضل لاعب فى العالم سابقا.
 
وشارك ميسى خلال الموسم الحالى فى 46 مباراة مع برشلونة وسجل 41 هدفا وهو ثانى معدل تهديفى بعد رونالدو.
 
ومع الأرجنتين تمكن اللاعب من تسجيل 10 أهداف خلال 14 مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية.
 
3- لويس سواريز
 
أبرز مهاجم فى العالم خلال الموسم الحالى من خلال الأداء المميز الذى قدمه مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى بعد أن شارك فى 37 مباراة وأحرز 31 هدفا.
 
وشارك سواريز مع بلاده فى 16 مباراة بتصفيات كأس العالم وتمكن من تسجيل 11 هدفا.
 
4- نيمار
 
ساحر البرازيل الشاب وأمل السامبا فى كأس العالم من أجل تحقيق اللقب السادس فى تاريخ السليساو بعد موسم أول مع برشلونة كان جيدا إلى حد كبير بالنسبة له.
 
وتمكن نيمار من تسجيل حضور مع برشلونة فى 41 مباراة وسجل 15 هدفا على مستوى المنتخب لم يشارك الفريق فى تصفيات كأس العالم كونهم المنظم إلا أن اللاعب كان المحور الرئيسى فى كل استعدادات الفريق قبل المونديال.
 
5- أندريا بيرلو
 
بعد بلوغه عامه الـ35 لا يزال عبيره فى المستطيل الأخضر باقيًا ومستمرا، فقد تمكن اللاعب من المشاركة بقوة مع يوفنتوس فى حصد لقب الدورى الإيطالى.
 
وسجل استاد الركلات الحرة مع ناديه 6 أهداف فى الدورى وصنع 8 خلال الموسم الحالى، وعلى مستوى المنتخب الإيطالى لعب 9 مباريات فى تصفيات كأس العالم، وسجل هدف.