الإثنين 6 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

تفاعل الشعب المصرى مع مباريات المنتخبات العربية خلال كأس العالم المقام فى قطر دليل على الحب والحنين لعروبتنا رغم اختلافنا أحيانا، رسالة لها معنى كبير ودليل قاطع على الترابط، حضور المصريين فى المدرجات لافت إلى النظر إلى أبعد حدود، ستظل مصر كبيرة العرب ومهد الحضارات والشريان الذى يربط كل الأشقاء.



منتخب ألمانيا تجاهل مهمته الأساسية وهى كرة القدم وانشغل بقضية أخرى فكانت النتيجة أنه تعرض للهزيمة أمام اليابان رغم أنه أحد المرشحين للوصول للأدوار النهائية للمونديال، لا أتنبأ بالمستقبل لكن فى تقديرى أنهم لن يصلوا للهدف المنشود فى هذا المونديال لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق فى الملعب. 

لم أتخيل يوما أن أكتب عن عدم قدرة ميسى على اللعب ومساعدة الفريق الذى يلعب له، الأسطورة الأرجنتينية غير قادر على لعب مباراة كاملة، لن أقول إنه أصبح عبئا على فريقه لكنه غير قادر على العطاء مباراة كاملة وفى حالة تصميم مدربه على الاعتماد عليه سيتحول إلى عبء كبير على منتخب بلاده. 

أتمنى أن أرى منتخبا عربيا أو أفريقيا فى الأدوار النهائية لمونديال قطر، هذا حلم ليس مستحيلا، البطولة ما زالت فى البداية والجميع لديه آمال وأحلام ولن يستمر سوى الفريق الذى لديه طموح وهدف محدد يعمل من أجله، أتمنى أن يحقق أى منتخب عربى أو أفريقى أحلام وطموحات القارة الأفريقية. 

المغرب ظهر بمستوى جيد فى مباراته الأولى أمام كرواتيا، منحنى دفعة وأملا أنه قادر على الصعود رغم صعوبة مجموعته، مباراته المقبلة أمام بلجيكا صعبة للغاية لكنها مفتاح التأهل للأدوار المقبلة، كل التوفيق والدعوات لمنتخب المغرب الشقيق فى مهمته المقبلة.

منتخب تونس أيضا يسير بخطى ثابتة فى مجموعته، تعادل فى مباراته الأولى أمام الدنمارك وسيواجه اليوم منتخب أستراليا الذى لا يملك بديلا للفوز عقب هزيمته الكبيرة أمام فرنسا، حال تخطى تونس عقبة أستراليا اليوم أعتقد أنه سيكون ضمن بطاقة التأهل رغم صعوبة مباراته الأخيرة أمام فرنسا.