الأحد 5 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

امرأة.. لا تعرف الهزيمة!

ومع أن أمريكا هى المتوجة رسميا.. كبطلة للعالم فى ملاكمة الهواة والمحترفين.. فى العديد من الأوزان.. ومع أن أبطال العالم فى الرياضة الأعنف يفضلون دائمًا بدء المشوار من أمريكا فى محاولة لحصد الألقاب.. والتمتع ببريق الشهرة والفلوس الكثيرة.. التى توفرها رياضة الملاكمة لنجومها ومحترفيها.. إلا أن لنساء ألمانيا رأيا آخر.. وقد اختارت إحدى الفاتنات الألمانيات أن تحترف الملاكمة.. وأن تبدأ من ألمانيا.. وأن تعطى ظهرها لأمريكا ولا تكتفى.. بل تلقن بطلاتها دروسًا متكررة فى فن اللعبة!



بطلة العالم فى لعبة الملاكمة الآن.. حسناء ألمانية اسمها «هالمش» واحفظوا هذا الاسم جيدًا.. فقد فازت فى ثمانية وأربعين مباراة متتالية.. ولم تعرف الهزيمة طوال مشوارها الرياضى.. والمثير أنها تخصصت تماما فى هزيمة البطلات الأمريكيات.. الجولة الأولى.. وبإجماع الآراء!

الغريب فى الأمر.. أن البطلة الألمانية الصاعدة والواعدة تتميز بجمال نادر.. ورشاقة ملفتة.. على اعتبار أنها لا تنتمى للوزن الثقيل.. كما معظم البطلات.. وإنما تنتمى لوزن الريشة.. بما يعنى أنها تتمتع بالنحافة والقوام المتميز.. لكنها فى الوقت نفسه.. تمتلك عضلات مفتولة.. وقبضة حديدية.. لا تظهر سوى داخل الحلبة.. أما خارجها فهى بنت عادية درست الاقتصاد والتسويق.. وقد تخرجت فى جامعة ليبزج.. قبل أن تحترف الملاكمة وتبدأ مشوار البطولات.

المثير أن بداياتها كانت بالصدفة.. عندما اختارها مدرب الجامعة لتمارس اللعبة العنيفة.. وبعد شهور قليلة توجت بطلة لألمانيا كلها كلاعبة هاوية.. وبعد عامين فقط من تعرفها على الملاكمة.. احترفت اللعبة.. لتفوز ببطولة ألمانيا للمحترفات.. ثم بالبطولة الأوروبية.. قبل أن تسافر إلى أمريكا.. وإلى نيويورك تحديدا.. لتلعب فى «ماديسون أسكوير» وبالذات فى القاعة التى شهدت صعود وظهور محمد على كلاى وهناك فازت بالقاضية على منافستها الأمريكية لتحرز بطولة العالم.. وتنطلق فى مشوار النجومية.. وتتوج بطلة للعالم خلال السنوات العشر الأخيرة!

المهم أنها تصر فى العديد من المباريات.. على خوض المنافسات خارج الولايات المتحدة.. التى تتهمها بالعنصرية ومحاباة بطلاتها.. وقد لعبت فى أيرلندا وهولندا وألمانيا والمكسيك وكندا وإيطاليا وأستراليا وكوبا.. وهى مشهورة فوق العادة فى تلك البلدان.. ويلقبونها هناك بالفاتنة الحديدية.. على اعتبار أنها تمتلك قبضات من فولاذ!

«هالمش» الألمانية.. التى تعمل لبعض الوقت فى مكاتب الاستشارات الاقتصادية.. ترفض عروض الزواج الكثيرة التى تعرض عليها.. وقد صارت نجمة لامعة بالتليفزيون الألمانى.. وضيفة دائمة فى البرامج الرياضية.. مؤكدة أنها رغم بلوغها سن الثلاثين.. إلا أنها لم تلتق حتى الآن بابن الحلال.. الذى يقنعها بالتخلى عن الرياضة العنيفة.. واحتراف العمل المنزلى.. وابتكار صوانى المكرونة واللحم المحمر.. هى تعتقد أن الزواج سوف يعطلها عن مشوار النجاح وأنها لو ارتبطت بعلاقة عاطفية.. فلا بد أن يكون حبيب القلب من عشاق الملاكمة.. لأنه سوف يصاحبها فى جولاتها حول العالم تنازل البطلات والمتحديات.. من أجل الاحتفاظ بلقبها كبطلة متوجة!

لا تعتقد «هالمش» أبدًا أن الملاكمة رياضة عنيفة.. هى ترى أنها رياضة تتسم بالقوة والإصرار واللياقة والفن الرفيع.. وتنصح بنات جنسها بتعلم الملاكمة للدفاع عن أنفسهن فى مواجهة العنف الرجالى.. خصوصا وأن بعض الرجال يتصورون أن المرأة كائن ضعيف.. يسهل التعامل معه ببعض الخشونة والعنف.. وهذا ليس صحيحا على طول الخط.. بدليل أن بطلة العالم ذات القبضة الحديدية.. اسمها ريجينا «هالمش»!