الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

الزمالك توج ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم عن جدارة عقب معاناة شديدة من أزمات عديدة على مدار الموسم، رحيل اللاعبين الأهم فى الفريق، ومنع من القيد تسبب فى حرمانه من إبرام صفقات جديدة لكنه قرر أن يكون له رأى آخر مع جهاز فنى متكامل استطاع تخطى تلك الأزمات، ومدير كرة نجح فى احتواء الجميع فكانت النتيجة الفوز بدورى استثنائى للموسم الثانى على التوالى.



استقالة شركة الكرة بالنادى الأهلى حديث الساعة على مدار الأيام الماضية لدرجة أنها غطت على فوز الزمالك بالدورى خاصة أنها مفاجأة كبيرة للجميع بحكم العلاقة القوية التى تربط الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى بالسيد ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى لكرة القدم، المثير للدهشة بالنسبة لى هو تضارب الأخبار التى ينشرها المختصون بتغطية النادى الأهلى عن السبب الحقيقى للاستقالة، اختلاف الأسباب وتشكيك بعضهم لبعض جعل المتلقى ينفر ويشكك فى التفاصيل لدرجة الانقسام بين مؤيد ومعارض لقرار الاستقالة وفى النهاية هذا الانقسام ليس فى مصلحة النادى الأهلى.

لن أخوض فى تفاصيل الاستقالة ولن أقحم نفسى فى خناقة الأسباب الخفية لتلك الاستقالة ومعركة إثبات الذات التى يخوضها البعض لإثبات أن أخباره هى الصحيحة، سأذكر سببًا واحدًا وفق معلوماتى التى حاولت على مدار يومين جمعها لأقدم سببًا مؤكدًا لما حدث، تلك الأزمة وتلك الاستقالة سببها الرئيسى عمرو شاهين المدير التنفيذى لشركة كرة القدم بالأهلى والذى حاول كابتن الخطيب تحجيم دوره وليس رحيله ولكن السيد ياسين منصور رفض فكانت النتيجة ما تم إعلانه للجمهور فى بيان رسمى عن رحيل مجلس إدارة شركة الأهلى لكرة القدم.

هل سواريش يستحق الرحيل عن النادى الأهلى؟! نعم يستحق لكن لماذا وافق مجلس إدارة النادى الأهلى على تعيينه من البداية وهو مدرب مغمور وسيرته الذاتية لايوجد بها إنجاز يذكر؟ وهل سيمر ذلك مرور الكرام ويتحمل المدرب المسئولية وحده أمام الجماهير؟! أعتقد هذا ظلم للرجل ويجب أن يتم محاسبة من اتخذ القرار فى البداية دون دراسة لاحتياجات الفريق والهدف المطلوب تحقيقه.

مشروع اكتشاف المواهب «الكابيتانو» الذى أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أعتبره مشروعًا قوميًا سيعيد الزخم للشارع الرياضى فى ظل الأزمات التى نراها كل عام فى اختبارات الأندية، منذ سنوات طالب السيد الرئيس بمشروع لتقديم ألف محترف على غرار نجمنا محمد صلاح، لم يتحرك أحد حتى جاءت المتحدة للخدمات الإعلامية لتخوض التحدى وكلى ثقة أنها ستنجح مثل ما فعلت فى برنامج الدوم، سنتابع هذا المشروع الضخم بتفاصيله فى أعداد قادمة على صفحات روزاليوسف عقب الإعلان عن تفاصيل ومواعيد الاختبارات فى جميع المحافظات لأنه يستحق كل الدعم.

شاهدت فى مراسم تتويج الزمالك بالدورى موقفًا لن نراه إلا فى الكرة المصرية،المباراة التى شهدت تتويج الزمالك بالدورى هى مباراة الاتحاد السكندرى الفريق الذى يحرس مرماه محمد عبدالمنصف حارس الزمالك السابق، عقب انتهاء المباراة انضم محمد عبدالمنصف حارس مرمى الاتحاد السكندرى للاعبى الزمالك مرتديًا القميص الأبيض بخطين حمر ليحتفل مع الفريق والجماهير بالتتويج باللقب الغالى، لا أعلم هل هذا صحيح أم لا؟ لكنه مشهد أصابنى بالذهول عندما رأيت الخصم يحتفل مع الفائز حتى ولو كان الخصم فى يوم من الأيام لاعبًا فى ذلك النادى فهذا مشهد غريب بالنسبة لى!!.