الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

فى تقديرى أن أزمة الأهلى الحقيقية سببها أنه كان يقضى اليوم بيومه، ويستهين بالمستقبل، الإدارة أدركت ذلك بعد فوات الأوان لكن يكفى أنها أدركت وأصبح لديها فرصة لتصحيح الأوضاع قبل انطلاق الموسم الجديد، محاولة صناعة جيل جديد ستمنحهم الأفضلية مستقبلًا فى ظل تلاحم المواسم والبطولات المحلية والقارية. 



الزمالك أقوى فريق فى الدورى المصرى حاليًا ومن أقوى الفرق قاريًا أيضًا لكن عليه أن يسلك نفس الطريق الذى يرسمه الأهلى لنفسه سواء على مستوى الصفقات أو منح الفرصة للشباب حتى يتغلب على الإرهاق والإصابات التى ستلاحقه بسبب تلاحم المواسم وعودته للمشاركات القارية، إذا لم يدرك الجهاز الفنى تلك النقطة سيعود للمعاناة مجددًا.

 هاجمت فيريرا كثيرًا بسبب علمى ببعض بواطن الأمور داخل الفريق ورفضى الحديث عنها حتى لا يتم اتهامى بهدم الفريق خاصة أنه يسير بخطى ثابتة، لكن فيريرا وجهازه المعاون ومدير الكرة أثبتوا وجهة النظر التى تقول إن الجهاز الفنى هو الشريان الأورطى للفريق، بدون جهاز فنى مخضرم وناجح لن تنجح حتى وإن كنت تملك اللاعبين الأفضل فى العالم.

 

فيريرا ورفاقه كشفوا الجميع وأثبتوا أن الفوارق بين اللاعبين المصريين قليلة وأن أى لاعب فى مصر لا يستحق تلك الملايين التى يحصل عليها، والدليل ما فعله هذا الموسم بالشباب الصغار ولاعبين كانوا على أبواب الرحيل قبل قدومه للقلعة البيضاء على رأسهم المثلوثى والجزيرى وأشرف روقا وغيرهم.

رأيت صورة مجمعة على السوشيال ميديا للخبير التحكيمى الأجنبى الجديد والمدير الفنى الجديد لمنتخب مصر الأوليمبى وصورة أخرى للمدير الفنى لمنتخب مصر الأول، وتذكرت تصريح رئيس اتحاد الكرة الشهير عندما سألوه عن سبب التعاقد مع إيهاب جلال، وكان رده وقتها أن خزينة الاتحاد خاوية ولا يملك العملة الصعبة التى تساعده على التعاقد مع مدربين أجانب، الذى أعلمه جيدًا أن العملة كانت متوفرة لكنه رفض، لكن لصالح من ولماذا تراجع عن موقفه الآن؟! أتمنى أن أجد ردًا. 

زيزو لاعب نادى الزمالك يستحق الخروج من مصر الآن للاحتراف بأكبر دوريات العالم، من الظلم بقاء هذا اللاعب داخل مصر حاليًا، هذا نواة جيدة لمنتخبنا الوطنى، أعتقد أن هناك عروضًا كبيرة وقوية للاعب خلال الفترة المقبلة، أتمنى دراستها جيدًا والسماح له بالرحيل حتى يعود بالنفع على منتخبنا الوطنى.