الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

جاليتنا فى الخارج وزيرة الهجرة تهنئه لفوزه بولاية ثانية فى برلمان أونتاريو الكندى شريف سبعاوى: العمل مستمر لخدمة المصريين فى كندا ودعم جهود الدولة المصرية فى التنمية

قدمت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خالص التهنئة للسيد/ شريف سبعاوى، النائب المصرى فى برلمان أونتاريو الكندى، وذلك بمناسبة فوزه بولاية ثانية على التوالى فى البرلمان عن دائرة «مسيساجا إيرين ميلز».



وقالت السفيرة نبيلة مكرم: «إن نجاح النائب شريف سبعاوى يضيف للمزيد من إنجازات المصريين بالخارج، إذ يثبتون أنهم سفراء لمصر فى الدول التى يقيمون بها، بما يقدم صورة إيجابية ومشرفة لهم حول العالم».

وأضافت الوزيرة أن سبعاوى بذل جهدا كبيرا لم ولن يُنسى عندما تعاون مع وزارة الهجرة ونجح فى تمرير قانون يقضى باعتماد شهر يوليو من كل عام شهرا للحضارة المصرية فى أونتاريو، حتى أصبح نموذجا محط إعجاب من جميع الجاليات المصرية فى باقى الدول وترغب فى تنفيذه لديها.

من جانبه، توجه سبعاوى بخالص الشكر إلى وزيرة الهجرة على التواصل والتهنئة، مشيرا إلى أن دعم الجالية المصرية والعربية لعب دورا حاسما فى انتصاره الانتخابى.

وأضاف سبعاوى أنه سيعمل على تعديل قوانين من شأنها خدمة الجالية المصرية ومساعدتها فى الاندماج بالمجتمع الكندى، وتبوء مكانتهم المستحقة كأحدى الجاليات المؤثرة فى المجتمع، فضلا عن الإسهام فى جهود دعم الدولة المصرية وعملية التنمية الوطنية على أرض مصر.

ونجح المصرى شريف سبعاوى فى الفوز بالانتخابات البرلمانية الكندية فى مقاطعة أونتاريو، ليحتفظ بذلك بمقعد البرلمانى للدورة الثانية على التوالى عن دائرة «مسيساجا إيرين ميلز»، حيث تفوق سبعاوى -مرشح حزب المحافظين- على كل من عمران ميان مرشح الحزب الليبرالى، وفارينا حسن مرشحة الحزب الديموقراطى الجديد، وميشيل أنجكاسا مرشح حزب الخضر، وتشارلز روبلفيسكى، مرشح الحزب الأزرق الجديد.

وولد سبعاوى فى الإسكندرية وأكمل دراسته بجامعتها وحصل على بكالوريوس الهندسة منها، ثم هاجر إلى كندا عام 1995. انتخب شريف سبعاوى لأول مرة عام 2018، ويعتبر أول برلمانى منتخب من أصل مصرى فى التاريخ الكندى. وفى أكتوبر 2019، تم اختياره للعمل كمساعد برلمانى لوزير التراث والرياضة والسياحة والصناعات الثقافية. ويشار إلى أن سبعاوى ضمن قائمة تضم 4 مرشحين مصريين للجائزة السنوية لأفضل 25 مهاجرا فى كندا لعام 2022 من مقاطعات كندية مختلفة؛ نظرا لإنجازاتهم فى المجتمع الكندى.