الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مستمر فى ممارسة المصارعة الحرة ويسعى لخلق قاعدة جماهيرية للعبة فى مصر: «كابونجا» أقوى رجل فى العالم باعتراف «جينيس» يبحث عن راعٍ لتحقيق أرقام قياسية جديدة

استطاع سَحب مترو الأنفاق بأسنانه، وحصل العام الحالى على لقب أقوى رجل فى العالم رسميًا من موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بعد تحطيم الرقم القياسى بشد شحنة وزنها 16 طنًا، إنه الكابتن أشرف محروس الشهير بـ «أشرف كابونجا»، الذى بدأ حياته الرياضية من خلال مشاركته فى مصارعة المحترفين، ثم انطلق بعد ذلك فى مجال القيام بأعمال خارقة.



 

 ويقول «كابونجا» فى حوار مع مجلة «روزاليوسف»: إنه يسعى لتحقيق أرقام قياسية جديدة فى مجال الأعمال الخارقة، كما أنه يسعى للحصول على راعٍ يتكفل بمصروفات التدريب والجولات الخارجية، بالإضافة إلى أنه مستمر فى لعبة المصارعة الحرة ومحاولة خَلق قاعدة جماهيرية عريضة لها فى مصر.

وفيما يلى تفاصيل الحوار:

 كيف بدأت مشوارك فى مصارعة المحترفين؟

- بدأت المصارعة عقب انتهاء خدمتى العسكرية فى الجيش؛ حيث كنت قبل التحاقى بالجيش مدربًا للألعاب القتالية مثل الكونغ فو، الجودو، والبوكس ودخلت الجيش وحصلت على المركز الثانى، وبعد انتهاء فترة التجنيد، كنت فى كافيه أشاهد المصارعة مع أخى، بدأت أفهم المصارعة، ومنذ عام 2014 بدأت أتدرب على لعبة المصارعة الحرة، وأنشأت صفحة على الفيسبوك اسمها مصارعة المحترفين، بدأت الترويج لها وكانت البداية مع مجموعة صغيرة مكونة من 3 فتيات و3 فتيان، ثم أخذت الدائرة فى الاتساع مع تزايد الأعداد، وقدّمنا عروضًا داخل مصر وخارجها، وسافرنا إلى الأردن، كما قدّمنا عروضًا فى احتفالات الجيش، والشرطة، وفى مستشفى 57357، وأصبح الفريق الخاص بى يضم 40 لاعبًا ولاعبة، وأنشأت حلبة، كانت بمثابة الخطوة الإيجابية لأن أقوم بنقلها إلى جميع المحافظات.

 كيف علمتَ أنك بطل خارق؟

- منذ الطفولة أقوم بأمور كثيرة خطيرة، وعندما كنت أخبر والدتى بهذه الأمور كانت تخاف علىّ وتقول «لا تتحدث مع أحد فى هذا الأمر»، وذات مرة كنت جالسًا مع أصدقائى فى الجيم، أثناء التمرين الخاص بهم، كانوا يحاولون حمل إطارات كاوتش كبيرة، وعندما لم يستطيعوا، حملتها بكل سهولة ووضعت الإطار خلف ظهرى، وأخبرتهم أنى أستطيع تحريك سيارة ملاكى بإصبع واحدة، وبالفعل نجحت فى ذلك، فهم لم يصدّقوا فى البداية، فأحضروا سيارة عملاقة وكنت خائفًا جدًا من الفشل فى تحريكها، فطلبت المساعدة من صديقى، ثم وجدت أنى لم أتعب فطلبت من صديقى عدم مساعدتى وأكملت بمفردى، وكان هذا من أصعب المواقف فى حياتى.

 كيف نجحت فى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

-  عندما نجحت فى سحب لودر، بدأت أتدرب على أشياء كثيرة، فى العديد من الأماكن المفتوحة مثل الطريق الصحراوى، واستطعت سحب تريلا بأسنانى وكان وزنها 27 طنًا، وكان ذلك فى عام 2017، بعد ذلك أرسلت إلى موسوعة جينيس طلبًا بالتسجيل فيها، ومنذ عام 2017 حتى عام 2022، استمررت فى القيام بأمور شبه مستحيلة لكى أحصل على لقب أقوى رجل فى العالم، فطلبوا منّى الكثير من المعلومات مثل طول السيارة ووزنها، وطلبوا منّى أمورًا أخرى تفوق الخيال، استطعت تنفيذها، وبالفعل حصلت على لقب أقوى رجل فى العالم هذا العام.

كيف كان شعورك عندما علمت بحصولك على لقب أقوى رجل فى العالم من موسوعة جينيس؟

-  عند معرفتى بالخبر، أصبت بحالة من الذهول واضطراب فى المشاعر، وظللت أمشى فى شوارع القاهرة أبكى من الفرحة، واتصلت بأسرتى، وكان شعورًا لا يوصف فلا يوجد شعور أحلى من النجاح وتحقيق الحلم.

 مَن وقف بجانبك حتى نجحت فى الحصول على اللقب؟

- أولاً أسرتى، ثم صديقى الحاج جمال، والصديق هانى الذى صوّر بالصوت والصورة أعمالى الخارقة وهذا الفيديو ساعدنى فى التوثيق بموسوعة جينيس، وهناك أيضًا الكابتن فارس، والكابتن محمد إبراهيم اللذان كانا من الداعمين لى طيلة مشوارى نحو الحصول على اللقب.

 هل ساعدتك السوشيال فى دخول موسوعة جينيس؟

- نعم، كان للسوشيال ميديا دور مهم جدًا، فى أن يتعرف علىّ الناس، وكذلك ساعدتنى فى تكوين فريق معروف له جولات عالمية.

 ما الجديد الذى ستقدمه خلال الفترة المقبلة؟ 

- فى الفترة الحالية أتمنى أن أكمل مشوارى مع موسوعة جينيس من خلال تحقيق أرقام قياسية كثيرة، كما أننى مستمر فى مجال المصارعة الحرة وسأقدم عروضًا كثيرة وقوية إن شاء الله، وأبحث عن راعٍ يتكفل بمصروفات التدريبات والسفر فى الجولات الخارجية.

 هل لديك نظام غذائى معين تتبعه يوميًا؟

- أتناول صباحًا الحليب، وأحرص دائما على تناول الطعام الصحى واللحوم.

 هل ما نراه فى المصارعة الحرة حقيقة أم تمثيل؟

- الضرب فى المصارعة الحرة حقيقى لكن هناك بعض الاستعراض التشويقى خلال المباريات، ولكن فى النهاية هناك نسبة كبيرة من الواقعية فى مباريات المصارعة.

 هل هناك جمهور فى مصر للمصارعة الحرة بما يكوّن قاعدة جماهيرية وقبول مثل المصارعة فى الدول الأجنبية؟

- أحاول تعريف أكبر قدر من الناس بالمصارعة الحرة المصرية كلعبة فيها تشويق وإبداع، ولدينا جمهور معقول لكن نسعى للانتشار بشكل أكبر.