الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

موسم إعجازى مع البروفيسور الإسبانى سلة الأهلى تسطر تاريخًا من نور برباعية ذهبية

عودتنا الرياضة المصرية أن كرة القدم هى اللعبة الشعبية الأولى التى يلتف حولها الجماهير، حتى جاء أوجوستى بوش المدير الفنى للنادى الأهلى لكرة السلة ليرفع شعارًا جديدًا ويحقق إنجازات تاريخية جعلت من كرة السلة لعبة شعبية تنتظرها الجماهير وتتفاعل معها وتهلل فرحًا مع كل إنجاز جديد.



عهد جديد وتاريخ جديد تسطره كرة السلة بالنادى الأهلى مع الرجل الإسبانى الذى آمن بحلمه فآمن به الجميع داخل القلعة الحمراء لينجح فى فرض سيطرته وهيمنته على كرة السلة المصرية عقب انفراده بصدارة الأندية المصرية الأكثر تتويجًا ببطولات كرة السلة فى القرن الحالى برصيد 21 بطولة.

المدرب الإسبانى أوجوستى غلب جميع التوقعات التى رافقته عندما جاء من الزمالك لتدريب الأهلى فى أزمة كانت هى الأشهر فى وقتها، لم يلتفت لما حدث وكان يعلم جيدًا قيمة ومكانة النادى الأهلى فقرر خوض التحدى بكل ثقة لينجح فى فترة وجيزة في تغيير خارطة كرة السلة المصرية ونقل دفتها نحو الأهلى.

البروفيسور أوجوستى نجح فى تحقيق إنجازات صعبة وغير مسبوقة فى تاريخ الأهلى على رأسها حصد جميع الألقاب المحلية وغير المحلية ولم يفقد لقبًا واحدًا فى 5 بطولات شارك فيها، منها 4 ألقاب محلية وهى بطولة منطقة القاهرة، حيث فاز فى المباراة النهائية على فريق الجزيرة بنتيجة 76 – 55 بالإضافة إلى بطولة دورى المرتبط على حساب فريق الاتحاد السكندرى، لتكون المرة الثانية على التوالى التى يحصل الأهلى على لقب دورى المرتبط على حساب الاتحاد ليرفع الأهلى رصيده فى الألقاب إلى 7، وهو ثانى أكثر الأندية حصولًا على اللقب خلف الاتحاد.

 كما نجح فى حصد بطولة كأس مصر عقب فوزه على الاتحاد بنتيجة 69 – 65 ليصل بألقابه إلى رقم 10 ويأتى كثالث أكثر الأندية حصدًا للقب خلف الزمالك والاتحاد.

وأخيرًا بطولة الدورى المصرى الممتاز بعد تفوقه فى النهائى على الاتحاد بـ3 انتصارات مقابل انتصارين، وفى وقت سابق نجح الأهلى فى الدور التمهيدى فى الفوز على فريق القناة بانتصارين دون رد، وفى دورى السوبر لعب 14 مباراة فاز فى 11 مباراة فى حين تلقى 3 هزائم، بواقع هزيمتين على يد الاتحاد، الأولى بنتيجة 85 – 100 فى الأسبوع السابع، والثانية بنتيجة 84 – 79 فى الأسبوع الـ14، وهزيمة ثالثة على يد فريق مصر للتأمين الذى أنهى دورى السوبر فى المركز السابع قبل الأخير بنتيحة 68 – 78 فى الأسبوع الثالث، وتمكن الأهلى من إنهاء دورى السوبر وصيفًا.

سلة الأهلى نجحت مع أوجوستى فى حصد لقبها السادس فى الدورى المصرى ليكون رابع فريق متوجًا باللقب خلف الزمالك، والاتحاد، والجزيرة.

أوجوستى الذى جاء محملًا بآمال عريضة وطموحات كبيرة وقناعات بأنه قادر على صناعة المستحيل مع القلعة الحمراء استطاع أن يقود الأهلى لإضافة لقب جديد إلى النادى وهو البطولة العربية للأندية دون أن يتلقى هزيمة واحدة فى 6 مباريات، وتغلب فى المباراة النهائية على فريق الكويت بنتيجة 78 – 66 وقبله فى دور الأربعة فاز على الاتحاد بنتيجة 78 – 73، والاتحاد هو حامل لقب آخر بطولتين، والأكثر إحرازًا للقب بـ6 ألقاب.