الأحد 22 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

خلال مشاركة أبناء الشهداء احتفالية عيد الفطر: الرئيس السيسى: دور الدراما مهم جدًا فى بناء وعى حقيقى للمواطنين

كعادته دائمًا، كان الرئيس عبدالفتاح السيسى حريصًا على استقبال الساعات الأولى من عيد الفطر مع أبناء وأهالى الشهداء من الجيش والشرطة، والأطفال من ذوى الهمم، وذلك فى فعاليات احتفالية عيد الفطر فى مركز المنارة.



وهى الاحتفالية التى أكد على حضورها دائمًا حتى صارت طقسًا دائمًا وقيمة كبرى تؤكد رسالة مهمة بأن الوطنَ لا ينسَى أبناءَه وشهداءَه.. وحرص الرئيس السيسى على مصافحة عدد من الأطفال لدى وصوله مركز المنارة والحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره.. وأكد سعادته بالتواجُد فى الاحتفالية، مهنئًا المصريين بعيد الفطر المبارك قائلاً: «أهلاً وسهلاً.. سعداء بيكم.. عيد سعيد عليكم.. كل سنة وأنتم طيبين.. أهلاً وسهلاً.. متشرفين بيكم.. والله متشرفين بيكم.. كل سنة وأنتم طيبين.. سعيد علينا كلنا وعلى كل المصريين».

 

 رسائل الرئيس

وفى مداخلته خلال الاحتفالية، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: «إن جماعة الإخوان هددت الجيش باستهداف أمن مصر 3 مرات، المرّة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوى حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه فى حال إذا لم تأتِ النتائج فى صالح الرئيس مرسى، «هنولع البلد»، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقار الأمن الوطنى من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أمّا المرّة الثالثة فكانت له شخصيًا؛ حيث استمر الشاطر مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد.

وأعرب الرئيس السيسى عن شكره لأبطال مسلسلى (الاختيار) و(العائدون)، وقال: «إن ما قدمتموه جزء كبير لصالح أبطال وشهداء ضحّوا من أجل مصر».. مؤكدًا أن ما تناوله مسلسل (الاختيار) حقيقة، وأن كل كلمة قيلت خلاله كانت واقعًا؛ ليتم نقل الحقيقة كاملة للأجيال القادمة، وليتباهى أبناء الشهداء بما فعله آباؤهم.

وشدّد على أن التاريخ لا يمكن تزييفه ولا تشويهه.. موضحًا أن ما عُرض فى المسلسل قليل جدًا أمام ما بُذل من جهد فى أصعب الأوقات وما زال يقدم.

ووجَّه الرئيس السيسى كلمته لأهالى الشهداء.. قائلاً: «لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم سقطوا فى معركة الطغيان».. مضيفًا: «أنا قلت كل كلمة وكل موقف حتى لا نترك مجالاً لكذبة واحدة.. إن المرء ليصدق ويتحرى الصدق حتى يُكتب عند الله صدّيقًا.. وإن المرء ليكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند الله كذّابًا».

وأعرب عن شكره لأبطال المسلسلين، مؤكدًا أن «دورهم لم ينتهِ بعد، فدور الدراما والمسلسلات مهم جدًا فى بناء وعى حقيقى للمواطنين؛ حيث إن عملاً دراميًا يضاهى ألف كتاب وألف ساعة حوار .. والمسلسلات كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين، ولم يختلف اثنان عليها».

من جانبه، أكد الفنان كريم عبدالعزيز أن إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعمل الدرامى تُعَدّ وسامًا على صدور جميع أبطال المسلسل. مضيفًا إنه شرف كبير تقديم ولو شىء بسيط لأبطالنا العظماء من القوات المسلحة والشرطة حتى تظل مصر آمنة.

وقام الرئيس السيسى بتكريم عدد من أسَر شهداء الشرطة والجيش والأطقم الطبية، خلال الاحتفالية، وتضمنت قائمة أسماء شهداء الجيش المكرمين:

ـ اسم الشهيد عميد أركان حرب خالد أحمد علاء الدين على.

ـ اسم الشهيد عميد أركان حرب محمد محمود محمد عبدالمتجلى.

ـ اسم الشهيد رقيب أول إسلام أحمد زاهى أحمد.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى شهداء الشرطة، وهم:

- اسم الشهيد عقيد شرطة أحمد جابر أحمد نصار.

- اسم الشهيد مقدم شرطة عبدالرحمن عادل عبدالرحمن عبده.

- اسم الشهيد مساعد شرطة أول محمد على صابر على.

- اسم الشهيد جندى عبدالرحمن محمد عبدالحكم.

ثم كرم الرئيس السيسى شهداء الأطقم الطبية:

- اسم الشهيد فنّى تمريض فوزية فوزى أحمد إسماعيل.

وعقب ذلك، تناول الرئيس السيسى وجبة الإفطار مع أسر وأبناء الشهداء، ثم قام عدد من الفنانين والمطربين بمشاركة الأطفال الغناء فى ساحة الألعاب.

وحرص الرئيس السيسى على مشاركة أبناء الشهداء فى ساحة الألعاب، وقام بتوزيع الحلوى على الأطفال.

وعقب مشاركة الرئيس لأبناء الشهداء فى ساحة الألعاب خلال الاحتفالية، قام بمصافحة عدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين، وشخصيات عامّة.

وشهدت فعاليات الاحتفالية عرض فقرة فنية عن أغنية «ليلة العيد»، بمشاركة مجموعة من الفنانين، كما قدّم الشيخ مشارى راشد عددًا من الأناشيد التى خص بها مصر وتاريخها الإسلامى، معربًا عن سعادته بدعوته لمشاركة الشعب المصرى فرحة عيد الفطر المبارك، ثم ختم فقرته بالدعاء لمصر.

 هدية للرئيس

وقدّم مجموعة من أبناء الشهداء هدية تذكارية للرئيس السيسى عبارة عن صورة لعَلم مصر صنعوه بأنفسهم.

وفى ختام الاحتفالية، توسّط الرئيس السيسى أبناءَ الشهداء لالتقاط صورة تذكارية معهم.