الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

وجه مبشر.. مى دياب: أخشى أن يحصرونى فى دور الخادمة!

لفتت «مى دياب» الأنظار إليها منذ ظهورها الأول على الشاشة فى مسلسل (يوميات زوجة مفروسة) قبل ست سنوات، ورغم أن شخصية «مديحة» الخادمة التى قدمتها خلال أحداث المسلسل لم تكن سوى مشاهد معدودة؛ فإنها أنبأت بميلاد موهبة كوميدية شابة، بدأت مشوارها على المسرح، ثم انتقلت إلى التليفزيون، ومنه إلى السينما.



 

وخلال السنوات الست قدمت «مى» بخطوات ثابتة العديد من الأدوار التى أشاد بها الجمهور والنقاد، حتى جاء مسلسل (فى بيتنا روبوت) فى جزئه الأول، لتقدم من خلاله دور «نبوية» خادمة «ميرفت» والدة البطل والتى لعبت دورها الفنانة الراحلة «دلال عبدالعزيز» والتى رغم رحيلها، فإن صناع العمل أصروا على بقاء دور «نبوية» فى الجزء الثانى من المسلسل؛ حيث تقدم «مى» من خلاله كوميديا من نوع مختلف، عن دورها فى المسلسل، وعن سر تكرارها لدور الخادمة فى أعمالها، وعن مشاريعها المستقبلية كان حوارنا..

 شاركت فى الجزء الثانى من مسلسل (فى بيتنا روبوت) رغم رحيل الفنانة «دلال عبدالعزيز» التى ارتبط دورك بها فى الجزء الأول، فكيف حدث ذلك؟

بالفعل، فقد كان قرار صنَّاع المسلسل هو استغلال النجاح الذى حققته مشاهد «نبوية» فى الجزء الأول، وقد تم التحايل على الأمر، بانتقالى للعمل فى منزل «يوسف وسارة» اللذين يقدمهما «هشام جمال، وليلى أحمد زاهر» وقد زادت مشاهد الدور قليلًا، كما أصبحت أكثر تأثيرًا، وإذا كان دورى فى الجزء الأول يقتصر معظمه على المناوشات مع الروبوت «زومبا» والقلق من أن تحل محلى فى عملي، فإن مشاهدى فى الجزء الثانى أصبحت أكثر تداخلًا مع مشاكل الأسرة، وأصبحت سببًا فى تحريك الأحداث.

 

هناك بعض التفصيلات التى تتميز بها شخصية «نبوية» على مستوى الشكل، وعلى مستوى الإيفيهات، هل هذه التفصيلات تقومين بإضافتها أم أنها موجودة فى السيناريو؟

معظم تلك التفصيلات مرتجلة، وأقوم بإضافتها أثناء التصوير، وبعض تلك الإضافات لم أتصور ردود الفعل القوية عليها، ولم أكن أتخيل أن تسبب كل هذه الكوميديا، وتخلق هذا التأثير.

 فى تاريخنا الفنى العديد من الفنانات اللاتى تسبب تكرار لعبهن لدور الخادمة فى حصرهن فى هذا الدور، وعدم استطاعتهن تقديم غيره.. ألا يقلقك هذا الأمر؟

بالطبع يقلقنى كثيرًا، وكنت اتخذت قرارًا بعدم لعب دور الخادمة بعد المسلسل، وعندما عرض علىّ دور خادمة فى فيلم (فضل ونعمة) الذى يلعب بطولته «ماجد الكدوانى، وهند صبرى» من إخراج «رامى إمام» رفضت فى البداية خوفًا من يتم حصرى فى هذه النوعية، لكنى تراجعت سريعًا بعد معرفتى بأسماء فريق العمل، لأنهم حتمًا سيضيفون لمسيرتى الفنية، لكنى أعد الجمهور أن أتوقف عن تقديم دور الخادمة بعد الفيلم.

مسلسل (فى بيتنا روبوت) كان من أواخر أعمال الفنانة «دلال عبدالعزيز» احكِ لنا عن ذكرياتك معها فى هذا العمل؟

لقد كان المسلسل بداية تعارفى بها، وعندما انتهى تصوير مشهدى الأول معها، فوجئت بها تشيد بأدائى، وتنصحنى بأن أهتم بمخارج الألفاظ، وإيضاح الكلمات، وسألتنى بعدها إذا ما كانت الملاحظة أغضبتنى، فقلت لها: على العكس بل أنا أتمنى أن تعتبرينى مثل ابنتك، وتستمرى فى نصحى، وبعدها أصبحنا صديقتين، وكنت أحكى لها عن مواقف جمعتنى بالفنان «سمير غانم» أثناء تصوير (يوميات زوجة مفروسة) منها أنه ذات مرة بعد أن انتهى من تصوير مشهده، رفض دخول غرفته، وطلب منهم أن يحضروا له كرسيًا داخل موقع التصوير حتى يجلس ليتابع مشهدى أثناء تصويره، والحقيقة أن الثنائى كانا داعمين للمواهب الشابة، وغيابهما أحدث فارقًا كبيرًا.