الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

كنت من أكثر الداعمين لمجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب برئاسة جمال علام لعل وسعى أن يكون الصلاح على أيديهم، حتى اتخذوا القرار بتعيين الكابتن إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول خلفا لكارلوس كيروش، لست معترضا على تعيين الكابتن إيهاب لقيادة الفراعنة فهو مدرب قدير لكن ما هى المعايير التى تم اختياره على أساسها؟!!.



أى منظومة ناجحة فى العالم تضع خطة طويلة الأمد لتحقيق أهدافها، بالإضافة إلى معايير فى اختياراتها لإيجاد الأشخاص المناسبين لتنفيذ مخططاتهم المستقبلية، هل اتحاد الكرة وضع خطة أو معايير عند اختياره للمدير الفنى الجديد لمنتخب مصر؟!!! حتى وإن حدث ذلك لماذا لم يعلن عن خطته ومعاييره مع إعلانه عن المدير الفنى الجديد؟!!.

أحيانا ينتابنى شعور أن مجلس إدارة اتحاد الكرة يجلس على منضدة الاجتماعات ومعهم عملة معدنية مثل التى يستخدمها حكام المباريات للتصويت على قراراتهم دون دراسة، ما يحدث للكرة المصرية ليس له معنى آخر غير أن الأمور تسير بهذا المنطق. الكرة الحديثة أصبحت تعتمد على الأساليب العلمية فى كل شىء، لذلك ستجد أن شخصية المدير الفنى ومؤهلاته باتت من أهم مكونات منظومة الكرة فى معظم دول العالم، ولها معايير تحدد الشخص الأنسب لكل مرحلة، لكن الكرة الحديثة فى وادٍ والكرة المصرية فى وادٍ آخر.

تحديات كبيرة تنتظر المدرب الجديد لمنتخب مصر على رأسها التعامل مع لاعب بحجم وقيمة محمد صلاح، هل سينجح فى ذلك؟! أنا شخصيا أشك فى ذلك لسبب واحد، صلاح نفسه فى لقاء تليفزيونى سابق أكد بشكل واضح أن المنتخب لا يصلح له مدرب وطنى بسبب طبيعة اللاعب المصرى.

أتذكر عندما تولى الكابتن إيهاب جلال مسئولية تدريب الزمالك أطلق تصريحا ناريا مضمونه أنه سيحصد نقاط الدور الثانى للدورى كاملة لكنه فى أول خمس مباريات فقد 10 نقاط من أصل 15 نقطة وهذا إن دل فيدل على عدم القراءة الجيدة لما يدور حوله،لذلك أتمنى أن يكون نضج بما يكفى،لأن الغلطة مع منتخب مصر بألف مع غيره. 

نهاية القول فى تلك القضية إنك إذا جلست مع نفسك ودققت لمدة دقيقة فى سطورى السابقة وقارنت بينها وبين المدير لفنى الجديد ستكتشف بنفسك هل هذا المدرب هو الأنسب أم لا؟!.