الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

وجه مؤثر.. محسن محيى الدين: لكل دور حلاوته ومذاقه

رغم وسامته وصوته الهادئ؛ فإنه يستطيع دومًا أن يتلون ليوافق أي دور يقدمه، فتجده أحيانًا الرجل الطيب المسالم، وفي أحيان أخرى الرجل الشرير الذي يدبر  الكثير من المكائد.  الفنان القدير «محسن محيى الدين» أو «هارون المالكى» رجل الأعمال الفاسد فى مسلسل (ملف سرى). الدور المؤثر للوجه المؤثر دومًا على الشاشة. في الحوار التالي يكشف لنا عن طبيعة دوره وبعض كواليس العمل.



 حدثنا عن دورك فى (ملف سرى)؟

- أجسد شخصية رجل أعمال فاسد يدعى «هارون المالكى» وهو شخصية متلونة لأبعد الحدود، فعلى الرغم من أنه أب ولديه ابنة تجسد دورها النجمة «عائشة بن أحمد»؛ فإن قلبه لا يحمل أى حب سوى لنفسه فقط ومصلحته الشخصية قبل أي شىء.. ومن خلال الأحداث يدخل «هارون» فى الكثير من الصراعات سواء مع شقيقه الذي يجسد دوره النجم «ماجد المصرى» أو ابن أخيه الذي يلعب دوره «محمود حجازى»، طبعًا بالإضافة إلى الصراع الذى يحدث مع بطل العمل «هانى سلامة» والذي يمتلك أوراقًا تدين الشخصية خلال الأحداث. والعمل برمته ملىء بالمفاجآت وأكثر شىء أسعدنى فى هذه التجربة هو إيقاع الأحداث السريع للغاية، فلا يوجد هناك أى نوع من أنواع المط أو التطويل.

هذا العمل يعد التعاون الثاني بينك وبين «هانى سلامة» بعد مسلسل (قمر هادئ).. هل فكرة تخرجكما من مدرسة «يوسف شاهين» ساهمت فى وجود كيمياء بينكما؟

- ليس بالضرورة، وفكرة مدرسة أمر مبالغ فيه من وجهة نظرى، ولكن «هانى سلامة» من الممثلين الذين يخلقون حالة من الألفة فى كواليس العمل، لكن أمام الكاميرا، هناك مبارزة بينه وبين الممثل الذى أمامه هدفها فى المقام الأول ظهور مشهد يليق بقيمة تاريخ كل منهما، وبالعمل الدرامى الذي يقدمونه أيضًا.

 أيهما أصعب بالنسبة لك أدوار الشر أم الأدوار المسالمة؟

- لم أفكر يومًا فى التصنيف، ولكن لكل دور أقدمه حلاوته ومذاقه الخاص، وعلى الممثل دومًا أن يقدم كل أنماط وأشكال الشخصيات خاصة فى الأدوار المركبة التى تحمل الكثير من التحديات.

حدثنا عن أصعب مشاهدك فى مسلسل (ملف سرى)؟

- لن أخبرك بالتفاصيل لأن المسلسل قيد العرض حاليًا، ولا أريد أن أتحدث عن مشاهد لم تُعرض بعد، ولكن مشاهدي مع «ماجد المصرى» و«هانى سلامة» كان كثير منها صعبًا.

 تظهر خلال أحداث المسلسل دون شارب ولحية هل كان هذا بسبب مسلسل (ملف سرى) أو مسلسل (نقل عام) الذي عرض قبل الموسم الرمضانى؟

- لا ذلك ولا ذاك، بل بسبب مسلسل آخر هو (ولاد عابد) والذى ألعب فيه دور الابن الأكبر للفنان «رياض الخولى»، فكان عليّ أن أتخلى عن اللحية والشارب حتى أظهر بالشكل المناسب للعمل.

أصبحت السوشيال ميديا مقياسًا لنجاح بعض الأعمال الدرامية كيف ترى ذلك؟

- في الحقيقة أنا بعيد بعض الشيء عن هذه الوسائل وأرى أن النجاح الحقيقي لأى عمل درامى هو حديث الناس عنه فى الشارع، وأنا عن نفسى أسعد بآراء الجمهور عن أدوارى حين أقابلهم على أرض الواقع.