الثلاثاء 5 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

ناقصات عقل ورياضة..!!

أهلا بكم فى أبريل وقد انقضى مارس شهر المرأة فى مصر والعالم كله.. وأهلاً بكم فى عالم الرجال .. حيث نفض العالم يده تمامًا من قضية المرأة وقد خصص لها يومًا عالميًا للحديث عن كفاحها ونضالها ودورها البطولى ومواقفها الثابتة .. وخلاص.. جلس العالم يتفرج عليها تصارع الأنظمة والحكام وقد شعر أنه أراح ضميره وقام بالواجب نحوها.. مع أن مشاكل حواء لا تحتاج إلى وجود يوم أو حتى شهر أو مليون سنة..!!.



 

 فى بعض دول الخليج تطالب المرأة بالمساواة الحقيقية مع الرجال.. وتحاول إقناع برلمانات بلادها بمنحها حقوقها السياسية دون جدوى.. مع أن بعض نساء الخليج يحملن أعلى الدرجات العلمية مقارنة مع دول عربية كثيرة..!!

فى القاهرة.. ذهب الأخ آدم إلى المحكمة.. يطلب المساواة مع حواء وتخصيص عربتين رجالى فى مترو الأنفاق أسوة بالعربتين الحريمى اللتين لا تكتفى بهما حواء.. وإنما تنتشر فى بقية العربات لتعكنن على الرجل وتقطع عليه خلوته!!

فى أمريكا.. خرجت دراسة علمية طازة تؤكد أن مخ المرأة أصغر من مخ الرجل.. بما يعنى أن الرجل لا يزال يتربع على عرش التفوق العلمي.. خصوصًا فى مجال الرياضيات.. ونادرًا ما يتذكر أحد اسمًا لامرأة حصلت على جائزة نوبل فى الرياضيات.. بما يؤكد أن النساء ناقصات عقل ورياضة..!

فى إيران .. حاولت المرأة الخروج فى مظاهرة حاشدة تطالب بالمساواة مع الرجل وببعض الإصلاحات السياسية والاقتصادية.. فتصدى لها رجال الأمن حيث تم استخدام الهراوات المطاطية والغازات المسيلة للدموع..!

فى فلسطين.. طالبت المرأة بجلاء الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى من الأزواج والأبناء والإفراج عن الأسيرات من بنات حواء .. فكان الرد الحاسم بالعصى الكهربية والمزيد من القيود..!

فى فرنسا .. خرجت الاحتجاجات الرجالي.. تطالب النساء بالتوقف فورًا عن ارتداء البنطلون.. على اعتبار أنه لا يجوز للمرأة الحرة المستقلة استعارة أزياء الرجال.. وعليها العودة فورًا لعصر الفستان والجونلة والتايير..!!.

 فى فرنسا أيضا.. تضرب سنويًا ما بين 250 إلى 300 امرأة حتى الموت على يد الزوج فارس الأحلام ورفيق المشوار.. وفى شوارع فرنسا.. بالقرب من شارع الشانزليزيه ونهر السين وبرج إيفل وقوس النصر ومتحف اللوفر.. تقف 25 ألف امرأة تمارس الجنس الحرام وتجارة المتعة.. و95 فى المائة منهن يمارسن ذلك بأوراق رسمية وتصاريح حكومية ويدفعن الضرائب والتأمينات الاجتماعية للدولة المحترمة..!!

 المثير أنه وطبقا للإحصائيات الرسمية الفرنسية.. فإن هناك امرأة تغتصب كل 18 دقيقة ليبلغ عدد النساء اللاتى يتعرضن للاغتصاب سنويا 14 ألف امرأة..!!

أحوال المرأة يلخصها تقرير صادر عن منظمة البيئة والتنمية التابعة للأمم المتحدة.. مؤكدًا أن الظروف المعيشية للنساء فى مختلف دول العالم تدهورت كثيرًا وأصبحت أكثر قسوة خلال السنوات العشر الماضية.. 

 مع أننا نخصص شهرًا عالميًا للمرأة!!