الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

28 وجهًا جديدًا فى 14 مسلسلاً نجوم بكرة.. يطرقون أبواب دراما رمضان

يُعد موسم الدراما الرمضانى بمثابة نقطة الانطلاق عند الكثير من المواهب الشابة، والتى تشق طريقها فى مجال التمثيل، فمع كل موسم رمضانى تظهر وجوه جديدة لتعبر من خلال هذا النفق المضىء إلى عالم الشهرة والأضواء والأدوار المميزة.



ويشهد موسم دراما رمضان 2022 على مولد 28 وجهًا جديدًا يقفون أمام الكاميرا، سواء لأول مرة أو للتأكيد على الظهور البسيط والمحدود الذى بدأ العام الماضى.

 وفى السطور التالية تكشف لنا بعض هذه المواهب عن الشخصيات التى سوف يجسدونها وعن تعدد الأعمال التى يشاركون فيها.

الكم الأكبر

يشهد مسلسل (دايما عامر) لـ «مصطفى شعبان» مولد 7 مواهب شابة وهم: «لمى كتكت، شروق الشريف، يارا المليجى، قمر السباعى، ريهام الشنوانى، حسن أيمن» وأخيراً الممثلة الشابة «سام عادل» التى كشفت لنا أنها تجسد شخصية «بثينة» ضمن أحداث المسلسل وهى طالبة بالثانوية العامة وتثير الكثير من المشاكسات داخل المدرسة مع مدرسيها وبالأخص مع أستاذ «عامر» الذى يلعب دوره النجم «مصطفى شعبان». وقالت إن دورها فى المسلسل يعد انطلاقة قوية بعد مشاركتها فى مسلسل (ضل راجل) مع «ياسر جلال» العام الماضى، والذى شاركت فيه بدور طالبة أيضًا، ولكن بصورة مختلفة عما تقدمه هذا العام، حيث تقدم فى (دايمًا عامر) دورًا بمساحة أكبر وله تأثير على الأحداث.

ويلى (دايما عامر) مسلسل (بيت الشدة) الذى يشهد على ظهور 5 وجوه شابة وهم «منا عادل، عصام الدين أشرف، منى العمدة، بسنت حاتم»، بالإضافة إلى «إيمان يوسف» التى تطل علينا بأربعة وجوه فى دراما رمضان، حيث تجسد فى هذا العمل دور أم لطفل مصاب بإعاقة ذهنية، تحاول طوال الوقت أن تسانده وتساعده على تخطى مشاكله، خاصة أنها امرأة فقيرة وبسيطة، تعيش فى حارة شعبية وذلك على عكس دورها فى مسلسل (ملف سرى) مع «هانى سلامة» التى تلعب فيه دور امرأة أرستقراطية وعلى درجه عالية من الثقافة، كما تُشارك أيضًا فى مسلسل (عالم تانى) لـ «رانيا يوسف» وهنا تلعب دور خادمة تدعى «أمنية»ِ، وأخيرًا دور السكرتيرة فى مسلسل (عودة الأب الضال) لبيومى فؤاد».

أما عن مسلسل (مين قال) بطولة «جمال سليمان» فقد رفع الستار أيضًا عن 5 مواهب تظهر على الشاشة لأول مرة، وهم «ترنيم هانى» والتى شاركت فى تجربتين مسرحيتين من خلال دراستها فى الجامعة الأمريكية وهما مسرحية: (شبابيك عطية) و(حكايات علينا)، أما الوجه الثانى فهو «يوسف جبريل» مغنٍ شاب بساقية الصاوى لم يقدم عملًا فنيًا من قبل ليكون المسلسل نقطة انطلاقة له.

يليه «مروان وليد» و«يوسف مصلحى» لاعب ناشئ فى نادى أوراسكوم وتعد تلك التجربة الفنية هى الأولى له والتى يؤدى بها أيضًا دور لاعب كرة قدم وأخيرًا «محمد زيزو» ممثل مبتدئ شارك فى 4 مشاهد فى مسلسل (موسى) لـ«محمد رمضان العام الماضى.

كما كشفت الكواليس التى حصلنا عليها من أحد فرق عمل مسلسل (الاختيار 3) أن المسلسل يضم أكثر من 9 مواهب جديدة تطل على الشاشة لأول مرة ضمن أحداث المسلسل، ولكن لم يفصح عن هويتهم بسبب التكتم الشديد الذى يحيط أسرة العمل، وقد تم اختيار بعض هذه المواهب من ورش تمثيلية، بالإضافة إلى بعض الوجوه التى تم اختيارها من ورشة التمثيل التى يقودها المخرج «خالد جلال».

موهبتان فقط

عدد من مسلسلات رمضان هذا العام اكتفى بتقديم موهبتين فقط بها، حيث يُشارك كل من «مهرة تمام» و«مصطفى عسكر» فى مسلسل (المشوار) لـ «محمد رمضان».

وقد تحدث إلينا الوجه الشاب «مصطفى عسكر» أنه يطل بالموسم الرمضانى لهذا العام من خلال عملين الأول هو (المشوار) والذى يؤدى به شخصية رجل صعيدى بسيط فى ثلاثة مشاهد فقط، أما العمل الثانى الذى يُشارك به فهو مسلسل (فاتن أمل حربى) لـ«نيللى كريم» بشخصية أحد المحامين داخل محاكم الأسرة.

وفى مسلسل (شغل عالى) لـ «فيفى عبده» و«شيرين رضا»، تظهر موهبتان أيضًا هما: «ساندى مراد» و«بسمة داوود» التى تحدثت معنا عن مشاركتها فى المسلسل قائلة: إنه عمل كوميدى، خفيف ويُعد بالنسبة لها خطوة مهمة لتثبيت قدميها على أرض صلبة بعد مشاركتها فى مسلسل (نصيبى وقسمتك)، كما أكدت على أن المشاركة فى عمل درامى جيد وناجح ومكتمل الأركان وذوى توقيت عرض مناسب أمر فى غاية الأهمية بالنسبة للممثل الناشئ.

 

موهبة واحدة تكفى 

من ناحية أخرى، رفع عدد من المسلسلات شعار «موهبة واحدة تكفى»، منها مسلسل (مكتوب عليا) لـ«أكرم حسنى» والذى يقدم الوجه الجديد «جهاد عصام»، وتظهر «هنا جاد» فى مسلسل (يوتيرن) لـ«ريهام حجاج».

ومن ثم وبعد أدوار صغيرة على خشبة المسرح والتى جعلته يستفيد كثيرًا من مخرجين وممثلين كبار وبالأخص فى مسرحية (الملك لير) مع العملاق «يحيى الفخرانى» يحقق الوجه الشاب «أحمد الجوهرى» ظهوره الدرامى من خلال مسلسل (المداح 2) من بطولة «حمادة هلال».. وأخيرًا يقدم مسلسل (الكبير أوى 6) للنجم «أحمد مكى»، الموهبة الشابة «رحمة أحمد» والتى تؤدى دورًا مهمًا ضمن أحداث المسلسل.