الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

أكثر الأشياء التى أصابتنى بالإحباط عقب مباراة كوت ديفوار خروج بعض الأشخاص حاملين كارلوس كيروش على الأعناق، مهللين للاعبى المنتخب، وهو ما قد يعيدنا لنقطة الصفر قبل مواجهة المغرب، الضغط والغضب الذى تم تصديره للفريق قبل مواجهة ساحل العاج كان له مفعول السحر على الروح والأداء فلماذا تعيدوننا إلى الوراء.. علينا التشجيع والدعم بحكمة لنصل لمرادنا.



 

محمد صلاح له هفوات خارج الملعب تخرج عن طريق تصريحاته عندما يقرر الحديث، آخر حديث لصلاح ظهر خلاله كم الضغط الذى يتعرض له، حاول فى بعض الأحيان أن يظهر أن الأمر لا يفرق معه؛ لكن لغة الجسد أكدت أنه متابع جيد ويترقب كل شيء، وكانت النتيجة أنه ظهر بمستوى مختلف لم يظهر به منذ فترة طويلة، كنت أتمنى ألا تكون تلك هى الطريقة التى تجعله يحاول من أجل المنتخب لكن فى النهاية نحن نحبه وندعمه ونأمل فيه خيرًا لذلك عليه أن يعذرنا مثل ما نعذره فى أوقات كثيرة.

الشناوى حالة خاصة، فهو أكثر شخص يستحق أن نهديه الفوز وتخطى دور الـ16 من البطولة، ليس لتصديه لأكثر من كرة فى غاية الخطورة؛ لكن ما فعله فى لغة الكرة منح الجميع الثقة والروح أن لدينا حائط صد قويًا يعطيك الدافع للتقدم والقتال لتحقيق هدفك، أبوجبل تصدى للركلات لكن الشناوى كلمة السر فى تألق أبوجبل والفريق بالكامل.

رغم الفوز والأداء الذى أعطانى بريق أمل، فإنني ما زلت عند رأيى أن كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر لا يصلح لقيادة الفراعنة، المدرب الذى يرضخ لطلبات الجمهور ويكتشف بالتطبيق العملى أن الجمهور يدرك ما لا يدركه، فهو فبالتأكيد لا يصلح لقيادة منتخب أو فريق أو حتى سيارة.

القادم أصعب لكنه ليس مستحيلًا، منتخب المغرب فريق منظم وقوى وتكتيكى بشكل واضح، علينا أن نضع ذلك فى الحسبان ونختار الطريقة الأنسب لمواجهته حتى نصل لأبعد مكان فى البطولة ونستعيد مكانتنا الطبيعية وسط القارة السمراء التى تعلم جيدًا أننا أسيادها.

 

المكسب الوحيد من تلك البطولة بالنسبة لى هو الاستعداد الجيد للمباراتين الفاصلتين أمام منتخب السنغال، علينا أن نستثمر كل ما حدث وما سيحدث للتحضير لتلكما المباراتين، يتبقى على الحلم خطوة، يارب النصر لمصر، إحنا محتاجين نفرح.