الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

باحترافية ومهنية تليق باحتفال الكباش مذيعو مصر يبهرون العالم

فى احتفال مهيب أبهر العالم نجح الإعلام المصرى فى تغطية فعاليات افتتاح طريق الكباش بين معبدى الأقصر والكرنك بجدارة، وذلك بعد تألق مذيعى ومذيعات الحفل فى نقل الصورة بمنتهى الاحترافية والمهنية الشديدة ليتوجوا نجاح التنظيم الذى عكفت عليه الدولة المصرية للخروج بشكل يليق بعظمة الحضارة المصرية وتاريخها التراثى، ولتثبت للعالم قدرة الإنسان المصرى على الإبداع بنفس قدر إبداع أجداده.



بدأ الحفل بإطلالة من الإعلامية إيمان الحصرى التى قدمت الاحتفال وكانت مفاجأة كبيرة للجمهور وأصدقائها بالوسط الإعلامى، إذ جرى استقبالها بحفاوة شديدة على مواقع التواصل الاجتماعى، ويعتبر هذا الحفل الأول لإيمان بعد تعرضها لوعكة صحية استمرت أكثر من 200 يوم تقريبًا، أجرت خلالها 8 عمليات جراحية فى مصر وألمانيا.

 

 

 

عودة إيمان الحصرى

 

أعربت إيمان الحصرى عن سعادتها بردود فعل الجمهور، بعد ظهورها على الشاشة، حيث كتبت عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلة: «شكرًا من قلبى على كل دعوة صادقة وكل كلمة حلوة.. شكرًا على كم الحب اللى شوفته خلال الشهور اللى فاتت.. يا رب دائمًا أفضل كدة فى قلوبكم».. وحرص عدد كبير من الفنانين والإعلاميين ورواد السوشيال ميديا، على الاحتفال بعودة إيمان الحصرى، وشفائها من مرضها التى غابت بسببه طويلا، ما جعلها تتصدر قائمة ترند تويتر فى مصر بآلاف التغريدات.

وبدأت إيمان الحصرى الحفل قائلة: «السيدات والسادة فى مصر والعالم أجمع، فى واحدة من أهم وأجمل وأعرق المدن فى العالم، مدينة الأقصر التى تشهد اليوم حدثًا تاريخيًا». وبدأت تحكى إيمان عن معبد الأقصر قائلة إنه يعد أحد أشهر المعابد فى محافظة الأقصر، حيث يوجد فى وسط المدينة، أمام ميدان سيدى أبوالحجاج، يعلوه مسجد سيدى أبوالحجاج الأقصرى، حيث يمتزج العصر الإسلامى مع الفرعونى والقبطى، نظراً لبناء المسجد على بقايا كنيسة، لهذا يُعتبر معبد الأقصر أحد أشهر المعابد فى التاريخ، كونه يمزج ثلاث حضارات سوياً، الفرعونية والقبطية والإسلامية، لذلك اتسعت شهرته وأصبح مقصداً للكثير من الزائرين والسيُاح الذين يُقبلون على زيارة المعبد والمسجد.

 

 

 

ندى رضا

فى إطلالة مبهرة خرجت علينا ندى رضا مذيعة إكسترا نيوز والتى أعربت عن سعادتها بالنجاح الكبير الذى حققه الحفل الأسطورى الذى شهده الرئيس السيسى وقرينته، مؤكدة أن الحفل شهد اهتمامًا إعلاميًا عالميًا فى مختلف الدول العربية والأجنبية قائلة: «أشعر بالفخر لأنه حدث عالمى يتابعه العالم وانتظره الكثير من المصريين وغير المصريين، بعد نجاحنا المبهر فى احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية إلى الفسطاط»، وكانت ندى تحلم منذ صغرها أن تدخل مجال الإعلام، والحلم أصبح حقيقة على أرض الواقع، وتكون أحد أبرز المذيعين على قناة إكسترا نيوز.ودائما ما تدين بالفضل لوالدها رحمه الله لتشجيعه لها طول الوقت وتنسب أى نجاح تصله إلى أنه صاحب الفضل فيه.

 

 

نانسى نور

تألقت نانسى نور مذيعة إكسترا نيوز فى تقديم جزء من الحفل وهى تتحدث عن حتشبسوت فى الدير البحرى بالأقصر، ذلك الصرح العظيم الشاهد على التاريخ، وعظمة أبرز ملكات مصر فى العصر القديم، والذى يخلد ذكرى الملكة حتشبسوت.

وقالت نانسى: لقد لقب قدماء المصريين معبد حتشبسوت بـ جسر جسرو آمون، والذى حمل معنى قدس أقداس آمون، والذى شيده المهندس «سننموت» بطراز مميز يتكون من ثلاث شرفات, مضيفة أن أبرز ما يميز معبد حتشبسوت النقوش التى تقص الولادة المقدسة للملكة حتشبسوت وأبنائها لآمون، بالإضافة إلى تفاصيل رحلتها الشهيرة إلى بلاد بونت.

تخرجت نانسى نور فى كلية إعلام القاهرة، وبدأت مشوارها الإعلامى بداية من عام 2013 عبر قناة «روتانا مصرية»، من خلال برنامج «عز الشباب»، قبل أن تنضم بعد ذلك إلى قناة «CBC إكسترا»، وأضحت من أهم مذيعات النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية على القناة، ومن أشهر البرامج التى قدمتها «هذا الصباح»، وشاركت الإعلامية نانسى نور فى تقديم برنامج «ما وراء الحدث»، وشاركت فى عدد محدود من حلقات برنامج «هنا العاصمة»، وحققت صدى واسعًا خلال تغطيتها المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى استاد القاهرة.

وبدأت نانسى نور أولى حلقات برنامجها الجديد «عصر الشباب» الاثنين الماضى الذى يذاع فى الثامنة مساء من يوم الاثنين أسبوعيًا، ويناقش عددًا من القضايا المتعلقة بالشباب بشكل مباشر.

 

 

 

محمد الشاذلى

من المذيعين الشباب الذين برعوا فى تقديم الاحتفال أيضًا بدأ محمد الشاذلى مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر» والذى بدأ كلامه قائلاً: أهلاً بكم فى مصر مهد التاريخ والحضارة الإنسانية.. الحضارة اللى أدهشت العالم بفكرها وإنجازاتها وبعلومها وإبداعاتها. وقدّم حلقات خاصة لبرنامج «صباح الخير يا مصر» من مدينة الأقصر قبل الاحتفال 

وقال الشاذلى: إن الأقصر شهدت فى الفترة الأخيرة تطويرًا كبيرًا وليس طريق الكباش فقط، البر الشرقى والبر الغربى، وما حدث من انبهار وفخامة لا يقل عن حدث نقل المومياوات.. فمصر لديها مبدعون كُثر يقدمون شيئًا مختلفًا وجديدًا؛ ففى نقل المومياوات كانت الموسيقى جنائزية، لكن فى الأقصر الموسيقى للحياة، فالشرق ناحية معبد الأقصر هو رمز للحياة».

 

 

 

 

إنجى القاضى

خطفت الإعلامية إنجى القاضى مذيعة «dmc» الأنظار فى حفل طريق الكباش بالأقصر بفستان أبيض طويل ذى أكمام طويلة، ونسقت مع إطلالتها إكسسوارات فرعونية بارزة، فارتدت قلادة ذهبية فرعونية بارزة على شكل ثعبان ملفوف حول رقبتها ويديها وأساور ذهبية مميزة، كما تألقت بحزام ذهبى يبرز رشاقتها.  

 

 

نهى درويش

من الوجوه الإعلامية الشابة التى التحقت العام الماضى بقناة إكسترا نيوز، ونجحت منذ ظهورها الأول على الشاشة، فى لفت الأنظار إليها بثقافتها الواسعة ووسامتها التى تجسدت فى القبول والكاريزما المختلطة باللباقة.. وتؤكد نهى درويش: كانت هناك استعدادات مكثفة قبل الاحتفال، حيث بدأنا قبلها بـ15 يومًا تقريبًا وسافرنا خلالها إلى الأقصر أكثر من مرة من أجل القيام ببروفات بمكان الحدث مضيفة: إنه بجانب البروفات كانت هناك استعدادات أخرى خاصة بالشكل والأزياء حتى يكون هناك تناسق كامل.  وتضيف نهى إنها كانت سعيدة جدًا بمشاركتها فى هذا الحفل الأسطورى الذى أبهر العالم وخروج الحفل بشكل مشرف ومبهر.  

 

 

حسام حداد

يعد حسام حداد أبرز مقدمى برنامج «صباح الخير يا مصر» والذى تألق فى حفل الافتتاح، حيث قدم تقريرًا عن معبد هابو قائلاً: إن معبد هابو من أكبر المعابد التى خصصت لتخليد ذكرى الملوك فى الدولة الحديثة، فهو يشمل مساحة كبيرة تبلغ 320 مترًا فى الطول من الشرق إلى الغرب و 200م فى العرض من الشمال إلى الجنوب، وهو المعبد الوحيد المحصن.

حسام حداد قدّم من قبل برنامج «أونلاين» على قناة «إكسترا نيوز»، المُتخصص فى مناقشة أبرز القضايا الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكتب حسام على صفحته الشخصية: أشعر بسعادة غامرة فإحساسى لا يوصف وأنا جزء من حدث بيرفع اسم بلدى.

 

 

هدير أبوزيد 

تألقت الإعلامية هدير أبوزيد مذيعة برنامج «صباح الخير يا مصر»، حيث ظهرت ترتدى فستانًا فرعونيًا طويلاً، باللون الفضى أثناء تقديم حفل الافتتاح، وقدمت تقريرًا ثانى يوم الاحتفال عرضت فيه إشادة عالمية بحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر.. أقدم طريق أثرى بالعالم», حيث تم إحياء ممر تاريخى يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

وقالت إن لويس ميجيل بوينو، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هنأ على حسابه الرسمى بموقع «تويتر» مصر، قائلاً: «أتابع مثل الكثيرين حول العالم، حفل افتتاح طريق الكباش الجديد، ألف مبروك لأم الدنيا مصر»، فيما قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية إن مصر تزيح الستار عما وصفته بـ«طريق مقدس» تصطف على جانبيه آلاف التماثيل، والذى كان يستخدم كطريق موكب للآلهة قبل 3000 عام.