السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

هانى شاكر أمير الغناء العربى

ينتمى هانى شاكر إلى جيل عاصر عمالقة الغناء العربى مثل عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب ونجاة الصغيرة، وكان أول دخول له فى عالم الفن فى فيلم سيد درويش فى عام 1966، حيث أدى شخصية سيد درويش فى صغره.



فيما كان أول ظهور له كمطرب فى عام 1972، عندما غنى أغنية من ألحان محمد الموجى، وهى البداية التى لفتت أنظار كبار الفنانين مثل شادية ووردة ومأمون الشناوى وعبدالحليم حافظ وغيرهم، وأول ألبوماته كان بعنوان «تسلملى عيونه»، وفى رصيده عدد كبير من الألبومات الناجحة.

وتعامل نقيب الموسيقيين خلال مسيرته الفنية الطويلة مع كبار الشعراء والملحنين فى الوطن العربى، منهم صلاح الشرنوبى وحسن أبوالسعود وبهاء الدين محمد ومصطفى كامل وخالد البكرى وغيرهم، كما نال العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية فاستحق لقب أمير الغناء العربى.

خلال عام 2017، قدم شاكر استقالته من منصب نقيب الفنانين، وذلك بسبب إشكالية إلغائه حفلاً لما يسمى بعبدة الشيطان، ورفض المجلس استقالته.. وله تاريخ طويل فى مواجهة كل ما ينال من الذوق العام.

تهديه «روزاليوسف» وسام احترام، تكريمًا له على تاريخه الحافل والمشرف كفنان، ونقيب للموسيقيين قرر الحفاظ على هوية المجتمع المصرى وذوقه العام، داعمين كل ما يواكب مسيرة التقدم فى جمهوريتنا الجديدة التى تعتبر الثقافة والفنون جزءًا أصيلا فى تكوين الشخصية المصرية ومن ثم تقدم المجتمع ككل.