الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

حديث المدينة: خواطر فنية

 هذه ملاحظة غير سياسية رُغم فوائدها السياسية، وهى تأثير كاريزما شخصية الرئيس «السيسى» على ميركل ألمانيا وماكرون فرنسا.



 

جاءت أكثر من ملاحظة ذكية فى الحوار البديع السياسى والكنسى والإنسانى الذى أجراه الأستاذ أحمد الطاهرى مع البابا تواضروس ساكن الكاتدرائية.

 

الأولى: تثمينه لقيمة الانتماء، والثانية تعريفه للرعية، أى شعب الكنيسة، والثالثة إعجابه بـ «مو» صلاح نجمنا المصرى العالمى فى الكرة، والرابعة ملاحظته عن ضرورة تكبير البنط الذى تطبع به الصحف (لإمكان القراءة دون عناء).

 

.. وكنت - بالمناسبة - قد أبديت وجهة نظرى أمام المهندس عبدالصادق الشوربجى وقلت له (أنا وجيلى لا نفضل قراءة الصحف من الموبايل فللورق رائحته وعشقه)، وأبدَى رئيس اللجنة الوطنية للصحافة ارتياحًا للملاحظة وقام بتدوينها فى مفكرة ملاحظاته.

 

من التصريحات الخاصة التى تعجبنى ملاحظة اعتراف للمصريين: أنا مش إخوان وعمرى ماهكون إخوان وأنا مش سلفى وعمرى ما أكون سلفى. أضف إلى ذلك رأيه فى (حرية المعتقد).

 

أعتقد اعتقادًا جازمًا حازمًا بأنى مصرى قبطى أتبع الكنيسة المصرية للأقباط الأرثوذكس.. وأقدامى راسخة عند منصة وطن فيه المسلم والقبطى شقيقان فى جغرافيا واحدة ولهما تاريخ طويل ترصده السَّنة الهجرية والسَّنة الميلادية.

 استضافة مصر لقمة المناخ العالمى المقبلة: مصر العالمية روحًا ونصًا.

 

من خواطر إحسان

السياسة كلمات قليلة تقال وإصغاء أكثر!  

 

 

 

على شاشتى

 محمد صلاح

انتقدت نجمنا الغالى محمد صلاح فى مقال بعنوان: أنت فين يا صلاح كنت أبحث عنه فى مباراة ما، فلم أجده! الجمعة فى التاسعة كان محمد صلاح يتوسط المنتخب المصرى فى مباراة مهمة مع منتخب أنجولا على ملعب أنجولا الأفريقى.

كان صلاح حاضرا وبكثافة كان يلعب باحتراف ومهنية عالية.

لم يكن يهمه أن يسدد أجوان ويحصد تصفيقًا وصراخًا من الجماهير المصرية القابعة أمام الشاشات بالملايين لكنه يعمل ضمن فريق وهذا يؤكد تعاونه.. وقد تحركت قدمه الذهبية بحرفية إلى اللاعب محمد الننى فسددها واهتزت الشباك، وفى المرة الثانية تحركت بهدوء إلى اللاعب أكرم توفيق، فما كان منه وقد جاءته (مقشرة) كما يقولون وسددها فى وجه حارس مرمى أنجولا فاهتزت الشباك!

خرجنا من المباراة متعادلين بعد أن كنا (2/صفر).

اللافت للنظر نزول متفرجين إلى أرض الملعب بهدف تصوير صورة سلفى مع محمد صلاح مما جعل رجال أمن أنجولا يسارعون بإبعادهم عن محمد صلاح. لقد كان محمد صلاح نجم ليفربول هو هداف الشهر.

حمى الله لاعبنا المصرى العالمى فخر العرب. ولو حاورته يومًا سوف أسأله: هل وجه مكة ابنته تصاحبه فى الملعب؟ هل يتشاءم من قط أسود، هل ينام وهو مهزوم؟

لو..!!

 

رسائل

1

 

ماذا ينقص برامج المنوعات فى الشاشات المصرية؟

«أحمد المسيرى - طبيب أسنان».

- ينقص برامج المنوعات برنامج جرىء يقفز فوق البرامج التقليدية ويعتمد على حجم صراحة الضيف.

كنت أتفرج على برنامج (لحظة الصدق)

the Moment truth، وهو أشبه ببرامج سمير صبرى وطونى خليفة ومنى الحسينى.

ومن الأسئلة الجريئة فى برنامج لحظة الصدق: هل قمت بتكبير ثدييك مرتين لدى طبيب تجميل؟

وسؤال آخر: هل تتمنين وأنت كبيرة أن تكونى بدينة مثل والدتك الجالسة وسط جمهور الاستديو؟

 وسؤال آخر: هل عشتِ تجربة جنسية قبل زواجك؟

كانت الضيفة نجمة تليفزيون شهيرة وأجابت عبر جهاز كشف الكذب عن 14 سؤالاً بصدق وأجابت عن الخامس عشر كذبًا وخسرت مائة ألف دولار. أشهد أنى ظللت مشدودًا منجذبًا للشاشة طوال الحوار الذى كانت العدسة فيه بطلة الشو.

هذا برنامج ينفق عليه رجل أعمال يؤمن بالفكرة ومحاور جرىء ونجوم وأسماء عرفت بصراحتها!!