الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

حسين السيد عضو مجلس إدارة نادى الزمالك لـ «روزاليوسف»: سمعة الزمالك «سيئة» بسبب الإدارة.. والنادى مديون بـ 17 مليون دولار

حارسُ عرين مَدرسة الفن والهندسة، حامل كئوس وبطولات الفارس الأبيض، مانع الحزن عن جماهير الزمالك بتصدياته الرائعة، صانع الفرح لجمهوره الغفير بإنقاذاته الحاسمة، إنه الحارس الأمين «حسين السيد» حارس مرمى نادى الزمالك السابق، وعضو اللجنة المؤقتة التى تدير شئون النادى الحالى، والذى لبّى نداء النادى، حين شعر بالحاجة لمجهوداته وخبراته، تاركًا عمله الخاص وجاء مسرعًا لتلبية النداء، وحل الأزمات، وتهيئة الأجواء بين اللاعبين؛ لجلب البطولات وإسعاد الجماهير الغفيرة الوافية.



 

كانت عودته عودة حميدة، مع لجنة تدير شئون النادى الأبيض، يترأسها حسين لبيب، مع كوكبة من أبناء الزمالك، تضافروا وتكاتفوا لعودة اللقب الغائب الغالى الدورى العام.. عن أروقة نادى الزمالك، طوال ست سنوات عجاف بجانب عدد من البطولات فى الألعاب الشديدة لا بأس منه مثل كرة اليد، وكرة الطائرة وكرة السلة.

قامت «روزاليوسف» بمحاورة عضو مجلس إدراة النادى حسين السيد؛ لمعرفة أهم المعوقات التى وجدها المجلس حين استلامه المهمة، وكيفية علاجها وتوفير المستحقات المتأخرة لدى اللاعبين، وكيف جاء حلم انتزاع لقب الدورى العام من الغريم التقليدى النادى الأهلى، مع التطرُّق لأبرز القضايا الساخنة داخل ميت عقبة.

ما السياسة التى اتبعها هذا المجلس فى النادى وجعلته حاصدًا للبطولات؟

- رقم واحد الاستقرار، الذى كان غائبًا عن فرق النادى المختلفة، وعندما تم توفير الأجواء الهادئة والمناسبة نجح الفريق فى تحقيق البطولات، ولا نقصر الإنجاز على مستوى فريق كرة القدم فقط؛ ولكن توجد فرق مثل كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطائرة أيضًا؛ حيث نجحنا فى حصد 6 بطولات من 8 بطولات شاركنا فيها.

 ما أبرز السلبيات التى وجدها المجلس المعين، حين تولى مهمة النادى؟

- المشكلة الأبرز كانت هى المستحقات المتأخرة، لدى معظم اللاعبين، أول يوم لنا فى النادى وجدنا أن اللاعبين حصلوا على 20 % فقط، من إجمالى المستحقات، وهذا تحديدًا إلى يوم 29 مايو، بفضل الله الآن جميع اللاعبين حصلوا على أكثر من 80 % من المستحقات، ويُشكر فى هذا كل من طارق جبريل ومحمد الإتربى وهانى برزى، ويترأس هؤلاء حسين لبيب.

 ما السبب وراء اقتران اسم الزمالك بالمشاكل والأزمات رُغم حصوله على الدورى العام بعد غياب؟

- أنا مش فاهم رُغم حصول النادى على البطولات؛ فإن الإعلام متصيد للأخطاء البسيطة والطبيعية التى تحدث فى أى مؤسّسة كبيرة، للأسف الزمالك، مستباح إعلاميًا، نحن لم نلحق نفرح؛ حيث تم تصدير الأزمات وقناة النادى ليست منصفة، أتمنى قناة الزمالك تكون اسمًا على مسمى، بالإضافة إلى بعض أبناء الزمالك كانوا وراء بعض المشاكل مش حبّينا نفرح.

ما السبب وراء استقالة أسامة نبيه المدرب العام لفريق الكرة، ثم عدوله عنها؟

- سبب استقالة أسامة نبيه يعود لصرف مكافأة خاصة للاعبين، فقط بسبب حصولهم على بطولة الدورى العام، لكن كابتن أسامة نبيه لم يعجبه الأمر وتمرَّد وقدَّم استقالته، كان أولى أن يساند الفريق لعلمه بظروف النادى، حزنت وزعلت منه لتمرُّده، ولكن فى الآخر هو ابن مخلص من أبناء النادى، وله دور كبير مع الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون فى الحصول على لقب الدورى.

 ما السببب وراء الهجوم على كل من فاروق جعفر وحسين السيد فى الفترة الأخيرة؟

- لا يوجد إجماع على شخص بعينه، وهذه سُنة الحياة، نحن نحاول ونجتهد والتاريخ سوف يذكر إنجازاتنا بعد رحيلنا.

 هل الزمالك دعّم صفوفه بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الحالية؟

- بالفعل تم التعاقد مع صفقات قوية، وهذا ما يحتاجه الفريق فى هذه المرحلة، ولن ننساق وراء مَطالب الجماهير فى الصفقات، نحن بطل الدورى، وغير مطالبين بالتعاقد مع كم كبير من اللاعبين والأسماء اللامعة للشو الإعلامى.

  هل تعاملت إدارة الزمالك بحكمة فى قضية اللاعب التونسى حمدى النقاز؟

- موضوع حمدى النقاز أخذ أكبر من حجمه، الموضوع ببساطة كان علينا حكم بمليون  و350، كان أمامنا مرحلة أخيرة ولا يوجد بعدها استئناف وتصرّفنا بذكاء واستفدنا باللاعب وسوف نسدد المبلغ على 3 سنوات وممكن نعيره أو نبيعه ونستفيد بمقابل مادى.

 ما المشاكل المادية التى واجهت المجلس الحالى، منذ أن تولى القيادة فى الزمالك؟

- نحن ندفع فواتير مجالس إدارات سابقة، خلال 4 شهور فقط؛ حيث إننا مطالبون بتسديد 17 مليونًا ونصف المليون دولار، قمنا بتسديد 170 مليون جنيه فقط، وهى عبارة عن تسويات بعد الحصول على أحكام نهائية؛ لنتمكن من قيد الصفقات الجديدة، وللأسف سمعة الزمالك بقت فى الأرض فى الفيفا خلال 15 سنة الأخيرة.

 هل تنتوى الترشح للانتخابات المقبلة بنادى الزمالك؟

- لن أترشح للانتخابات المقبلة، كونى لا أجيد لعبة الاتنخابات، ولكنى تحت أمر النادى فى أى وقت.

 ما السبب فى حالة الود بين إدارتَىْ الأهلى والزمالك فى الفترات الأخيرة؟

- بكل تأكيد إدراة النادى الأهلى؛ حيث قمنا بمبادرة طيبة وقدّمنا برقية للإدارة بعد فوزه بدورى أبطال إفريقيا، ولكن الرد كان غير لائق؛ حيث تم رفع الألقاب فى البيانات والبرقيات؛ حيث تمّت مخاطبة رئيس الزمالك، حسين لبيب، رُغم نحن كتبنا كابتن محمود الخطيب.

 

هل كنت مع رحيل الحارس جنش فى الفترة الحالية؟

- رحيل جنش كان بسبب المدير الفنى باتريس كارتيرون، الذى رفض وجوده فى الفريق بسبب المشكلة الأخيرة التى حدثت بينهما.

 

ما السبب وراء تجديد عقد المدير الفنى الفرنسى باتريس كارتيرون لثلاث سنوات؟

- تجديد عقد كارتيرون 3 سنوات سياسة جديدة يتبعها المجلس، ومَرّ منها بالفعل سنة، والفرنسى ناجح بفكره وقاد الفريق لأكثر من بطولة، ونحن نرسّخ مبدأ جديدًا فى التعاقدات مع المدربين لنقفل الباب أمام كل الوكلاء للعبث بالفريق وجهازه الفنى.