الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تحت رعاية السيدة انتصار السيسى «بداية حلم».. ترسم مستقبل شبابنا

فى أجواء احتفالية تنافسية وإيمانًا بأن الشباب هم مستقبل هذا البلد، وأنه لا تُبْنَى الأوطانُ إلا بسواعد الشباب. بعد نجاحهم فى تقلد المناصب والمسئولية فى جميع القطاعات وسُلطات الدولة سواء التشريعية أو القضائية أو التنفيذية؛ بل إن قواعد بناء «الجمهورية الجديدة» قائمة بالأساس على تأهيل الشباب ليكونوا قاطرة القيادة، فى بناء «الجمهورية الجديدة».



 

شهد الدكتور «أشرف صبحى» وزير الشباب والرياضة، الأسبوع الماضى، إطلاق مسابقة «بداية حلم» التى تنفّذها الوزارة تحت رعاية السيدة «انتصار السيسى» قرينة الرئيس «عبدالفتاح السيسى».

 تمكين الشباب فى شتّى المجالات

السيدة «انتصار السيسى» قالت فى كلمة مسجلة لها فى بداية المسابقة: «أبنائى وبناتى شباب مصر.. إن الدولة المصرية على مدَى تاريخها العريق تعمل دائمًا على تمكين الشباب فى شتّى المجالات، إلا أن الفترة الحالية شهدت تغيرًا جذريًا فى إيمان الدولة بأنه لا غِنَى عن مساهمات الشباب ودَورهم فى صياغة حاضر وطننا وبناء مستقبله؛ بل إننا فى ذات الوقت أصبحنا نمتلك وعيًا لا يشوبه شَكّ أن اللحاقَ برَكب الشباب السبيل الوحيد لبناء دولتنا المصرية العصرية الحديثة وفْق ما يصبو إليه ويحلم به الشعبُ المصرىُّ، وأقول لأبنائى وبناتى من شباب مصر.. احلموا دون حدود.. واعملوا دون قيود.. وشاركوا بفاعلية، وسوف تحصدون ثمارَ ما تزرعونه خيرًا ونماءً ليكن رصيده لكم وللأجيال القادمة بإذن الله».

وأضافت: «مسابقة بداية حلم هى إحدى الفرص الواعدة التى نقدمها لكم لتشاركوا فيها بأفكاركم ومبادراتكم المجتمعية لتضاف إلى العديد من المساهمات التى تقدمونها لرسم مستقبل أفضل لكم ولوطنكم. وفّقَكم الله وسدَّد خُطاكم لما فيه الخير لمصرنا الغالية».

 «بداية حلم» تضيف الكثير إلى جهود وزارة الشباب والرياضة

من جانبه، أعرب الدكتور «أشرف صبحى» وزير الشباب والرياضة عن سعادته وتقديره للمشاركة فى واحدة من أهم المناسبات التى استعدت وزارة الشباب والرياضة لإطلاقها وهى مسابقة «بداية حلم»، تلك المسابقة التى تضيف الكثير إلى جهود وزارة الشباب والرياضة، فى شأن تمكين الشباب وتعظيم مساهماتهم والاستفادة منها على جميع أصعدة العمل الوطنى من خلال تبنّى العديد من المبادرات الشبابية وتحويل رُؤَى الشباب وأفكارهم إلى برامج ومشروعات تساهم فى بناء الوطن من خلال صياغة حاضره وبناء مستقبله وفْق ما نصبو إليه جميعًا.

وأضاف الوزير: إن القيمة المضافة الكبيرة التى تمثلها تلك المسابقة كونها حظيت بالرعاية الكريمة للسيدة الفاضلة «انتصار السيسى»، تلك الرعاية الكريمة التى تعكس دون شك التقديرَ الدائمَ والمتواصل للدولة المصرية لأفكار الشباب ومشاركاتهم فى شأن تحصين الهوية الوطنية المصرية ودرء كل ما يواجهها من مشاكل وتحديات، وكذلك الاستفادة من إسهاماتهم فى تحقيق قفزات نوعية تنموية كانت نتيجتها تلك الطفرة التنموية غير المسبوقة التى شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية فى شتّى المجالات، والعمل على وضع طموحات الشباب وتطلعاتهم فى مقدمة أجندة العمل الوطنى كأساس راسخ تنطلق به ومعه ركائز الجمهورية المصرية الجديدة التى وضحت معالمُها وظهرت جميع بوادرها بفضل الرؤية الوطنية الخالصة وفى ضوء الاستراتيچية التنموية الشاملة للقيادة السياسية الواعية للسيد الرئيس «عبدالفتاح السيسى» رئيس الجمهورية.

 خطابات رئيس الجمهورية لا تخلو من تعظيم دور الشباب 

وأكد أن «خطابات رئيس الجمهورية لا تخلو فى أى مناسبة محلية أو قارية أو دولية من الإشارات المباشرة للحث والتأكيد على تعظيم دَور الشباب فى مختلف المجالات؛ إيمانًا بأنهم قوة مبدعة خلاقة ومورد إنتاجى فعال يجب أن يتم استثمارهم وتمكينهم اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وثقافيًا وفكريًا، وتوجيه طاقاتهم لخدمة المجتمع، وكان آخرها هذا التكريم الذى منحه الرئيس لأبنائه من الشباب الحاصلين على ميداليات أوليمبية بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وتوجيهات سيادته للحكومة المصرية.

وقال الوزير: «ما كان من شباب مصر إلا أن وجدوا سريعًا القدوة الحَسَنة فى قيادتهم السياسية، وهى ما كانوا دائمًا ما يبحثون عنها، فاستلهموا قيمَ العمل الدؤوب والمتواصل وحققوا من أوجه الإبداع والبناء الكثير، ما كان له الأثر الكبير على إعلاء المصلحة الوطنية ورفع عَلم وطنهم وبقائه عاليًا خفاقًا فى شتّى المناسبات، وأدركوا فى ذات الوقت أن كل ما فعلته الدولة المصرية من أجلهم ما هو إلا نبتة صالحة نزرعها فى أرض خصبة وسيجنون ثمارَها عامًا بعد آخر».

 شروط المسابقة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إتاحة الفرصة أمام الشباب للاشتراك بأكبر مسابقة للمبادرات المجتمعية تحت مسمى «بداية حلم»، التى تقدّر إجمالى جوائزها 1.375000 جنيه «مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف جنيه»، على أن يكون آخر موعد للاشتراك فى المسابقة 23 أكتوبر 2021 من خلال رابط موقع المسابقة، وتتضمن شروط المسابقة أن يكون عدد أفراد الفريق من 3 أفراد إلى 5 أفراد، وأن تكون المرحلة العمرية من 18 إلى 35 عامًا، وأن يكون واحدٌ من أعضاء الفريق يلعب دورَ المدرب coach- mentor ومن الممكن أن يكون العمر أكبر من 35 عامًا للاستشارة، وألّا يُسمَح لصاحب المبادرة أو أفراد فريق العمل الدخول أو التسجيل بأكثر من مبادرة، كما يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعى وترتبط بأحد أهداف رؤية «مصر 2030».

 مجالات المسابقة

 تتكون المسابقة من مسارَين رئيسيين وهما: دعم أفكار المبادرات الناشئة بهدف التركيز على تمكين الشباب المصرى للمشاركة فى تقديم حلول للمشكلات المجتمعية المحيطة للحَد منها، وتدريب وتثقيف الشباب على أهمية العمل المجتمعى وتنمية مهاراتهم، وثانيا دعم المبادرات القائمة، وذلك المَسار الذى يهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات المجتمعية الموجودة بالفعل ودعمها للوصول لأكبر عدد من المستفيدين ومساعدتهم للانتشار والتغلب على المشكلات المجتمعية المحيطة بشكل فعال.

 أهداف المسابقة

وتهدف المسابقة إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب فى البناء المجتمعى مع تحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطنى والمبادرات المجتمعية وتدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، فضلاً عن ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية الربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية «مصر 2030» بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة، وهذا سينتج عنه إعلاء قيمة العمل الجماعى وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

 أشرف عبدالباقى: مثل هذه المسابقات تفجّر طاقات الشباب

ومن جهته أعرب الفنان «أشرف عبدالباقى»، عن سعادته بعد تكليفه بمنصب سفير مسابقة «بداية حلم»، التى تقام ضمن مبادرة «بداية حلم» تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والبالغ مجموع جوائزها «مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف جنيه»، ضمن مبادرات مجتمعية من شباب مصر تحت رعاية السيدة «انتصار السيسى».

وأكد «أشرف عبدالباقى» أن الدولة فى الفترة الحالية تولى اهتمامًا كبيرًا بجيل الشباب من خلال مثل هذه المسابقات التى تفجّر طاقات الشباب وتمنحهم الأمل فى أن تحقيق أحلامهم أمْرٌ ليس بعيد المنال.

وتطرَّق إلى تجاربه الفنية التى كانت تقوم بالكامل على الشباب وبدأت بأفكار صغيرة من ممثلين مغمورين فى مسارح الجامعات، حتى لاقت نجاحات كبيرة وتحولوا إلى مشاهير فى عالم الفن بفضل كفاحهم وإصرارهم على النجاح.

ووجّه رسالة إلى الشباب المشارك فى المسابقة؛ بضرورة أن يؤمنوا بقيمة أحلامهم ويستغلوا الفرص التى تقدّمها الدولة والقيادة السياسية لهم؛ من أجل إثبات ذاتهم والسَّيْر على طريق النجاح.

 «القومى للمرأة»: يثمّن جهود «انتصار السيسى» فى رعايتها «بداية حلم»

أمّا الدكتورة «مايا مرسى» رئيس المجلس القومى للمرأة؛ فأعربت عن بالغ امتنانها وفخرها بما توليه قرينة الرئيس «انتصار السيسى»، من دعم واهتمام بالغ للنهوض بالشباب من الجنسين فى جميع المجالات، مثنية على رعايتها الكريمة لهذه المبادرة الشبابية المتميزة والمهمة.

كما أشادت بما جاء فى كلمة قرينة الرئيس المسجلة التى ألقتها خلال إطلاق مسابقة «بداية حلم» مُعربة عن سعادتها بما تبذله الدولة من جهود مثمرة لتمكين الشباب والفتيات؛ وذلك لتحويل أفكارهم البنّاءة إلى برامج ومشروعات تساهم فى بناء مستقبل هذا الوطن ووضعه فى صدارة الدول التى لا تدّخر وسعًا فى دعم كل ما هو مميز وفريد من أفكار ووضعها موضع التنفيذ.

 مبادرات شباب مصر المجتمعية

يُذكر أن مسابقة «بداية حلم» هى عبارة عن مبادرات شباب مصر المجتمعية بجوائز قيمتها 1.375000 جنيه «مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعون ألف جنيه مصرى»، وتنطلق المسابقة للشباب من جميع المحافظات ومن خلال الموقع الإلكترونى وجميع مواقع التواصل الاجتماعى، وتهدف المسابقة إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب فى البناء المجتمعى وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطنى والمبادرات المجتمعية وتدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية وترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية والربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية «مصر 2030» بما يُعزّز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة وإعلاء قيمة العمل الجماعى.