الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

روزا سبوت: التهديد بالحرب آخر ما يحتاجه اللبنانيون

نشرت صحيفة «الإندبندنت» مقالاً للصحفية بيل ترو، أوضحت خلاله أن لبنان ليس مستعدًا لتحمل المزيد من الأزمات، فانهيار الدولة الداخلى ودخولها فى أزمة اقتصادية لم تشهدها أى دولة فى العالم على مدى 150 عامًا مضت، وفق تصريحات البنك الدولى، أصبحت مهددة أيضًا بنشوب حرب على حدودها الجنوبية بين حركة حزب الله وإسرائيل.



وصادف يوم الأربعاء الماضى الذكرى السنوية الأولى للانفجار فى بيروت، حيث نزل الآلاف إلى الشوارع حزنًا وغضبًا، حيث لم يتم تحميل أى شخص المسئولية عن الدمار، على الرغم من وجود سلسلة من الوثائق التى تشكل أدلة دامغة تظهر أن السلطات كانت على علم بالمخزون المتفجر فى مرفأ بيروت والذى تسبب فى الانفجار.

وفى ذلك المساء، عندما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، أطلقت فجأة قذيفة صاروخية من جنوب البلاد ضد إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، بعد هذه الأحداث «فجأة، بدأ الناس على الجانبين يتحدثون عن الحرب. وحذر مسئول إسرائيلى لم يذكر اسمه، يوم الأحد، إذاعة Kan الإسرائيلية من أن «الحرب قد تندلع»، مضيفًا أن إسرائيل تعرف أن الأحداث الأخيرة على الحدود «لن تكون الأخيرة» وأن إسرائيل «لن تقبل استمرار إطلاق الصواريخ من لبنان»».

ومن الواضح أن الحرب تشكل كارثة على المدنيين فى أى حال.