الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

اليوم الثامن.. مقتل ٨٩ تكفيريا واستشهاد وإصابة ٨ من أبطال القوات المسلحة

 نجح أبطال القوات المسلحة فى توجيه ضربات متلاحقة للعناصر الإرهابية فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على جميع الاتجاهات الاستراتيچية للدولة وخلال الفترة السابقة وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن: مقتل (89) فردًا تكفيريًا شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء .كما تم ضبط (73) بندقية آلية و(140) خزنة و(5606) طلقات متعددة الأعيرة، و(34) جهازًا لاسلكيًا وطائرة درون مجهزة بكاميرا للتصوير وجهاز رؤية ليلية بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الهواتف المحمولة ومجموعة من المَبالغ المالية .



واكتشاف وتدمير (404) عبوات ناسفة على المحاور والطرُق الرئيسية و(4) أحزمة ناسفة،  فضلًا عن اكتشاف وتدمير (59) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.

وتدمير (52) عربة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية.

كما نجحت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين فى اكتشاف وتدمير (13) فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية فى التسلل لشمال سيناء.

وفى إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيچى الغربى نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود فى توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية؛ وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير (200) عربة دفع رباعى بعضها مُحمَّل بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد.

يأتى ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الاستراتيچية وتأمين المصالح الاقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ فى البحرين الأحمر والمتوسط.

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على (842) مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر، و(1114) مزرعة لنبات الخشخاش. ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الاستشهاد والإصابة (8) من أبطال القوات المسلحة.

 هذا ويؤكد رجال القوات المسلحة على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف ومواصلة البناء والتنمية فى جميع ربوع مصر.

وتعليقًا على هذا البيان أكد اللواء «نصر سالم»، الخبير العسكرى والمستشار بأكاديمية ناصر، أن الفترة التى مرّت منذ البيان السابق هى فترة الأمن والأمان، وأن دور القوات المسلحة فى التصدى لهؤلاء التكفيريين مهم جدًا من أجل استمرار البناء والتنمية. وأن عيون القوات المسلحة لا تنام، وأن 89 إرهابيًا لو تمكنوا من تنفيذ عمليات إرهابية لتأثر كل شىء، والأمر نفسه لو تمكنوا من تفجير أكثر من 400 عبوة ناسفة ولو انتشر إنتاج 200 مزرعة مخدرات بجانب تدمير سيارات قادمة من ليبيا والسودان محمّلة بالأسلحة.

وأضاف اللواء «نصر سالم»: إن تصدى القوات المسلحة بكل أسلحتها الجوية والبحرية وحرس الحدود لكل هذه العمليات هو خير دليل على جاهزية قواتنا فى مواجهة أى عمليات إرهابية لاستمرار التنمية والبناء.