الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

نساء الغرب يتفوقن فى ابتكار طرق جديدة مصر الأقل بشاعة فى الجرائم الزوجية

زوجة قدمت الحساء لزوجها بدون لحم، فاندلعت مشاجرة بينهما أفضت بضرب الزوجة له بفأس، وأخرى تفننت فى تعذيب زوجها أثناء قتله فأضافت السكر للماء المغلى.. هذه نماذج لجرائم قتل لنساء فى الغرب فى الوقت الذى يعيش فيه المجتمع المصرى حالة من الهلع بسبب الجرائم الأخيرة وأبرزها حادثة طوخ التى تحولت إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية بعد أن أقدمت «ريهام» على طعن زوجها «محمد» يوم وقفة عيد الأضحى المبارك بسبب خلاف وقع بينهما على شحن عداد الكهرباء بشقتهما بالقرية.



 

هذه النماذج الغربية ليست مبررًا للجرائم الزوجية بشكل عام، ولكنها توضح أن هناك جرائم أكثر بشاعة تفوق الجرائم المصرية بصورة لا يتصورها عقل إذ تقدم الزوجة على التخطيط والتفنن فى ابتكار وإيجاد طرق أكثر بشاعة.

روسيا

وفى هذا السياق نستعرض أبرز نماذج القتل البشعة منها قيام زوجة روسية وزنها 224 كيلوجرامًا بالجلوس على زوجها وخنقه حتى الموت بأردافها خلال مشاجرة.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء المشاجرة بينهما توسل إليها أن تتركه ليغادر المنزل لكنها رفضت وقامت بتثبيته على السرير وتوجيه وجهه للأسفل وجلست عليه حتى لا يستنجد بالجيران ويتمكن من رفع رأسه، وقامت بخنقه.

جريمة أخرى كان بطلها حساء بدون لحم، إذ عثر مكتب التحقيق الفيدرالى الروسى فى جمهورية بورياتيا الاتحادية الروسية، فى شقة أحد المبانى فى قرية زايغريفو، على جثة شاب يبلغ من العمر 25 عاما، وعليها علامات الموت قتلاً.

تم فتح قضية جنائية ووفقا للتحقيق، جاء الزوج إلى المنزل وهو فى حالة سكر، وطلب وجبة العشاء، وبعد ذلك بدأ بشتم زوجته، على تقديم الحساء له بدون لحم، وبدأ بضربها، ومن بعدها توعد بقتلها أثناء نومها. 

متخوفة من تنفيذ التهديدات، خرجت المرأة إلى فناء البيت ليلاً، وأخذت بيدها فأساً، وعادت إلى السرير وقامت بتوجيه عدة ضربات لزوجها على الرأس.

وفى روسيا أيضا، قامت عارضة أزياء بقتل زوجها طعنا بالسكين توفى على إثرها فى المستشفى.

وجاء فى التحقيقات أن عارضة الأزياء، التى عملت من قبل لبعض المجلات الشهيرة، طعنته بالسكين بدافع الغيرة.

وقد وجهت لها تهمة بموجب المادة 111 من قانون العقوبات الروسى «تعمد إلحاق أذى بدنى جسيم يؤدى إلى وفاة المجنى عليه. وتواجه حكما بسجنها مدة تصل إلى 15 عامًا».

بريطانيا

وفى لندن، حكمت شرطة مدينة نيستون فى تشيشير بالسجن مدى الحياة، على زوجة قتلت زوجها، بعدما سكبت السكر المغلى عليه بينما كان نائمًا. 

وبحسب ما  ذكر موقع «مترو» البريطانى، قامت كورينا سميث (59 عامًا) بخلط الماء المغلى مع ثلاثة أكياس من السكر فى دلو فى المنزل قبل أن تغمر زوجها مايكل باينز (80 عامًا) بها.

وأصيب الضحية بحروق فى نحو ثلث جسده واحتاج إلى جراحة وترقيع جلدى. وبعدما قضى خمسة أسابيع فى المستشفى، توفى. وقد تحوّل مزيج السكر والماء إلى مادة أكثر سماكة ولزوجة ما جعله يتغلغل فى الجلد. وسكبت سميث محتويات الدلو على ذراعَى زوجها، تاركة جلد ذراعه اليمنى ويده اليمنى مقشّراً.

ووجدت الشرطة الضحية يتألّم على السرير بشدة قبل نقله إلى المستشفى، وقال الضحية للشرطة: «لقد سكبت الماء المغلى فى كل مكان. أنا فقط أريد أن أموت».

وحكم على سميث، التى أنكرت القتل، بالسجن المؤبد لمدة لا تقل عن 12 عاماً خلف القضبان، لكنّها قبلت القتل الخطأ بسبب فقدان السيطرة. وأدانتها هيئة محلفين بعد محاكمة استمرت خمسة أيام فى المحكمة. وضعفت حجة سميث بالقتل الخطأ لأن غلى الماء استغرق 13 دقيقة. وقال المدعى مارك ريند للمحكمة إنّ أفعالها كانت متعمَّدة ومدروسة.

 إيطاليا

وفى إيطاليا، استعانت زوجة بعد 40 عامًا زواجًا بعشيق لها لقتل زوجها.

وقامت الزوجة البالغة من العمر 60 عاما بتخدير وخنق زوجها البالغ من العمر 64 عاما بعد سنوات من الإساءة التى عانت منها هى وابنها البالغ من العمر 29 عاما.

 نيجيريا

وفى نيجيريا، استعانت زوجة بقبيلة بأكملها لمساعدتها فى قتل زوجها.وبعد أن قاموا بتقييده وجهوا له عدة طعنات ثم هربت هى وطفليها.

 الهند

وفى الهند، قتلت فتاة صديقها بعد أربعة أيام من زواجه بأخرى وذلك بمساعدة أختها.

وعثرت الشرطة على هيكله العظمى بغابة وبعد تشريح الجثة استدعت الشرطة أقارب الشاب للتعرف عليه.

وكشفت التحقيقات بعد استجواب أفراد الشرطة واستدعاء أصدقائه أنه تلقى مكالمة من صديقته السابقة فى اليوم الذى اختفى فيه زوجها.

وواجهت الشرطة صديقته بالأدلة واعترفت أنه قد وعدها بالزواج لكنه تزوج من أخرى وأرادت الانتقام منه ورد اعتبارها.

وخططت للجريمة وقامت باستدراجه للغابة، ثم قامت بتقييد قدمه وفمه وضربت رأسه بحجر ما أدى إلى وفاته فى الحال.

 

أمريكا

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، قامت زوجة بالاستعانة بخمسة أشخاص للتخلص من زوجها للحصول على مبلغ التأمين، قاموا بضربه وتعذيبه، ثم قامت بتقديم مستنداتها لشركة التأمين للحصول على التعويض.

وفى ولاية إنديانا، لجأت زوجة إلى نوع من الفطر القاتل، لتسميم زوجها.

وذكر موقع «فوكس 59» الإخبارى الأمريكى أن الشرطة عثرت على جثمان الضحية بعد ثلاثة أيام من اختفائه، ميتًا فى حفرة قريبة من منزله.

وذكر التقرير أن امرأة كانت تسير على الطريق عثرت على الجثة مصادفة، وسرعان ما تعرفت السلطات على صاحبها.

وفقًا لسجلات المحكمة، كان «فوتس» مصابا بجروح فى يديه وهناك بقايا شريط لاصق على معصميه وكاحليه، ولكن بعد تحقيق مطول كان السبب الأكثر احتمالًا للوفاة هو وجود جرعة قاتلة من الفطر فى معدته.

وازدادت شكوك المحققين حول استخدام الزوجة فطرًا سامًا فى قتل زوجها بعد اكتشافهم قيامها بالبحث عن الفطر السام عبر الإنترنت، وعثور المحققين فى هاتف الزوجة على صورة بها معلومات عن الفطر، كما أنها لم تبذل أى جهد للاتصال بزوجها لعدة أيام بعد اختفائه، ما يعزز التهم الموجهة إليها.

كما أقدمت ممرضة أمريكية على قتل زوجها بقطرة عين، فى حادثة نظرها القضاء الأمريكى وأصدر فيها حكما بالسجن.

وبحسب «نيويورك تايمز» فقد أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن 25 عاماً، لممرضة أقدمت على قتل زوجها بوضع قطرة تستخدم لعلاج التهاب العيون فى المشروبات التى كانت تقدمها له.

وكانت الزوجة تضع محلول «فيسين» فى مشروبات زوجها على مدار 3 أيام، مبررة ذلك بأنها كانت تحاول فقط إزعاج زوجها وليس قتله.

وقال الادعاء إن محاولة التسميم هذه جاءت رغبة من المتهمة فى الحصول على ممتلكات زوجها رجل الأعمال المتقاعد، التى تقدر بنحو مليون دولار.

وفى تكساس، اعترفت سيدة أمريكية بأنها أطلقت النار على زوجها عقابًا له على ضرب قطة البيت، وفق ما نقلت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

وتم نقل الزوج فى حالة خطيرة إلى المستشفى لكن سرعان ما لفظ أنفاسه، وأقرت الزوجة مباشرة بإطلاق النار على رفيق عمرها، واعتقلت الشرطة الزوجة القاتلة، وتواجه تهمة القتل أمام القضاء فى الأيام المقبلة.