السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

من بينها عودة الأب الضال والثمانية: دراما الشتاء على وشك الانطلاق

زخم كبير ستشهده القنوات الفضائية والمنصات الرقمية فى الفترة المقبلة، حيث تستعد لاستقبال عدد من الأعمال الدرامية التى أوشك صناعها على الانتهاء من تصويرها تمهيدا لعرضها فى الموسم الشتوى المقبل والذى يبدأ بحلول شهر سبتمبر، بينما يتسابق عدد آخر منهم لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة للحاق بهذا الماراثون الموازى لموسم رمضان، ويتجاوز عدد تلك المسلسلات الـ 14 مسلسلا، أهم ما يميزها أنها ستشهد عودة النجوم الذين غابوا رمضان الماضى، وتتنوع ما بين الاجتماعى والكوميدى، كما تتباين عدد الحلقات، فمنها ما سيعرض فى 8 حلقات، ومنها ما سيمتد أحداثه حتى 45 حلقة، هذا بخلاف طرق العرض، حيث إن بعض المسلسلات قرر صناعها عرضها عبر المنصات الرقمية مثل مسلسل (الثمانية) وأخرى فضلت الشاشة الصغيرة كمسلسل (أيام وبنعيشها) ومن خلال السطور التالية نلقى الضوء على بعض تلك الأعمال، ونكشف بعضا من تفاصيلها.



مسلسلات الشاشة الصغيرة عودة الأب الضال 

مسلسل كوميدى تدور أحداثه حول رجل ثرى يفقد كل ثروته، ولا يستطيع استعادتها مرة أخرى إلا بعد أن يجتمع بأبنائه السبعة والذين يجسد أدوارهم كل من: «أميرة هانى، ونور قدرى، وشاهستا سعد، وهاجر عفيفى، وشادى الفونس، وخالد منصور، ورانيا الخطيب». 

وكشفت «هالة فاخر» عن دورها فى المسلسل قائلة: أقوم بدور زوجة «بيومى فؤاد» المتوفية والتى تظهر طوال الأحداث كشبح يطارده فى كل مواقفه وتصرفاته فى قالب كوميدى ساخر، مشيرة إلى أن التصوير متوقف حالياً وسوف تتم العودة مرة أخرى خلال أيام وذلك بسبب مشاكل إنتاجية جار حلها الآن، ولا سيما أن  المسلسل قطع شوطا كبيرا من التصوير وصل إلى ما يقرب من تصوير 80 %من أحداثه، حيث يصل عدد حلقاته إلى 60 حلقة، كان من المقرر عرض نصفها فى موسم رمضان 2022 واستكمال النصف الثانى بعده، إلا أن القائمين على العمل تراجعوا عن تلك الفكرة، واستقروا على عرضه فى الشهور المقبلة.

العمل من تأليف «أمين جمال ومحمد أبو السعد ومحمد فتحى وإبراهيم ربيع» ومن إخراج «أحمد عبدالعال» فى أولى تجاربه الإخراجية.

 إجازة مفتوحة 

مسلسل اجتماعى تدور أحداثه حول ثلاث عائلات مختلفة ولكن تجمع بينهم صداقة مشتركة لنجد المسلسل يركز على أسس التربية وكيف أثرت التكنولوجيا بالسلب على الأسر المصرية وجعلت هناك فجوة وتباعدًا اجتماعيًا بينهم.

المسلسل بطولة  «شريف منير، ولقاء الخميسى،  وسميحة أيوب، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وكريم أبوزيد، وهشام إسماعيل» ومن تأليف «أحمد محمود أبوزيد» وإخراج «محمد عبدالرحمن حماقى»

السيدة زينب 

اجتماعى شعبى يتناول قصصا وحكايات من منطقة (زقاق المدق) لنجد الكثير من الشخصيات منهم الفقير ومنهم الثرى فى علاقات متشابكة مع بعضهم البعض.

العمل ينتمى إلى نوعية الأعمال الطويلة حيث إن عدد حلقاته 60 حلقة من بطولة «سوسن بدر، ومحمود عبدالمغنى، وأحمد وفيق وحجاج عبدالعظيم، وحسام داغر» ومن تأليف «أحمد صبحى»

 وإخراج «محمد النقلى». 

 المماليك 

مسلسل ينتمى أيضا إلى نوعية الأعمال الطويلة بـ 60 حلقة، ويتناول فكرة الملك والمملوك والأسياد والفقراء من خلال أحداث  كثيرة لرجل أعمال يتاجر فى عمليات مشبوهة ويجسده «بيومى فؤاد» وحاشيته من النصابين فى حين نجد «محمد لطفى» يلعب دور الفلاح البسيط ليدخل الثنائى فى صراع طوال الأحداث. 

المسلسل من بطولة «رانيا يوسف، وفيدرا، ورامى وحيد، ونانسى صلاح» ومن تأليف «هشام هلال» وإخراج «حازم فود

 أيام وبنعيشها 

المسلسل يمثل عودة لـ«حورية فرغلى» بعد غياب طويل بسبب المرض، ويجمع بينها وبين «شيرى عادل» حيث ينشب بينهما خلال الأحداث صراع طويل على مدار 45 حلقة، وتقوم «شيرى عادل» بدور الفتاة البسيطة التى يتوفى والداها فى حادث لتنتقل للعيش مع عمها ويجسده «رياض الخولى» ذلك الرجل الشديد الصارم والتى تعيش معه فى حياة هادئة إلا أنه يقرر أن يتزوج من شابة تصغره فى السن وهى «حورية فرغلى» لتدخل فى صراع مع ابنة أخيه.

المسلسل من تأليف سماح الحريرى، وإخراج محمد أسامة.

 ورق توت 

ومن داخل منطقة المنصورية بالهرم يواصل صناع المسلسل تصوير بعض المشاهد التى تجمع بين «شريف سلامة وأسماء جلال» حيث تربط بينهما علاقة حب إلا أن عائلتهما ليست على وفاق ومن هنا يبدأ الصراع حول هذا الحب المستحيل. وتدور أحداثه على مدار 45 حلقة، وهو من بطولة «خالد أنور، ثراء جبيل وسلوى عثمان» ومن إخراج «حسام على»

 حلم 

 دراما اجتماعية شعبية تخوض من خلاله «صابرين» البطولة المطلقة، حيث تجسد دور الأخت الكبرى التى يتوفى والداها لتصبح المسئولة عن شقيقاتها وتتعرض مقابل ذلك إلى الكثير من المضايقات فى دراما اجتماعية تركز على كفاح المرأة فى العمل، وتقدم على مدار 45 حلقة.

المسلسل بطولة «محمد رياض وأنوشكا ومدحت تيخة وياسمين جمال وسميرة عبدالعزيز وشريف خير الله» وإخراج «حسنى صالح»

مسلسلات المنصات الرقمية البحث عن علا 

من سنوات قدمت «هند صبرى» مسلسل (عايزة اتجوز) الذى ناقش مسألة العنوسة بشكل كوميدى، وها هى تستعد لتقديم الجزء الثانى منه تحت اسم (البحث عن علا) ويشاركها أبطال الجزء الأول «سوسن بدر، وأحمد فؤاد سليم» ويشارك فيه أيضا مجموعة من ضيوف الشرف ومنهم: «خالد النبوى، ويسرا، وشيرين رضا» ومن تأليف «غادة عبدالعال» وقصة وسيناريو وحوار «مها الوزير» و«غادة عبدالعال». 

الثمانية  

مسلسل بطولة جماعية يشارك فى بطولته «آسر ياسين، وخالد الصاوى، وغادة عادل، وريم مصطفى، وآخرون» من إخراج «أحمد مدحت». 

ويعد هذا المسلسل هو المشاركة الأولى للمستشار «تركى آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للترفيه فى السعودية كمؤلف لعمل درامى مصرى، وسيقدم المسلسل فى 8 حلقات وتحمل أحداثه جانبًا من التشويق والإثارة.

بيت عز

يعد هذا المسلسل هو البطولة الثانية لـ«سهر الصايغ» بعد أن حقق مسلسل (الطاووس) نجاحا كبيرا فى عرضه الأول رمضان الماضى، ويكون من 10 حلقات، ويشارك فى بطولة المسلسل الذى يبدأ تصويره هذه الأيام كل من: «رشدى الشامى، وصفاء الطوخى، وسلوى محمد على، وهاجر الشرنوبى».

ويعتبر المسلسل واحدا من حكايات الجزء الثانى من مسلسل «إلا أنا» الذى عرض الجزء الأول منه العام الماضى وحقق نجاحًا كبيرا.