الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

تصريحات هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، قبل سفر البعثة المصرية إلى اليابان كانت صادمة للجميع ما عدا أنا، الرجل فى تصريحاته كان على يقين أن بعثتنا لن تحقق إنجازًا، لماذا؟! لأنه المتورط الأول فى ذلك.



 

حتى لا ننسى إن حققت اللعبات الفردية إنجازًا فى طوكيو سيكون بالجهد الفردى وقدرات وعزيمة اللاعبين، حتى لا يأتى أصحاب المصالح للقفز على مجهودات أبطالنا وينسبوا الفضل لغير أصحابه.

276 مليون جنيه تم تخصيصها لجميع الاتحادات الرياضية للتجهيز لأوليمبياد طوكيو حسب تصريح الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هذا الرقم كفيل بمحاكمة اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحاد حال فشل البعثة فى تحقيق الهدف المطلوب منها.

 

 

 

ما يحدث فى طوكيو أثبت أن الرياضة المصرية تحتاج إلى حملة تطهير من الفشلة، لن يقوى على تحقيق ذلك بكل قوة وحزم سوى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى كما عهدناه دائمًا، أعتقد أنه سيكون هناك وقفة مع المنظومة كاملة حال الإخفاق فى طوكيو. 

 

 

 

لدى أمنية أتمنى تحقيقها، هل لدينا إمكانية استبدال  المنتخب الأوليمبى بالمنتخب الأول خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم؟! هذه هى الحالة الوحيدة التى ستضمن لنا التأهل بنسبة تصل إلى 90 ٪، منتخبنا الأوليمبى يستحق كل التحية والتقدير هو وجهازه الفنى. 

 

سرعة توديع لاعبينا المصريين لأولمبياد طوكيو ذكرتنى بإجابة السؤال الشهير ما هو حجم ثروتك الآن؟! هذا السؤال كانت إجابته تتسم بالفكاهة، هذا هو ماحدث مع بعثتنا فى طوكيو، كم لاعبًا ودع الدورة الأوليمبية حتى الآن؟! الإجابة: «قبل السؤال أم بعد السؤال»! 

 

 

فى النهاية، أطالب باستجواب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمعرفة أسباب إخفاق معظم بعثتنا فى دورة الألعاب الأوليمبية، وشرح «تقسيمة» الدعم المالى المقدم للاتحادات الرياضية والتى رأينا خلالها اتحادات حصلت على دعم مبالغ فيه مثل اتحاد الفروسية، واتحاد الأثقال الذى تلقى دعمًا رغم عدم مشاركته!