الجمعة 24 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

كورة شراب

الشباب هم نواة المجتمع ومستقبل الوطن، وبالتالى دورنا دعمهم كما لو ندعم أطفالنا فى مرحلة الحبو للوصول إلى مرحلة المشى، هذا عكس ما حدث مع أحمد نادر السيد حارس منتخب مصر للشباب، حملة ممنهجة لهدم حارس قد يكون نواة للمنتخب الأول يومًا ما بسبب الانتماءات أو والده، فى تقديرى هذه جريمة لا تغتفر لفئة أصبحت مدمنة للسوشيال ميديا وتتسول الشهرة.



أنا من محبى متابعة حسابات المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة على السوشيال ميديا، هذا الراجل قادر دائمًا على تغيير حالتى المزاجية للأفضل بسبب خفة ظله، فهو أحيانًا يكتب أشياءً بعيدة تمامًا عن الواقع الذى نعيشه، كان آخرها أزمته مع الكمبوند الذى يقضى فيه عطلته الصيفية بالساحل الشمالى، أنصحكم بمتابعة هذا الرجل. 

كرة القدم هى المتنفس الوحيد للطبقة الكادحة فى كل دول العالم، هى الوحيدة القادرة على خلق حالة من البهجة والسعادة لدى الشعوب، فى تقديرى أننا سنفقد تلك الحالة خلال سنوات قليلة مع غزو الشركات للدورى المصرى ووقوف المنظومة الرياضية مكتوفة الأيدى أمام تلك الظاهرة، أنا لست ضد تجربة الشركات، لكن أين الأندية الشعبية من أجندة المسئولين عن الكرة المصرية؟!.

بمناسبة خوفى من اندثار الأندية الشعبية خلال الأعوام المقبلة، لن أعفى إدارات تلك الأندية من المسئولية، فهم عمود رئيسى فى تلك الأزمة، لانشغالهم عن دورهم الرئيسى وهو الاستثمار وجلب الموارد، والتفرغ للتدخل فى أمور الكرة التى لم يمارسوها يومًا، الطبيعى أن الإدارة دورها الموارد مع تعيين لجان كرة فى كل نادٍ ليقوموا بدورهم تجاه اللعبة «ياريت ندى العيش لخبازه».

 

 

 

لا أعلم إن كان حسين الشحات قرأ ما كتبته عنه الأسبوع الماضى أم لا، لكنه أسعدنى باستيعاب الدرس سريعًا ومحاولة العودة لما عاهد الجماهير الحمراء عليه، أتمنى الاستمرار على نفس الوتيرة، أنت لاعب مميز لديك الكثير لتقدمه للكرة المصرية أولاً والنادى الأهلى وجماهيره، الأمر لا يحتاج منك سوى التركيز على هدفك وحلمك.

 

 

 

أنا لست ضد الكابتن حسام البدرى وتجربته، واجبنا دعمه طالما فى مهمة وطنية، لكن أتمنى حصول الكابتن إيهاب جلال على الفرصة فى المستقبل، الرجل أثبت بالدليل القاطع أنه مدرب من طراز خاص، لم أتحدث مع أى مدرب شاب إلا وتمنى العمل مع إيهاب جلال للاستفادة من خبراته، أمنيتى تلك لصالح الوطن والكرة المصرية ليس أكثر. 

 

 

 

الكابتن شوقى غريب عودنى دائمًا ألا أتفاجأ من قراراته، قائمة المنتخب الأوليمبى ليست سيئة، لكن بها علامات استفهام تحتاج تفسيرًا من الكابتن شوقى منها الثلاثى الكبار ولاعبون تم ضمهم ولاعبون لم ينضموا منذ فترة رغم تواجدهم فى البدايات، فى النهاية أرى أنه تعرض للظلم فى فترة الإعداد وقدم كل ما لديه وبدورنا سنقدم له ولمنتخبنا الوطنى كل الدعم فى مهمتهم الوطنية المقبلة فى اليابان.