الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الدورة الرمضانية: كورة شراب

حان الوقت لنعترف دون خوف أن محمد الننى لاعب منتخبنا الوطنى وأرسنال الإنجليزى هو الأحق بارتداء شارة المنتخب الوطنى لتوافر جميع الشروط فيه، فهو الأقدم من حيث المشاركة، والأهم أنه صاحب موقف واضح وقائد حقيقى يغلب المصلحة العامة على مصلحته الشخصية «ليس متخاذلاً».



 

 

 

لا يوجد مبرر واضح على اعتراض فئة من الجماهير على تأسيس النادى الأهلى لشركة خاصة بكرة القدم، بالعكس كرة القدم فى مصر لن تنجح دون إنشاء شركات مساهمة هدفها الأول الربح، مما يترتب عليه التعاقد مع صفقات وأجهزة فنية على أعلى مستوى.

وجه الاعتراض غير منطقى فالبعض مهووس بكرة القدم ويرى أنه من الواجب تعيين شخصية كروية لرئاسة الشركة وهذا غير منطقى، شركة اقتصادية لكيان كبير بهذا الحجم تحتاج مستثمرًا قويًا ناجحًا له باع فى سوق الاقتصاد، وهو ما نجح فيه النادى الأهلى بجدارة.

كتبت هنا منذ حوالى ستة أشهر عن ضرورة تطبيق تلك الفكرة فى مصر وتعميمها على جميع الأندية الجماهيرية، وعرضت نماذج لبعض الأندية التى طبقتها بنجاح فى الدول العربية، ومازلت أنادى بتطبيقها، فهى الأمل الوحيد لتطوير كرة القدم المصرية.

حالة الجدل التى يثيرها شيكابالا دائمًا جعلتنى أفكر: لماذا كل هذا الجدل حول هذا الفتى الأسمر؟ ما تأثيره مع فريقه أو منتخبنا الوطنى، ماذا حقق؟ لم أجد إجابة على هذا السؤال، بالتالى نحن من نصنع هذا الجدل.

أحب من خلال روزاليوسف توجيه الشكر للجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى بقيادة إيهاب جلال الذى نجح فى رسم خريطة جديدة للدراويش للعودة بهم إلى الطريق الصحيح، جهد كبير يبذله هذا الرجل سيكلل بالنجاح فى النهاية.

 

 

أثناء صدور هذا العدد فى الأسواق سيكون الأهلى على موعد مع مباراة الإياب أمام صن داونز الجنوب أفريقى، لقاء صعب على الأهلى ، صعوبته سببها عدم قناعتنا بمستوى الفريق الذى فاز بالمباراة الأولى بالمهارات الفردية وأخطاء حارس الخصم.