الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الدورة الرمضانية: الثعلب الصربى ميتشو لـ «روزاليوسف»: مفيش لعيب فى الزمالك.. وهذا هو حلمى القادم

خرج الصربى ميلتون سريدوفيتش ميتشو، المدير الفنى الأسبق لنادى للزمالك، والمنتخب الزامبى الحالى، من بوابة القلعة البيضاء، ولكنه لم يخرج من قلوب الجماهير الزملكاوية، حيث ترك لديهم الحب والاحترام، ورغم المدة القصيرة التى قضاها مع أبناء ميت عقبة، إلا أنها كانت تحمل بصمة واضحة بعد تمكنه من حصد لقب كأس مصر، على حساب فريق بيراميدز، بفوزه بثلاثية نظيفة.



 

ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن، حيث حدث هبوط مفاجئ  للنادى الملكى، مع الثعلب الصربى ميتشو، بعد الفوز بالكأس، حيث الخسارة من النادى الأهلى، فى السوبر المصرى، والتعادل مع الصاعد الواعد لدورى الأضواء والشهرة فريق إف سى مصر، ثم الهزيمة من النادى البترولى إنبى، والمسمار الأخير الذى ضرب فى نعش الصربى ميتشو، كانت الخسارة الثقيلة من مازيمبى الكونغولى بثلاثية نظيفة، فى مستهل دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، ليصدر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك فرمانًا برحيل الصربى ميتشو، وفسخ التعاقد بالحب والتراضى بين الطرفين ليخرج ميتشو من الباب الكبير.

الثعلب الصربى ميتشو، فى حوار له بعد رحيله من القلعة البيضاء، لـ «روزاليوسف»، من أدغال إفريقيا، حيث ننفرد بحديثه عن فترته السابقة مع نادى الزمالك.

 فى البداية، هل سعدت بفترة تواجدك مع نادى الزمالك، والتواجد فى مصر بصفة عامة؟

- بالفعل كانت فترة طيبة للغاية ورغم قصر المدة إلا أنها تحمل ذكريات جميلة، نظرًا للعلاقات الجيدة التى تولدت داخل نادى الزمالك بصفة خاصة، ومع المصريين بصفة عامة، وسعدت جدًا بالثقافة الكروية للشعب المصرى، والشغف الشديد بالساحرة المستديرة، لدى الجماهير، ومصر لها مكانة كبيرة فى قلبى.

 هل انقطعت علاقتك بالزمالك، بعد رحيلك أو ما زلت تهتم وتحرص على متابعة فريق الكرة؟

- علاقتى جيدة مع الجميع، اللاعبين، والمشجعين، وأتابع كل ما هو متعلق بالكرة المصرية، وأحرص على مشاهدة مباريات الزمالك، وأبارك لهم فى حالة الفوز.

 كيف شاهدت لقاء الزمالك والأهلى الأخير فى الدورى الممتاز؟

- لقاء متكافئ، حيث تقاسم الفريقان شوطى المباراة، الأول كانت السيطرة للأهلى ونجح فى إحراز هدفين، بينما الزمالك، فشل فى التسجيل فى الشوط الثانى رغم استحواذه. 

 هل تعتبر فترة تدريبك للزمالك مثمرة، وطريقة الرحيل عن النادى تليق باسمك وتاريخك؟

- لا يمكننى الحديث عن فترتى السابقة مع نادى الزمالك، لوجود بند صريح فى عقدى مع منتخب زامبيا، بعدم الكلام عن تجربتى الماضية.

 

من هو أفضل لاعب فى نادى الزمالك، من وجهة نظر الصربى ميتشو؟

 

- أفضل لاعب فى الزمالك هو فريق الزمالك، ولا يمكن أن أقول هذا أو ذاك نظرًا لكوكبة النجوم المتواجدة بالفريق.

 

هل ترحب بتدريب النادى الأهلى، إذا تلقيت عرضًا من قبل مجلس إدارة النادى؟

- أنا فى الوقت الحالى مدرب للمنتخب الزامبى، ولا أرغب فى الحديث عن أى شىء خاص بالمستقبل سوى الوصول مع منتخب زامبيا لكأس العالم 2020.

 ما أهدافك وطموحاتك مع منتخب زامبيا، فى الفترة القادمة، بعد الإخفاق فى التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية؟

- بكل تأكيد حلمى مع منتخب زامبيا، هو الوصول لكأس العالم القادمة.