الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سطور جاسمين: الأمومة"1"

 إحساس وشعور.. هى فطرة تولد بها الفتاة دون أن تدرى ما هى.. كيف بدأت؟.. كيف تكون أو كيف ستصبح؟.. ولكنها تمارسها بطبيعتها وعواطفها وكل جوارحها..هى فطرة.. كلما كبرت تكبر معها.. وكلما نضجت تنضج معها.. لتغمرها بداخلها بفيض من الدفء والحنان يجيش على من حولها.. من دون وعى أو تفكير.



كل فتاة منذ نعومة أظافرها تلعب دور الأم.. مع دُميتها ومع صديقتها.. دون أن تعرف أبعاده أو حقيقة معالمه.. سوى ما تراه وتتابعه فى أمّها.. ولكنها تمارسه وتتقنه عن حق..عندما يكتمل.. عندما تكون هى أمًا.. حينها فقط تقدر هى دور أمّها.. وتبدأ تتضح معالم هذا الدور الجليل فى عقلها وقلبها.. وتبدأ تمارسه بوعى وتفكير.

هكذا هى.. وهكذا أنا.. وهذه سُنَّة الحياة.. لم أدركها ولم أفهمها إلا حينما عشتها بحذافيرها.. بحُلوها ومُرِّها.. وأصبحت كأمّ أعيش فى جلباب أمّى.. أجدنى فى مواقف مختلفة.. أكرّر ما كانت تردده رُغم عدم استيعابى له فى حينها.. أفعل ما تؤمن به رُغم مجادلتى لها وقتها.. أشعر بمخاوفها التى لم تكن يومًا تؤرقنى.. وأنتهج أسلوبها الذى طالما حاولت التحايل عليه.. أصبحت أرى بعينيها.. ليتضح لى أنه باختلافى أحاول أن أضاهيها.. أمشى فى خُطاها.. أن أكون مثلها.. لعلّى أوفيها حَقَّها.