الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

عبدالمنصف يفجر غضبه عبر «روزاليوسف»: مصطلح باب المنتخب مفتوح للجميع «أكذوبة».. وعايز تفسير لاستبعادى يا «بدرى»

 حالة من الهرج والمرج ضربت الوسط الكروى، فور إعلان حسام البدرى- المدير الفنى لمنتخب مصر- قائمة المنتخب الأول، التى سوف تشارك فى لقائَى كينيا وجزر القمر، فى الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022؛ حيث خرج الكثير من اللاعبين الذين رأوا أحقية التواجد ضمن القائمة الدولية، التى وضعها الجهاز الفنى للمنتخب الأول، ببعض التصريحات والعبارات التى تنتقد اختيارات حسام البدرى وجهازه الفنى.



 

محمد عبدالمنصف حارس مرمى وادى دجلة، كان ضمن من استخدموا حق «الفيتو» ضد جهاز حسام البدرى، ورأى أن تواجده ضمن حراس المرمى الأربعة، الذين وقع عليهم الاختيار أمرًا طبيعيًا؛ نظرًا لحالة التألق والثبات فى المستوى التى يعيشها منذ فترات طويلة حتى الآن، ويشعر أن عدم دخوله القائمة المختارة لخوض اللقائين المقبلين فيه ظلم كبير، ويريد أن يستفسر فقط عن سبب استبعاده من قائمة المنتخب الوطنى، وجاء هذا الاستفسار من خلال حواره مع «روزاليوسف»؛ حيث قال عايز أعرف سبب استبعادى يا كابتن حسام. 

 هل تشعر بالحزن والظلم لعدم تواجدك ضمن كتيبة المنتخب الأول، التى سوف تشارك فى لقائَى كينيا وجزر القمر؟

- بالطبع، حزين جدّا، وأشعر بالظلم من هذا القرار، وكنت أتوقع اختيارى ضمن الحراس الأربعة؛ نظرًا للمستوى الثابت الذى أقدّمه طوال فترات المشاركة مع فريق وادى دجلة، وأعتقد أن مستواى فى الفترة السابقة عالٍ جدّا، وخطواتى ثابتة فى معظم المباريات وأخطائى هى الأقل، وأمتلك أعلى نسبة تصديات وإفساد للهجمات تفوق الآخرين.

 هل عدم ضمّك لمنتخب مصر الأول، سوف يقلل من عزيمتك فى المرحلة المقبلة؟

- بكل تأكيد، سوف يؤثر علىَّ نفسيّا كونه حلمًا لأى لاعب أن ينضم لمنتخب بلاده ويمثله فى المحافل الدولية، لكنى لن أستسلم وسوف أحافظ على مستواى الفنى والبدنى، ولكن فقط أطلب من الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى،  شرح معايير الانضمام للمنتخب الأول، وهل مقولة «باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين» شعار فقط يتم ترديده، أنا لا أنتقد اختيارات الجهاز الفنى، ولكن حابب أفهم سبب عدم ضمى لقائمة المنتخب، أنا حتى لم أكن من ضمن الـ7  حراس المرشحين من الأساس للتواجد مع المنتخب.

 هل السبب وراء عدم ضمك للمنتخب، هو الخوف من افتعال مشاكل عند جلوسك على دكة البدلاء؟

- سبق أن قام أكثرُ من عضو داخل الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، ومنهم مدرب الحراس أيمن طاهر، بطرح هذا السؤال علىّ بشكل مباشر؛ هل تقبل الجلوس على الدكة؟ وكانت إجابتى واضحة وصريحة أقبل حتى لو كان ترتيبى رقم 4 بين الحراس، كون التواجد ضمن صفوف المنتخب الوطنى،  شرفًا كبيرًا ولا يفرق بالنسبة لى أن العب أو أجلس على مقاعد البدلاء.

 هل الأمل لا يزال قائمًا لدى محمد عبدالمنصف؛ لتمثيل المنتخب قريبًا؟

- لدىّ ثقة كبيرة فى الله، وسوف أبذل قصارَى جهدى فى الفترة المقبلة لكى أكون ضمن المتواجدين مع المنتخب فى أمم إفريقيا بالكاميرون، وكأس العالم المقبل بقطر.

 ما هو طموح محمد عبدالمنصف، فى الفترة المقبلة وحلمه بعد اعتزاله لكرة القدم؟

- طموحى الآن مع وادى دجلة، أن نصعد بالفريق من قاع الدورى إلى مركز متقدم فى الدورى العام، يليق بإمكانيات الفريق، وأتمنى الاستمرار داخل المستطيل الأخضر لفترة طويلة؛ نظرًا لعشقى لكرة القدم، وبعد الاعتزال سوف أتوجّه للعمل التدريبى داخل بيتى نادى الزمالك.

 ما سبب رحيل محمد عبدالمنصف عن نادى الزمالك، رُغم تألقه؟

- التفاؤل والتشاؤم، الذى سعى البعض إلى تناوله داخل أروقة القلعة البيضاء، وقام بتوصيل هذا للجمهور، الذى كان يظن أن تواجدى يكون سببًا  للهزائم ودخول الأهداف لذلك فضّلت الرحيل، وتألقت فى العديد من الأندية التى لعبت لها مثل الجونة، إنبى،  ووادى دجلة.

 هل عودة محمد عبدالمنصف للزمالك، ممكنة؟

- كانت لدىّ أمنية العودة للزمالك، منذ فترة، لكن الآن الفريق يمتلك حراس مرمى موهوبين وعلى أعلى مستوى، ولكن سوف أعود بعد الاعتزال لتولى منصب إدارى داخل الفريق.

 هل كثرة الحراس الموهوبين داخل نادى الزمالك، تُحدث مشاكل؟

- أرى أن الفريق الذى ينافس على أكثر من بطولة يجب أن يتوافر ضمن صفوفه حارس واثنان على نفس المستوى، لكن أكثر من هذا قد يتسبب فى أزمة، لذلك أنصح الحارس محمد عواد، بالخروج على سبيل الإعارة لفترة لصعوبة المشاركة فى الوقت الحالى؛  نظرًا لتألق كل من جنش وأبو جبل، مع تصعيد أحمد نادر.

 مَن هو الحارس الأول فى نادى الزمالك، الذى تفضل مشاركته مع الفريق؟

- أفضل مشاركة محمود جنش، كونه حارسًا موهوبًا ويجيد اللعب تحت الضغط ولديه خبرات عديدة مع الفريق، وهذا لا يقلل من إمكانيات محمد أبو جبل.

 هل يتحمل محمود جنش، مسئولية هدف الترجى التونسى، الذى تسبب فى خسارة الزمالك؟

- يتحمل جزءًا من الهدف بالفعل؛ حيث إنه «طار» على تسديدة حمدى الهونى لاعب الترجى، من موضعه دون أن يأخذ حركة أو اثنتين تساعده فى الوصول للكرة بشكل أسرع، لكنه تألق فى المباراة وأنقذ مرماه من كرات كثيرة خطرة.

 مَن هو أفضل حارس فى مصر حاليًا؟

- بالبطولات والأرقام والنتائج محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى. 

 هل كنت مع تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، مهمة الزمالك؟

- كنت أفضّل الإبقاء، على البرتغالى جيمى باتشيكو، ولكنى الآن مساند للفرنسى كارتيرون، وكلى أمل أن يقدم مع الزمالك نتائج ومستوى طيبًا محليّا وإفريقيّا.

 

هل الزمالك خرج بشكل كبير من دورى أبطال إفريقيا؟

 

- أنا ضد هذه النغمة، الفريق لديه فرصة قائمة وهى الفوز فى اللقائين المقبلين أمام المولودية الجزائرى، ومن ثم الفوز على الفريق السنغالى،  ومن الجائز أن يهزم الفريق الجزائرى أمام فريق الترجى التونسى؛  لذلك أطالب لاعبى الزمالك، أن يحققوا الفوز خلال المواجهتين المقبلتين.

 جماهير نادى الزمالك، تخشى من تكرار سيناريو 2005، مع فريق الكرة فى ظل المجالس المؤقتة، هل تتوقع حدوث هذا لكونك عاصرت تلك الفترة العصيبة؟

- صعب جدّا يحدث هذا مرّة ثانية، والسبب يعود لاختلاف نوعية اللاعبين، الزمالك الآن يملك كوكبة من النجوم قادرة على النهوض بالفريق مرّة ثانية للمسار الصحيح.