الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

اليوم الثامن: السيسى يُشدِّد على أن تسوية القضية الفلسطينية ستغير من حال المنطقة إلى الأفضل

نشاط رئاسى حافل خلال الأسبوع الماضى نستعرض بعض ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى على الصعيدين الداخلى والخارجى.



فى الشأن الداخلى، اجتمع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، واللواء مهندس أشرف حسنى مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتطوير مشروع 1500 قرية.

وصرَّح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأن الاجتماع تناول متابعة «المخطط التنفيذى للمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى على مستوى الجمهورية فى إطار مبادرة حياة كريمة». فى الشأن الخارجى، استقبل السيسى الاثنين الماضى وزراء خارجية الرباعية الدولية «مجموعة ميونيخ»، المعنية بدعم مسار عملية السلام فى الشرق الأوسط.

والتى تضم كلًا من السيد أيمن الصفدى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والسيد جان إيف لودريان وزير خارجية الجمهورية الفرنسية، والسيد هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأطلع الرئيس خلال اللقاء على مستجدات جهود مجموعة ميونخ الوزارية لإعادة تنشيط المسار التفاوضى للقضية الفلسطينية فى ضوء انعقاد اجتماعها الحالى بالقاهرة.

وشدَّد الرئيس على أن تسوية القضية الفلسطينية ستغير من واقع وحال المنطقة بأسرها إلى الأفضل، من خلال فتح مسارات وآفاق جديدة للتعاون الإقليمى بين الحكومات والشعوب، ومشيرًا سيادته إلى أن هذا التقدير ينبع من الواقع الذى عايشته مصر خلال تجربتها الرائدة بالمنطقة باختيار مسار السلام وممارسته فعليًا على مدار أكثر من أربعة عقود.