الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

معاش ترامب الإجبارى!!

يا حلاوة الخواجة دونالد ترامب بجلالة قدره.. وهو يجلس فى البيت اعتبارا من الأسبوع المقبل.. يقشر بصلا أو يخرط ملوخية.. وقد فقد تاريخ الصلاحية السياسية.. وطبقا للقوانين الأمريكية الواضحة فإنه ممنوع تماما من ممارسة السياسة.. والخيبة أنه لن يستطيع ممارسة الأعمال الخيرية كما جرت العادة مع الرؤساء السابقين.. لأن سمعته فى شغل الخير بعافية حبتين!!



دونالد ترامب أحيل إلى المعاش إذن.. وممنوع عليه بحكم القانون ممارسة السياسة أو حتى الكلام فيها.. وسوف يجد أمامه الوقت الكافى للعب الجولف وممارسة الطاولة والقرص بالزهر.. أو لعب الكومى والبصرة والغش فى الكونكان.. وسبحان المعز المذل يا جدع وترامب لن يستطيع إلقاء المحاضرات وتأليف الكتب.. كما يفعل أوباما أو كلينتون.. لن يستطيع شغل التأليف والمحاضرات لأنه ضعيف جدا فى مسائل الفكر.. ثم إنه سوف يكون مشغولا لشوشته فى القضايا العائلية.. والمدام تسعى للطلاق والحصول على نصف ثروته.. وهو الطلاق المؤجل منذ بداية توليه الرئاسة.. وهناك عقود مكتوبة يعترف فيها بالطلاق.. وهو حصيف فوق العادة.. سوف يلجأ للغش والخداع لمنعها من التمتع بالثروة والفلوس الكثيرة ومكافأة نهاية الخدمة..!!

وفى المقهى البلدى بجوار روزاليوسف احتفل الرواد بسقوط ترامب المدوى.. ونجاح المنافس بايدن بأغلبية واضحة ومريحة.. احتفلت القهوة بسقوط ترامب.. مع أن هناك اتفاقا ضمنيا داخل القهوة بعدم الحديث فى السياسة أبدا.. على اعتبار أن السياسة تجلب وجع القلب.. ثم إنك لن تغير شيئا بالحديث فى السياسة.. على اعتبار أن كل شيء مرسوم ومحدد وواضح سلفا ومخطط بدقة.. فلماذا وجع القلب إذن؟!

هذه المرة اختلف الحال.. والساقط فى الانتخابات فرخة بكشك دونالد ترامب بجلالة قدره وصوته العالى وأدائه التمثيلى المبالغ فيه.. وشغل البلياتشو السياسى الذى يجيده.. ورواد القهوة الرجالى يعتبرون ترامب بصريح العبارة نقطة الضعف فى علاقتهم بالستات..

وفى القهوة يؤكدون أن الرئيس الجديد جو بايدن رجل والرجال قليل.. رجل بحق وحقيقى.. فيه صفات الرجال كما يحبها ويحترمها الرجل الشرقى.. هو ليس مثل دونالد ترامب الذى أجبر الرجال على الدخول للجحور.. والوقوف عند حدودهم.. فلم يعد الزوج فى عهد ترامب كالزوج فى عهد أوباما.. وقد فقد العديد من الأزواج سلوكهم الرجالى المسيطر والمتحكم.. وفقدوا القدرة على الجدال والخناق والنقار والوقوف على الواحدة للزوجات فى البيوت.. بحيث صار عصر دونالد ترامب هو العصر الذهبى للزوجات وقد استسلم الأزواج تماما.. وسلموا النمر.. وتنازلوا عن قيادة المركب للزوجات الفاتنات.. وقد مالت الشخصية الرجالى فى عهد ترامب للتقوقع والانعزال والانكفاء على الذات.. مع الانطواء وبعض الاكتئاب والميل للبكاء بدون أسباب واضحة؟!

علماء النفس فى العالم كله يشيرون إلى إحساس الرجال بالعجز والإحباط فى مواجهة تصرفات ترامب المتعجرفة والصبيانية.

ويقولون أن الإحساس الرجالى بالعجز والإحباط انعكس على سلوكهم فى البيوت وقد فقد العديد من الأزواج قدرتهم على الحوار والمناقشة.. بل وأصيب بعضهم بالخرس المنزلى.. فيدخل الواحد منهم إلى البيت فلا يفتح الله عليه بحرف واحد.. ويظل محملقا إلى التليفزيون يتفرج على أخبار الأمريكان ومحاولتهم اقتحام مبنى البرلمان.. دون أن يجرؤ الزوج أن يقول ثلث الثلاثة كام..!!

أمريكا إذن تعانى المشكلات السياسية والأمنية والديمقراطية.. والفضل للرئيس المخلوع والذى عانى من قصر النظر السياسى.. فحاول أن يقلد حكام جمهوريات الموز والقيام بانقلاب مكشوف ضد الديمقراطية.. وهو ما أغضب العقلاء من الرجال الذين يؤكدون أن مبادئ الديمقراطية تحولت - يا خسارة - على يد أمريكا من هدف إنسانى حضارى.. إلى مجرد شعار سياسى لإرهاب الخصوم..!

دونالد ترامب.. مع السلامة وغير مأسوف على رئاستك للولايات المتحدة.. وخيرها مع بايدن الذى يحظى بتأييد الرجال.. على اعتبار أنه رجل حقيقى.. والرجال قليل..!!