الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

اليوم الثامن: البيتكوين تحقق أرقامًا قياسية... وتتخطى 33 ألف دولار

ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة «بيتكوين» فوق المستوى القياسى البالغ 33 ألف دولار لتواصل حصد المكاسب من الأزمات التى لاتزال تترتب على ظهور فيروس «كورونا» المستجد حول العالم؛ حيث استطاعت العُملات الرقمية المشفرة أن تفرض نفسَها كبديل للعُملات التقليدية.



وبوصول «بيتكوين» إلى هذا المستوى فإن العُملة الرقمية الواحدة من «بيتكوين» أصبحت تساوى ما يقرب من نصف كيلوجرام ذهب.

وأوائل عام 2020، كان سعر «بيتكوين» يعادل 8 آلاف دولار، لكنها انخفضت بعد ذلك إلى 4 آلاف دولار عندما تفشت جائحة «كورونا» فى الربيع.

وخلال 3 أشهُر من التداول، كسرت العُملة الافتراضية «بيتكوين»، الأسعار التاريخية المسجلة فى ديسمبر 2017، عند 19 ألف دولار، وسط تزايُد عالمى فى الطلب.وتخطت قيمة العُملة الافتراضية الأقدَم والأشهَر بين العُملات المشفرة وأكثرها انتشارًا فى العالم 20 ألف دولار للمرّة الأولى فى  ديسمبر2020، لم يكن المستثمرون فى العُملة المشفرة يتوقعون تحسُّن سعر العُملات الافتراضية، بل كسر الأسعار التاريخية السابقة، خلال العام الجارى، الذى يُعَد الأعقد اقتصاديّا وماليّا على مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية.

ويرى المحللون أن العُملة تتمتع بقدر كبير من المرونة بعكس التعقيدات التى ترتبط بالعُملات الأخرى، حتى أصبحت بديلًا جديرًا بالثقة لدى عدد كبير من الشركات العالمية والمؤسَّسَات الدولية، بل على مستوى الدول.