الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

النواب يستعد للفصل التشريعى الأول خلال أيام.. وإعلان أسماء المعينين

انتهى مجلس النواب من الاستعدادات الأخيرة لاستخراج كارنيه العضوية للنواب الفردى والقائمة، ومن المقرر انتهاء الفصل التشريعى الأخير يوم ٩ يناير للبرلمان السابق، وبالتالي انتهاء الحصانة للنواب المنتهية مدتهم مع انتهاء الفصل التشريعي.



 ومن المقرر أن يبدأ الفصل التشريعى الأول للدورة الجديدة 2021 من الأحد ١٠ يناير، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة النواب والعاملين بالمجلس من الإصابة بفيروس كورونا، كما تم تزويد القاعات والمداخل بالمطهرات وبوابات التعقيم، وذلك استعدادًا للجلسة الأولى عقب دعوته للانعقاد من قبل رئيس الجمهورية.

 كما ينتظر المجلس أيضًا أسماء النواب المعينين من قبل الرئيس والذى يبلغ عددهم ٢٨ نائبًا نصفهم من المرأة، وتبدأ الجلسة برئاسة أكبر الأعضاء سنًا، ويعاونه في إدارتها أصغر عضوين سنًا، ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات هيئة المكتب واللجان بعد الانتهاء من حلف اليمين.

ويتلى فى أول الجلسة قرار رئيس الجمهورية بدعوه المجلس للانعقاد وبعدها يبدا رئيس الجلسة والعضويه بأداء القسم ثم يبدا النواب بأداء اليمين وبعدها يبدا انتخاب رئيس المجلس والوكيلين وذلك بأغلبية الأصوات.

ومن المقرر أن ينعقد المجلس بحضور الأعضاء المعينين من قبل رئيس الجمهورية الذين يحظون بخبرات مختلفة فى العديد من المجالات، وتشمل الأسماء الشيخ سالم مراحيل من مشايخ رفح فى سيناء، والدكتورة عبلة الألفى، دكتورة جامعية، وعادل عبدالفضيل الاتحاد العام لعمال مصر، وندا ألفى ثابت، وكريم حلمى رزق، قيادة شعبية بالمنيا، وفرحة الشناوى نائب رئيس جامعة المنصورة.

كما تضم القائمة أيضًا الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، ونجمي الرياضة حازم إمام، وحسام غالى، ودرية شرف الدين وزيرة الإعلام السابقة، ودينا عبدالكريم، والدكتورة ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى السابقة فى حكومة محلب.