الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

بدأ بتفقد العاصمة الإدارية وانتهى بزيارة الكلية الحربية..

أسبوع الجولات الداخلية للرئيس

شهد الأسبوع الماضى العديد من الجولات الداخلية التى قام بها الرئيس السيسى لعدد من المشروعات القومية؛ حيث تفقَّد مشروعات تطوير المحاور والكبارى بمحافظتى القاهرة والجيزة.



وقام أيضًا بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة وتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية،  والتى تعد أكبر مدينة رياضية أوليمبية على مستوى الشرق الأوسط.

كما قام الرئيس بتفقُّد مقر قيادة الدولة الاستراتيجى بالعاصمة الإدارية والذى تم إنشاؤه حديثًا بأحدث المواصفات العالمية تماشيًا مع رؤية مصر المستقبلية.

كما تفقد مدينة الفنون والثقافة، ودار الأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعتبر أكبر مدينة فنية وثقافية بالشرق الأوسط.

وصرَّح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى،  بأن الرئيس اطلع على الموقف التنفيذى لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل بها من القائمين عليها.

كما تفقد الرئيس يوم الثلاثاء الماضى مقر الكلية الحربية، وحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية.

وكان الرئيس قد استقبل رئيس جمهورية ناميبيا الأسبق (سام نيوما)؛ حيث شهد اللقاء تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن عدد من القضايا الإقليمية الإفريقية، خاصةً ملف سد النهضة، حيث أكد رئيس ناميبيا الأسبق على تأييد بلاده لمساعى مصر من خلال المفاوضات لحل تلك القضية على نحو يحقق مصالح الدول الثلاث.

كما استقبل أيضا وزير خارجية زامبيا (جوزيف مالانجي) وقال المتحدث الرسمى إن اللقاء شهد مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمنى وتبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية بالبلدين لمكافحة ظاهرة الإرهاب العابر للحدود فى القارة الإفريقية، وذلك بالتكامل مع الجهود القارية ذات الصلة.