السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

بدأ العد التنازلى لانتخابات أمريكا

الشعب الأمريكانى هو أطيب شعوب الدنيا.. ودعك من السياسة وشغل السياسة.. والرجل الأمريكانى على نياته بحق وحقيقى.. يصدق كل ما تقول.. ولهذا سوف ينجح دونالد ترامب فى الانتخابات الأمريكية رغم أنف الاستطلاعات.. ورغم الكتابات الموضوعية العاقلة تحلل وتؤكد أن ترامب هو الأسوأ.. ترامب يمثل الناخب الأمريكانى بحق وحقيقى.. وراءه حملة انتخابية هى الأذكى.. تعتمد الحملة على أن الناخب هناك ساذج بامتياز.. وتركز الحملة على حقائق وهمية تقنع بها رجل الشارع أن ترامب يشبهه وأنه الأحسن !



رامب فى خطابه الديماجوجى الشعبوى لا يخاطب النخبة إنما هو يخاطب المواطن البسيط المشغول بنفسه.. وترامب يؤكد أنه سوف يضحى بحياته حتى لا يأتى الشيوعيون إلى الحكم، وهو يخاطب رجل الشارع يحاول أن يقنعه أن الشوعيين على الأبواب.. وعلينا بصدهم بانتخاب ترامب !!

والأمريكانى وأنتم تعرفون.. يعانى الجهل والأمية.. ولا يتكلم من لغات الدنيا سوى الإنجليزية المعدلة.. ومن  المستحيل مثلا أن تجد أمريكيًا عاديا يتكلم لغة أخرى كالفرنسية أو الألمانية. 

 ومن الواضح أن الخيبة عندهم بجلاجل وشراشيب.. لأن مرض الأنانية قد استفحل.. فلا يهمهم معرفة الآخرين أو معرفة عاداتهم وتقاليدهم.. وهناك من لم يسمع فى حياته عن بلدان أخرى اسمها الهند والصين ومصر.. مع أنها بلدان العالم القديم وأصل الحضارة كلها.. والنتيجة هى انكفاء المواطن الأمريكى على مصالحه الخاصة ولا يهمه أبدًا مصالح الآخر!

إن عدم الفهم والتواصل بين الحضارات خطير جدا.. فربما حدث التصادم ووقعت الحروب نتيجة لجهل طرف بعادات وتقاليد وديانات الطرف الآخر.. ومن غير المعقول أن تكون الحضارة طبقا لوجهة نظرهم.. أما علوم الشرق وفنونها وحضارتها.. فيتعاملون معها  على اعتبار أنها فولكلور وخلاص.. سد خانة يعنى !!

ولا أستبعد والله والأخوة الأمريكان يعانون العمى الحيسى وذكاؤهم السياسى بدرجة ضعيف جدا.. لا استبعد  أن يعيدوا انتخاب دونالد ترامب لأنه يشبههم..!

ومنذ أيام أعلن ترامب أنه قد أصيب بفيروس كورونا.. وأنه مستعد لإعطاء بلازما دمه من أجل إنقاذ الأمريكيين من الفيروس القاتل.. فصفق له الأمريكان مع أنهم  يدركون أنه لا يجوز نقل دماء منه لأنه تجاوز السبعين !!

أمريكا بالذات لا يجوز أن يحكمها كاوبوى يفتقد  للخبرة والحس السياسى والوعى بأحوال العالم.. والخيبة أن المصاب بالحول السياسى والعمى الحيسى ولا يرى أبعد من قدميه.. يحكم ويتحكم فى العالم كله..!!

 قدرنا أن التعيير يأتى دائما بالأسوأ.. لنتحسر على ما فات من زعماء ورجال حكم كنا نحسبهم الأسوأ فى الماضى مع أنهم نجوم شباك بمقاييس الحاضر!

قدرنا أن نترحم الآن على أيام نيكسون وريجان وكارتر وكلينتون وأوباما وبوش.. أى والله بوش شخصيا!!>