الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

السيسى لأهالى شهداء الشرطة: عزاؤنا أنهم كانوا بيدافعوا عن 100 مليون مصرى

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الأول الخميس، حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.



بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهورى، وكلمة مدير أكاديمية الشرطة، الذى قدم هدية تذكارية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأدى الخريجون الجدد عروضًا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية؛ تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار السنوات الأربع الماضية، كما تظهر القدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصرى وضمان سلامته، وكذلك أدى الخريجون عروضًا بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، والتدريب على تفكيك القنابل والعبوات، وكيفية التعامل معها لحماية المواطنين، لتحقيق الأمن والأمان لهم.

وأجرى الخريجون الجدد عمليات اقتحام للأوكار الإرهابية والإجرامية، والتعامل مع العناصر الخطرة بالأسلحة، فضلاً عن كيفية التعامل بحرفية مع العبوات الناسفة، وطرق تفكيكها، ومواجهة الحرائق باستخدام الأساليب الحديثة، حيث تم تدريب الطلبة، خلال فترة الدراسة، بأحدث النظم العلمية، التى تتناسب مع المعايير الأمنية، بالإضافة إلى دراسة كيفية التعامل مع المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان، وكيفية تقديم أفضل الخدمات الأمنية.

فى السياق نفسه، ألقى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، كلمة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، ووقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن وعزفت الموسيقات سلام الشهيد، وأكد الخريجون أبناء الشهداء استمرار مسيرة آبائهم لحماية الوطن.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، التهنئة للخريجين من أبناء الشهداء مؤكدًا أن كل مصرى ينظر إليهم نظرة الأب والأخ، وأن عزاءنا فى فقدان آبائهم أنهم قدموا أرواحهم فداء لـ 100 مليون مصرى.