الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب،  أمس (الجمعة)، إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس «كوفيد - 19» بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية، لافتًا إلى دخوله وزوجته ميلانيا الحجر الصحى فى البيت الأبيض.. فيما كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى سيواصل أداء مهامه خلال الحجر الصحى فى البيت الأبيض.



 كان الرئيس الأمريكى قد قال مساء أمس الأول (الخميس) إنه سيخضع نفسه لحجر صحى بانتظار صدور نتائج اختبار  «كوفيد - 19» الذى أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

 وكتب ترامب على تويتر «السيدة الأولى  وأنا ننتظر نتائج اختبارنا»، مضيفًا «فى  هذه الأثناء، سنبدأ بالحجر الصحى »، دون أن يحدد المدة التى سيبقى خلالها فى الحجر، فى وقت يوصى خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يوما.

 وأكد ترامب أن نتائج اختبار  «كوفيد - 19» لمستشارته المقربة «هوب هيكس» جاءت إيجابية، وقال «أجريت لتوى اختبارا، سنرى . من يدرى ؟».. وأضاف متحدثا عن هيكس: «تعمل بجهد. غالبًا ما تضع قناعًا  لكن نتيجة اختبارها جاءت إيجابية»، مشيرًا إلى أنه يقضى «وقتا طويلا مع هوب تمامًا مثل السيدة الأولى».

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة «إير فورس وان» مع الرئيس الأمريكى عندما سافر إلى كليفلاند فى أوهايو الثلاثاء الماضى للمشاركة فى المناظرة مع المرشح الديمقراطى للرئاسة «جو بايدن»، كما سافرت معه الأربعاء عندما زار مينيسوتا فى تجمع انتخابى. 