السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

القوات المسلحة تقضى على 146 مزرعة «مخدرات» جنوب سيناء

قامت عناصر حرس الحدود، بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى والشرطة المدنية خلال شهر سبتمبر الجارى، بتنفيذ دورية للبحث والتفتيش والقضاء على 146 من مزارع الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة والمناطق التى يصعب الوصول إليها نظـرًا لطبيعتها الطبوغرافية بجنوب سيناء.



وبحسب المتحدث العسكرى، فإن ذلك يأتى استمرارًا لجهود القوات المسلحة المستمرة لمجابهة انتشار الزراعات المخدرة، والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية بالمناطق الجبلية بجنوب سيناء.

وأسفرت الدورية عن ضبط 141 طنًا من البانجو الجاف، و530 كيلوجرامًا من بذور البانجو، و1155 كيلوجرامًا من بذور الخشخاش، و12 طنًا من بودرة البانجو و80 طنًا من مخدر الهيدرو الجاف، كما تم ضبط 175 كيلوجرامًا من بودرة الحشيش المخدر و203 فرش حشيش، و43 كيلوجرامًا من الحشيش المصنع والمفروم، بالإضافة إلى ضبط ميزانين لقياس أوزان المواد المخدرة، ودراجة نارية من دون لوحات معدنية تستخدم فى أعمال التنقل بين المهربين.

وتواصل قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.