الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تكثيف رحلات الجسر الجوى لنقل المساعدات إلى السودان

كثفت القوات المسلحة من رحلات الجسر الجوى المخصص لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الأشقاء فى دولة السودان، حيث أقلعت الخميس الماضى طائرتا نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهتين إلى مطار الخرطوم محملتان بشحنات من المساعدات الإنسانية تم إعدادها بمشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدنى فى مصر.



يأتى ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بفتح جسر جوى لتقديم المساعدات العاجلة وتقديم كافة سبل الدعم إلى الأشقاء فى دولة السودان للتخفيف من الأضرار الناجمة عن اجتياح الفيضانات والسيول التى ضربت البلاد خلال الأيام الماضية .

وأكد الجانب السودانى عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية مع مصر مؤكدًا أن ما تقدمه مصر من أوجه الدعم يدل على مدى الترابط بين الشعبين المصرى والسودانى عبر مختلف الأزمنة.

أوضح المتحدث الرسمى للقوات المسلحة أن ذلك يأتى انطلاقًا من الروابط التاريخية والقومية لمصر تجاه الأشقاء فى السودان وتقديم الدعم والتضامن الكامل معهم فى أوقات المحن والأزمات.

 وكانت وزارة الداخلية السودانية أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والسيول فى مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف 2020 حتى نهاية الأسبوع الماضى إلى 103 وفيات، و50 مصابًا، بالإضافة إلى انهيار 27 ألفًا و341 منزلًا بشكل كلى، 42 ألفًا و210 منازل انهارت بشكل جزئى، وتضرر 179 مرفقًا، و359 متجرًا ومخزنًا، ونفوق 5482 رأس ماشية.

مجلس الأمن والدفاع السودانى أعلن مؤخرًا اعتبار البلاد «منطقة كوارث طبيعية» معلنًا حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة شهور بسبب السيول والفيضانات التى ضربت البلاد.